آخر المستجدات
الناصر لـ الاردن24: قرار مجلس الوزراء بترحيل التعيينات إلى العام القادم.. ولن يفقد أحد حقّه النواب يحذرون من فتح المقاهي وصالات الرياضة توقيف احد المعتدين على خط مياه الديسي: صاحب صهريج مياه أراد تعبئته! عيادات المستشفيات الحكومية تبدأ استقبال المرضى الأحد الاحصاءات: ارتفاع نسبة البطالة في الربع الأول بنسبة 0.3% تجمع مزارعي الأردن يوجه انتقادات لاذعة لوزير العمل: يبدو أن أحدا لم يلتقط رسالة الملك التربية: المديريات بدأت توزيع بطاقات الجلوس.. والطلبة النظاميون من مدارسهم الكباريتي لـ الاردن24: القطاع الخاص يئن تحت وطأة القرارات الحكومية.. والبطالة سترتفع الرقم المخيف.. 100 ألف وفاة بكورونا في الولايات المتحدة جابر: لا فتح للمطارات قبل بداية تموز - فيديو العثور على مواطن أربعيني فقد منذ خمسة أيام في أودية دير علا الاحتلال يزيل الإشارات التحذيرية التي تمنع دخول الاسرائيليين إلى الاغوار ما هو مبرر استمرار منع السفر؟! المعلمين تورد 360 مخالفة بحق معلمي المدارس الخاصة لوزارة التربية الولايات المتحدة.. عنف ضد السود أم إرهاب دولة! التعليم العالي: توصيات الأعيان قديمة.. والصيفي في موعده هيئة الإعلام تعلن آلية طلب تصاريح المرور خلال الحظر الشامل منظمة التحرير الفلسطينية تعلن انفكاكها وإلغاء الاتفاقيات مع الاحتلال وزارة العمل حول انهاء خدمات عشرات العمال في أحد مصانع اربد: عقودهم ستنتهي! بلاغ حكومي حول عمل المؤسسات الرسمية والمحاكم: عودة دوام المؤسسات الأحد

هنطش يتوقع مضاعفة كميات النفط والغاز المستخرجة من حقول حمزة.. ويطالب الحكومة بمزيد من الدعم

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - طالب مقرر لجنة الطاقة النيابية، المهندس موسى هنطش، الحكومة بتقديم الدعم الكافي لشركة البترول الوطنية لتطوير نفسها وشراء معدات جديدة للعمل على تطوير حقول النفط والغاز في المملكة.

وقال هنطش ل الاردن٢٤ إن قرار الحكومة حصر العمل على الحقول بالشركة سليم وايجابي، حيث أنها تملك القدرة على ذلك، معبرا عن أمله بمضاعفة الكميات المنتجة خلال العام الحالي.

وأضاف هنطش: "كنت أتمنى على الحكومة وابلغت الرئيس بذلك باحالة عطاء حفر آبار المياه العميقة والبالغ عددها ٨ آبار لتوفير مبلغ ثلاثة مليون دينار على خزينة الدولة وتستطيع الشركة ذلك بالآليات الموجودة لديها".

وختم إذا صحت التوقعات فإن الكميات التي ستنتج نهاية العام ستكون مجدية وتوفر جزءا من احتياجات المملكة من المشتقات النفطية والنفط الخام".
اقرأ أيضا:الجفر: مواطنون يتفاجأون بازدياد تدفق النفط من بئر أم لحم.. ويستهجنون التصريحات الحكومية - صور
وكان مجلس الوزراء قرر تلزيم شركة البترول الوطنية تنفيذ أعمال المرحلة الثانية لتطوير الانتاج من الابار المحفورة في الحقل وذلك من خلال توقيع (اتفاقية خدمات وتشغيل) حسب الاصول.

وكان مجلس الوزراء قرر، الاثنين، الموافقة على تلزيم شركة البترول الوطنية تنفيذ أعمال المرحلة الأولى من تأهيل وتحسين البنية التحتية ومعالجة الوضع البيئي في حقل حمزة وصيانة مبنى المعيشة للعاملين في الموقع كمقاول خدمات للأعمال التي ستقوم بها وذلك من خلال توقيع (اتفاقية خدمات) لهذا الغرض.
وجاء القرار لان شركة البترول الوطنية هي الشركة الوطنية الوحيدة التي تمتلك المعدات اللازمة والخبرات الكافية لتنفيذ اعمال تأهيل وتحسين البنية التحتية واعمال تطوير الانتاج في حقل حمزة ولأنها على علم بكل تفاصيل الحقل والجدوى الاقتصادية من تطوير الانتاج فيه.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies