آخر المستجدات
إدارة السير:- السبت للسيارات ذات الأرقام الزوجية في عمان والبلقاء والزرقاء السياحة: لم يتم ترخيص أية مزرعة تقدم خدمة الايواء الفندقي أميركا تعلن قطع العلاقات مع منظمة الصحة العالمية الخلايلة: اعلان تعليمات فتح المساجد قريبا.. وموسم الحج قد لا يكون كالسابق الفراية: لن يتم استقبال اي مواطن قادم من المعابر البرية بمركبته الخاصة 5ر93 مليون دينار المساهمات الملتزم فيها لصندوق همة وطن البدور يسأل: أين اختفى مليونا مراجع للعيادات الخارجية خلال فترة الكورونا؟ عشية فتح الأقصى - ابعادات واعتقالات واستدعاءات لرموز دينية ووطنية مقدسية توضيح هام من ديوان الخدمة بشأن عودة موظفي القطاع العام الى العمل تسجيل اصابتين جديدتين بفيروس كورونا لقادمين من خارج الأردن الصحة توجه نصائح للموظفين.. وتدعوهم لعدم التردد في طلب الإجازات إذا اشتبهوا بالإصابة بالكورونا الشوبكي: ارتفاع كميات بيع البنزين في الأردن إلى ما قبل كورونا الأجهزة الأمنية تعتقل أستاذ العلوم السياسية محمد تركي بني سلامة وزير الأوقاف في خطبة الجمعة: اللهم ردّنا إلى المسجد الأقصى فاتحين - فيديو الأردن لامريكا: نرفض ضم الضفة ... الضم سيشعل المنطقة وزارة الصحة:الحجر الالزامي 14 يوما بحسب البروتوكول المعتمد من الصحة العالمية الرزاز: كورونا ليس مؤامرة.. والحكومة اخذت بغالبية توصيات لجنة الاوبئة الأمانة: رواتب الموظفين لم تمسّ.. وسنراجع قراراتنا المالية بشكل دوري فيديو.. مدينة أميركية تعيش جحيما بعد مقتل "فلويد" نقيب الاطباء: لم نسقط عضوية ممثل مكتب القدس في لجنة إدارة النقابة - وثائق

هل عرض ترامب على السيسي صفقة القرن؟

الاردن 24 -  
معا- نفى مسؤول مصريّ رفيع المستوى أن يكون الرئيس الأمريكي رونالد ترامب عرض على الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ما يعرف بـ"صفقة القرن".

 

وأشار إلى أنّ ما تداولته وسائل الإعلام حول خارطة لدولة فلسطينية في قطاع غزة وأجزاء من سيناء هي هذه خزعبلات لا تستحق التعليق، وتساءل باستنكار هل يمكن للفلسطينيين أن يقبلوا بالتوطين خارج أراضيهم؟

 

 

والتقت "دار ال حياة " المسؤول المصري على هامش الزيارة التي قام بها الرئيس السيسي الأسبوع الماضي إلى واشنطن وعلّق على صفقة القرن بالقول:"لم يتم الإعلان عن تفاصيلها بعد إلا أنّ الإدارة الأمريكية ستنشرها قريبا لكنها لم تفصح بعد عن محتواها"، وأضاف:" ليس لدينا علم بشأنها".

 

 

وأوضح بأن معظم المحادثات مع الجانب الأمريكي تركزت على العلاقات الثنائية بين البلدين بما فيها الملف الاقتصادي والتعاون في مختلف المجالات وأردف: "ولكن بالطبع تم بحث عمليه السلام و القضايا الإقليمية".

 

 

وحول ما تداولته وسائل الإعلام حول خارطة لدولة فلسطينية في قطاع غزة وأجزاء من سيناء اعتبر أنّ هذه خزعبلات لا تستحق التعليق وتساءل باستنكار هل يمكن للفلسطينيين أن يقبلوا بالتوطين خارج أراضيهم. ورأى المصدر أن صفقه القرن أو خطه السلام الأمريكية لا يمكن أن تتضمن هذا الطرح وقال:" هم يعلمون تماما أن هذه السيناريوهات مرفوضة تماما ولا يوجد أحد يمكن أن يقبل بها (..) أستبعد تماما أن يطرح الأمريكيون علينا أيا من هذه المقترحات بهذا الشكل, لافتا الى أنها مجرد تصور واجتهادات تصدر في معظمها عن مراكز الدراسات والأبحاث ويتم ترويجها عبر الإعلام، وزاد: أن صفقه القرن لاتزال غير معلنة. وحول ما يتردد عن إدارة مصرية لقطاع غزه أجاب: هذا الأمر غير مطروح بتاتا، بل أنه بالنسبة لنا خط أحمر لا يمكن أن نقبل به ".
 
Developed By : VERTEX Technologies