آخر المستجدات
مجلس الوزراء يقر زيادة أعداد المستفيدين من المنح والقروض الجامعية بواقع 4600 منحة وقرض الكورونا يتفشى في عدة دول.. والصحة تعمم بتشديد الاجراءات على كافة المعابر النواب يحيل مشروع قانون الادارة المحلية إلى لجنة مشتركة المعلمين لـ الاردن٢٤: ننتظر ردّ الحكومة على اعادة معلمي المدارس الخاصة لمظلة التربية تنقلات واسعة في وزارة العمل - أسماء الناصر لـ الاردن٢٤: انتهينا من جدول تشكيلات ٢٠٢٠.. وزيادة وظائف التربية والصحة العوران مطالبا بتدخل ادارة الأزمات لمواجهة الجراد: سيقضي على كل شيء إن وصل! مصدر لـ الاردن٢٤: لا قرار رسمي بزيادة أعداد المستفيدين من المنح والقروض.. والنتائج نهاية الأسبوع أجواء باردة اليوم وحالة من عدم الاستقرار الجوي غدا الصين: ارتفاع أعداد وفيات فيروس كورونا بعد إفراطها في الضحك على الهواء... الاردنية منتهى الرمحي "مُستبعَدة" لأسبوعين من "العربية"؟ (فيديو) نتنياهو يُحدد موعد تنفيذ بنود “صفقة القرن” العمل الإسلامي: الورشة التطبيعية والممارسات على الأرض تتناقض مع رفض صفقة القرن القطاع النسائي في "العمل الإسلامي": نستغرب الربط بين المساواة وعدم مراعاة خصوصية المرأة في العمل الدفاع المدني ينقذ طفل غرق داخل مياه البحر الميت الطفايلة مستمرون في اعتصامهم أمام الديوان الملكي مطالبات بإعادة النظر في نتائج امتحان رؤساء الأقسام.. ومتقدمون يصفونها بالفضيحة النسور والرجوب يطلقان أول مؤشر حوكمة شامل للشركات المساهمة العامة بشار الرواشدة.. غصة الحرية وصرخة الأمعاء الخاوية تأخر إعلان قوائم تعيينات موظفي التربية يثير علامات استفهام
عـاجـل :

واللـه لا أعلم

كامل النصيرات

أحاول ملء جهدي أن (أرستك) أموري..أحاول أن أمارس إنسانيتي حتى آخر لحظة..وأحاول ألاّ تنقطع الشعرة بيني وبين كلّ شيء..لأنني كالبقيّة خوّافٌ ومليءٌ بـ(الجعلكة) ويحدّني من كلّ جهاتي القهرُ و الظلمُ و الحاجةُ والفقرُ ذو العينين الجاحظتين..!
يكثر الناس عليّ أسئلتهم التلقائية..يعتقدون بأنك كاتبٌ ومثقف و إعلامي ؛ إذن؛ يجب عليك أن تملك الحلول و تفيض عليهم بالإجابات والإجابات البديلة ..لا يعلمون أنك مثلهم غارقٌ بتلك الأسئلة البديهية وأنك لا تملك لنفسك نفعاً بل قد تملك لها ضرّاً وقد يكون ضرّاً كبيراً وانت به غير محيط..!
يسألك الأحباب و الأصحاب و القرّاء ومعهم القاصدون إحراجك : هل ستُفرج ؟ وأنت تعلم أنها ستفرج..ولكن تبعات هذا الجواب هو الذي لا تعرفه ..لا تعرف متى ولا أين ..؟ لا تعرف كيف أيضاً ولا تعرف هل الفرجُ تدريجيٌّ أم خبطةٌ واحدة ..! أنت تعلم أنّ التمسك بالأمل هو من ضرورات الحياة وبالذات عندما يُحاط بك ..ولكنك تعلم أكثر أن السماء لا تمطر ذهباً وفضة ..
يسألك التائهون عن طريقهم ..ولا يلتفت أحدٌ أنك معهم حين يسألونك..وأنك في منتصف التيه ..وأنك لا تريد أن تتحوّل إلى (كلمنجي) فقط ..كل ما يملكه هو تزيين الكلام للمتعطشين لآخر النفق..أنت لستَ كذلك..ولن تكون..!
كلنا لا نعلم عن غدٍ..كلنا لا معطيات حقيقية أمامنا..كلنا نستجدي الأمل ..! أما أنا ..والله لا أعلم والله لا اعلم والله لا أعلم ماذا سيكون بعد دقيقة..!