آخر المستجدات
السعودية تعلن البروتوكولات الصحية للحج: منع لمس الكعبة والحجر الأسود، وتعقيم وتغليف حصى الجمرات هل نواجه خطة الضم الصهيونية بخنق الشارع؟ عائلة أحمد عويدي العبادي: لماذا يرفضون عرض والدنا على لجنة طبية محايدة؟ سلسلة بشرية في الزرقاء: الضم نكبة جديدة لفلسطين وإعلان حرب على الأردن_ صور دمج ثلاث هيئات لقطاع النقل كهرباء اربد تستعين بافراد الامن لتنفيذ فصل الكهرباء عن المتخلفين الفراية: السماح بعودة المغتربين برّا الجمعة.. ولا تغيير على شروط الحجر شويكة تعلن خطوات دخول الأردن للسياحة العلاجية.. وتصنيف المملكة كوجهة آمنة جابر: اصابة محلية واحدة بفيروس كورونا.. والقادمون للسياحة العلاجية سيخضعون لاجراءات مشددة العضايلة يعلن دمج 3 هيئات مستقلة للنقل.. ودراسة دمج عدة وزارات ومؤسسات أخرى فيديو - الرزاز: سيتم فتح المطار الشهر الحالي لاستقبال السياح ضمن معايير لا تشكّل خطرا فرص عمل للأردنيين في الكويت - رابط التقديم المصفاة: لا ارباك لدينا.. ونملك مخزونا عاليا التربية: رصدنا محاولات للتقليل من انجازاتنا الكبيرة.. وسنلاحق مروجي الشائعات قضائيا المحكمة ترفض اضفاء صفة الاستعجال على طلب وقف قرار وقف زيادات الموظفين.. وتأجيل النظر في حلّ مجلس نقابة المعلمين حماد يقرر اعتبار وثائق اللجوء السورية سارية لنهاية العام التربية: لا أخطاء في امتحان الانجليزي.. والوقت عنصر تمايز رؤساء فروع نقابة المعلمين في الجنوب: علاوتنا حقّ مكتسب ويجب أن تعود بأثر رجعي التعليم العالي: ترشيح دفعة جديدة للاستفادة من المنح والقروض يعتمد على عدد المستنكفين كشف تفاصيل ضبط "مهندس" ارتدى نقابا وانتحل صفة طالبة "توجيهي"

واشنطن تعلن عن مساع لاستئناف المفاوضات بين فلسطين وإسرائيل

الاردن 24 -  
أعلنت واشنطن أنها تبذل جهودا مع أطراف اللجنة الرباعية ومجلس الأمن لاستئناف مفاوضات السلام بين فلسطين وإسرائيل.

وقالت المندوبة الأميركية الدائمة لدى الأمم المتحدة كيلي كرافت في تصريحات صحفية "نريد التأكد من أن الفلسطينيين والإسرائيليين يدركون أن رؤية السلام (صفقة القرن المزعومة) واقعية وقابلة للتنفيذ وتفي بالمتطلبات الأساسية للشعبين".

وتشكلت اللجنة الرباعية الدولية عام 2002، وتضم الولايات المتحدة الأميركية والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة وروسيا.

وفي 28 يناير/كانون الثاني 2019 عرض الرئيس الأميركي دونالد ترامب خطة السلام المزعومة، حيث تضمنت بنودا تنتقص بشكل كبير من الحقوق الفلسطينية.

وتتضمن الخطة إقامة دويلة فلسطينية في صورة أرخبيل تربطه جسور وأنفاق، وجعل مدينة القدس عاصمة غير مقسمة لإسرائيل، والأغوار تحت سيطرة تل أبيب.

وردا على المساعي الإسرائيلية لضم أراض في الضفة الغربية وفق الصفقة الأميركية، أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس قبل حوالي أسبوعين أن القيادة الفلسطينية ومنظمة التحرير في حل من الاتفاقيات والتفاهمات الموقعة مع إسرائيل، فضلا عن وقف التنسيق الأمني.

ويشمل قرار القيادة الفلسطينية -وفق تصريحات مسؤولين فلسطينيين- كل ما يترتب على اتفاق أوسلو، بما في ذلك الاتفاق الاقتصادي الذي تمر بموجبه البضائع للمناطق الفلسطينية من الموانئ الإسرائيلية.

وتشير تقديرات فلسطينية إلى أن الضم الإسرائيلي سيصل لأكثر من 30% من مساحة الضفة الغربية.

ويعد اتفاق أوسلو المبرم عام 1993 الأبرز بين منظمة التحرير وإسرائيل، لكن هناك العديد من الاتفاقيات والمعاهدات التي سبقته، وأخرى تبعته أو بنيت عليه، سواء كانت سياسية أو اقتصادية أو أمنية.

المصدر : وكالة الأناضول

 
Developed By : VERTEX Technologies