آخر المستجدات
فيديو - الملك يوجه كلمة للأردنيين: الاستقلال هو أنتم.. ولا بدّ أن يتحمل الجميع مسؤولياتهم الأمن يثني فتاة حاولت الانتحار من اعلى جسر عبدون الحكومة توضح حول اجراءات دوام الثلاثاء.. آلية تنقّل الموظفين الاردن يعلن تسجيل (3) اصابات جديدة بفيروس كورونا لسائقين وقادم من الامارات التعليم العالي تعلن إستقبال متلقي الخدمة اعتبارا من الثلاثاء فتح المنصة الالكترونية لتسجيل العمالة الوافدة الراغبة بالعودة إلى بلادها مجددا المياه لـ الاردن24: الطائرة بدون طيار غير كافية لحماية كامل خط الديسي.. والبحث عن المعتدين متواصل نتنياهو يعلن عن خطة لتهويد القدس بـ 200 مليون شيكل الرزاز: نقف صفا واحد لنحمي هوية الأردن اللوزي: النقل العام مستثنى من نظام الفردي والزوجي ومشمول بمنع التنقل بين المحافظات ضبط شخص نظم وألقى خطبة صلاة العيد في معان العضايلة: سنفتح المزيد من القطاعات خلال أيام.. واجتماع حاسم الأربعاء عبيدات لـ الاردن٢٤: لم نبحث فتح التنقل بين المحافظات وزير المياه: لن نقف مكتوفي الأيدي أمام الاعتداء الجديد على الديسي زواتي تستعرض إنجازات الطاقة: الاردن في المركز الأول بمحور ايصال الكهرباء للسكان أصحاب التكاسي يطالبون بحلّ قضية المركبات المحتجزة: الأسواق كانت مزدحمة الكايد يوضح شروط دخول العقبة وعودة الموظفين من خارج المحافظة كنيسة القيامة تتراجع عن فتح أبوابها وزير التربية لـ الاردن٢٤:لم نتلقّ شكاوى حول انهاء عقود معلمين في دول الخليج بشكل مبكر جابر: سيتم فتح الاقتصاد بالكامل تدريجيا

واشنطن: لا نعمل على تغيير عباس ولا موعد لطرح صفقة القرن

الاردن 24 -  
أكد جيسون غرينبلات مبعوث الرئيس الأمريكي لعملية السلام في الشرق الأوسط الثلاثاء تمسك بلاده بالتعاون مع السلطة الفلسطينية، وقال إنه "لا توجد مشكلة لدى الإدارة الأمريكية بالتعامل مع الرئيس محمود عباس".


ونقلت شبكة بلومبيرغ عن المبعوث الأمريكي قوله إن واشنطن لا تسعى إلى "استبدال الرئيس الفلسطيني ولا نتطلّع إلى تغيير النظام، الرئيس عباس هو زعيم الفلسطينيين، ونأمل أن يكون قادرا على القدوم إلى طاولة المفاوضات".


في المقابل، شدد غرينبلات على أنه "لن يكون هناك مطلقا تعاون مع حركة حماس".


وفي ما يتلعق بما بات يعرف بـ"صفقة القرن"، قال مبعوث ترامب إنه "لم يحدد بعد موعد لنشر الجزء السياسي من خطة السلام"، مضيفا أن "الخطة قد تنشر قبل أو بعد الانتخابات الإسرائيلية المزمع عقدها الشهر المقبل.. لا يوجد موعد محدد حتى الآن".


وجدد التأكيد على أن "هذا الصراع سيحلّ فقط عبر مفاوضات مباشرة بين الأطراف.. ليس للولايات المتحدة أو الاتحاد الأوروبي أو الأمم المتحدة الطلب كيف سيحلّ هذا الصراع"، وفق تعبيره.


وكان جاريد كوشنر صهر ترامب ومستشاره قام نهاية الشهر الماضي وبداية الحالي بجولة في المنطقة شملت الأردن ومصر والسعودية والمغرب إضافة إلى فلسطين المحتلة لبحث مستجدات "صفقة القرن".

 
 
Developed By : VERTEX Technologies