آخر المستجدات
مئات الأميركيين يشاركون في تأبين فلويد ودعوات لمواصلة التظاهر "مظاهرات فلويد" تتحدى الحظر وعائلته تطالب بالعدالة 53 عاما على "النكسة".. وما زال الاحتلال الإسرائيلي مستمرا تأخير برنامج توزيع المياه عن مناطق في الشمال بسبب انقطاع الكهرباء (اسماء) اجواء حارة في اغلب مناطق المملكة رئيسة مجلس النواب الأمريكي: زيادة الوجود العسكري في واشنطن أمر "مقلق" بقرار من المحافظ.. استمرار توقيف صبر العضايلة لليوم الثاني عبيدات : نتوقع أنّ يكون هنالك ارتفاعاً بعدد الإصابات مع فتح القطاعات اسماعيل هنية: الأردن في عين العاصفة.. والضمّ يهدد المملكة كما يهدد فلسطين جابر يوضح حول شروط فتح المقاهي والعودة إلى الاغلاقات ودوام الفصل الصيفي وموعد وصول لقاح كورونا التربية: استكمال اجراءات النقل الخارجي للمعلمين الشهر القادم.. واستقبلنا 3940 طلبا التنمية تعلن شروط عمل الحضانات: أطفال العاملات وقياس الحرارة يوميا.. وفحص كورونا للعاملين الصفدي وشكري يحذران من ضم الاحتلال لأراضي فلسطينية الاردن: تسجيل 8 اصابات بفيروس كورونا أربعة منهم مخالطون إغلاق منشأة تصنع معقمات بظروف سيئة توضيح من جامعة البلقاء التطبيقية حول ورود كلمة "اسرائيل" في المادة التعريفية منع تقديم الأراجيل وشروط أخرى لإعادة فتح المطاعم نقباء ورؤساء جمعيات يطالبون بتشكيل خلية أزمة وخطة إنقاذ اقتصادي فواتير فلكية رغم الإعفاءات الطبية تجمع اتحرك: السلط ستبقى عصية على التطبيع

هياجنة: أخبار سعيدة من اربد.. بشرط الالتزام التام

الاردن 24 -  
قال عضو لجنة الاوبئة و مسؤول ملف كورونا في محافظة اربد الدكتور وائل الهياجنة ان الأيام القادمة مليئة بالأخبار السعيدة إذا بقينا ملتزمين بالتعليمات حيث أن قرار الحظر الشامل الذي صدر بالأمس سيساهم بشكل كبير في تحقيق القضاء على الوباء.

وزاد الهياجنة انه كلما ارتفع عدد الفحوصات المخبرية وانخفضت الاصابات بكورونا وفقا للنتائج فان ذلك يعطي مؤشر ايجابي، مشيرا الى إن الأربع حالات المصابة بكورونا والتي أعلن عنها أمس في اربد هي نتيجة تم التوصل لها عن طريق فحص أكثر من 500 شخص حيث يمكن القول ان الأمور تسير نحو الأفضل.

واشار الى مشاركة 25 فريقاً وبائياً من فرق وزارة الصحة والمتطوعون في محافظة اربد حيث تبذل هذه الفرق جهود جبارة وكبيرة للسيطرة على الفيروس ومنع انتشاره اذ لا يوجد موعد محدد لانتهاء اعمال الاستقصاء .

وتوقع انحدار المستوى الوبائي والذي يعتمد على النتائج حيث سيستمر انحدار المستوى الوبائي إذا بقي المواطنين ملتزمون بالتعليمات مؤكدا ان المواطنين في محافظة اربد تصرفوا بشكل افضل من ناحية التقيد بتعليمات الحكومة ووزارة الصحة واستخدام المعقمات والكمامات والتباعد ضمن مسافات الامان اثناء شراء حاجياتهم مشددا على انه كلما بقي الالتزام بهذه الصورة فان السيطرة على المرض تزداد.

وبين الدكتور الهياجنة إن نتائج العينات تصدر كل يوم حيث يتم يومياً فحص من 200 الى 300 عينة ويتم زيادة العينات وزيادة القدرة المخبرية منوها الى انه سيتم زيادة عدد العينات الخاضعة للفحص مما سيتبعه زيادة في عدد الإصابات .

وقال الهياجنة إن 95% من المصابين في مستشفى الملك المؤسس باربد حالتهم مستقرة وتتحسن وفي انتظار إعلان خبر شفاء عدد منهم خلال الايام المقبلة.
الدستور
 
 
Developed By : VERTEX Technologies