آخر المستجدات
القطاعات المسموح لها بالحركة خلال حظر التجول محمد قطيشات يكتب: الأصل أن يخدم الدستور الدولة، لا أن تقوم الدولة بخدمة الدستور الصحة العالمية: رفع الدول للقيود الصحية بسرعة قد يؤدي لعودة فيروس كورونا مجددا العضايلة: قرار حظر التجول الشامل لم يأتِ عبثاً والاستثناءات كانت في اضيق الحدود البنك العربي يرفع تبرعه الى 15 مليون دينار في مواجهة تداعيات فيروس كورونا في الاردن رئيس الوزراء يتحدث عن استقالة وزير الزراعة - تفاصيل الاردن يعلن تسجيل 11 اصابة جديدة بفيروس كورونا الجمعة.. و13 حالة شفاء - فيديو صدور نظام معدل لنظام رتب المعلمين في وزارة التربية والتعليم على خلفية توقيف نائبين .. لا احد فوق القانون أصحاب رواتب بالآلاف يتقدمون للاستفادة من مساعدات عمال المياومة! المصري يفصل رئيس مجلس محلي باع الخبز لحسابه العضايلة: حظر التجوّل شمل الوزراء.. ولا نستبعد تكرار التجربة عن أزمة الكورونا و"السرديات الكبرى "وأزمة القطاع الصحي الأردني التميمي: جميع الكوادر التي عملت مع الطبيب المصاب والمرضى ومرافقيهم متابعون استقصائيا الامن: ضبط ٢٢ شخصا أدوا صلاة الجمعة في الرصيفة وخالفوا أمر الدفاع هياجنة: فحصنا جميع الأطفال الذين خالطهم طبيب الرمثا.. ولا اصابات بينهم حتى الآن بعد تعرضها لحادث سير.. أطباء ينقذون حياة سيدة وضعت طفلا في الشارع الأردن يسجل 21 اصابة جديدة بفيروس كورونا.. وتسع حالات شفاء الصحة تنشر معلومات تفصيلية حول الاصابات بالكورونا: 47 حالة لأشخاص في سن المدرسة - فيديو ارادة ملكية بقبول استقالة الشحاحدة وتكليف الخرابشة بادارة وزارة الزراعة
عـاجـل :

وداعًا أيّها الصالح

كامل النصيرات

يموتُ الولدُ السلطيُّ النحيل..يموتُ صالح عربيّات ..ولكن لا يموتُ الساخرُ ولا الكاتب..ولا تموت الحكايات التي بثّها عبر سنوات عمره التي أبتْ أن تمتدّ أكثر..!
لك الله يا صالح وأنت تترك الركب بعد أن اتسعت عينُك بالمشهد فأدركتَ تفاصيله ولكن أنفاسك تقطّعت به وهي تحاول اللهاث فقط ..! لك الله وأنتَ تشنّ حروبك على المارقين وسُرّاق البطولات وتعيدهم لمخبئهم الذي خرجوا منه..!
يموتُ صالح عربيات فجأة ؛ بلا مقدمات ..بلا حتى تلفون وداعيّ..يموت لأنه عوّدنا على المفاجآت حتى بموته أتقنها ..! يموتُ لأنه رأى الأشياء الجميلة تموت واحدةً تلو الأخرى ..لأنه أدرك أن الوطن ما عاد للجميع ؛ وأن القابضين على الدينار يسومون الناس في الأسواق كأنهم عبيدٌ بأسواق النخاسة؛ فهرب صالح عربيات إلى الله بكامل حريته وفضاءاته التي بلا حدود قبل أن تتحاوطه الغيلان وتنشب أظفارها في طوبة الحريّة التي وضعها في بنائه الساخر..!
يموتُ الولدُ النحيل..ويترك أصحاب الكروش يحاولون النهوض ولا يستطيعون من ثقل ما في كروشهم من أوطانٍ مسروقة ..! يموتُ الولدُ السلطيُّ ولا تبكيه السلط فقط أو حتى (العيزرية) ..بل يبكيه كلّ من وصلته جملة طاعنة في النقد والسخرية..!
يموتُ الولدُ ..ويبقى الأثر الشامخ..يموتُ صالح لأنه صالح ..ويموت الطيّبون قبل الأوان لأن ثقافة الورود لم تدخل العقول بعد ..!
وداعاً أيها الوردةٌ ..وداعاً أيها الصالح..

 
 
Developed By : VERTEX Technologies