آخر المستجدات
سباق الترشح النيابي.. أمنيات مستحيلة ووساوس طامعة تسجيل إصابة جديدة بكورونا في اربد تخفيض الدين العام بجرة قلم! اغتيال المركز الثقافي الملكي.. عشاء المسرح الأخير! حظر تدخل شاغلي المناصب العليا وموظفي الحكومة بدعم مرشحي البرلمان أو الدعاية لانتخابية خلاف حول الموازنة الاسرائيلية ينذر بإطاحة حكومة الائتلاف مجلس يسلم ذاته.. إعادة تدوير البرلمان! عن الانتحار الاقتصادي ضبط طنين من الألبان الفاسدة في اربد الاردن: تسجيل (5) اصابات محلية بفيروس كورونا.. وواحدة خارجية فعاليات ثقافية تستهجن دمج المركز الثقافي الملكي مع الوزارة.. والطويسي يعتذر عن التعليق اربد: اغلاق حدائق الملك عبدالله بعد زيارتها من قبل مصابين بفيروس كورنا اغلاق 200 منشأة خلال أسبوع لمخالفتها إجراءات السلامة العامة الضمان يدعو المدينين من الأفراد والمنشآت للإستفادة من أمر الدفاع رقم (15) المستقلة للانتخاب لـ الاردن24: سجلات الناخبين تخضع للمراجعة.. وقد نعرضها قبل الموعد المحدد الرزاز يعلن أمر الدفاع رقم (15).. واجراءات لاعادة الأردنيين المغتربين - فيديو محكمة صلح عمان تقرر منع النشر بقضية نقابة المعلمين جمعية جذور: رصدنا رفض تقديم علاج لكبار السن بحجة احتمالية عدم بقاء المريض على قيد الحياة! تحذير هام من وزارة التعليم العالي حول جامعات وهمية النعيمي: نتائج التوجيهي ستكون بعد يوم الخميس

واشنطن تضع شروطا جديدة للموافقة على ضمّ الضفة وغور الأردن

الاردن 24 -  
طالبت الولايات المتحدة الأمريكية إسرائيل بتنفيذ شروط جديدة لقاء اعطائها الضوء الأخضر لتنفيذ خطة الضم في الضفة الغربية وغور الاردن، وفقا لقناة كان العبرية.

ووفقا للقناة فقد قالت مصادر في إسرائيل إن الولايات المتحدة تضيف طلبات جديدة لعملية الضم الإسرائيلية "فالبيت الأبيض يريد أن تأتي خطة الضم من خلال اتفاق بين الأزرق والأبيض والليكود، مع الحفاظ على الاستقرار السياسي في إسرائيل وليس كجزء من وعودات انتخابية كما كان في الماضي".

وتريد واشنطن أن تتضمن هذه الخطة تغييرات مهمة للفلسطينيين، في محاولة لاستئناف المفاوضات المباشرة بين إسرائيل والفلسطينيين. وبحسب أحد المصادر، فإنه يجب بناء آلاف الوحدات السكنية للفلسطينيين لقاء الضم، وذلك نقلا عن مصادر في الحكومة الإسرائيلية، للقناة سالفة الذكر.

ونقلت مراسلة القناة عن مسؤولين في الليكود أن"نتنياهو، يصر رغم كل ذلك على تحريك ملف الضم والدفع به خلال فترة الحكومة الراهنة".


(معا)
 
 
Developed By : VERTEX Technologies