آخر المستجدات
الممرضين تمهل مستشفى الجامعة الاردنية 14 يوما قبل التصعيد مسيرة ليلية في الزرقاء تطالب بالافراج عن المعتقلين ومقاطعة مؤتمر البحرين - صور الاحتلال يسلم الاردن مواطنا عبر الحدود عن طريق الخطأ مجلس العاصمة يلتقي مع وزير المالية امن الدولة تعلن استكمال سماع شهود النيابة بقضية الدخان الثلاثاء المقبل الانخفاض الكبير لأسعار البنزين في لبنان تثير حفيظة اردنيين.. والشوبكي لـ الاردن24: الضريبة المقطوعة عليمات لـ الاردن24: توصلنا لاتفاق مع بحارة الرمثا.. والمظاهر الاحتجاجية انتهت التربية تنفي شطب السؤال الرابع في الفيزياء.. وتؤكد: سنحاسب على طريقة الحل تفاعل واسع مع #خليها_تبيض_عندك .. والحملة: "الشلن" لا يعني شيئا بعد تصريحات نتنياهو.. حماس تجدد مطالبتها الدول العربية بالامتناع عن حضور مؤتمر البحرين تباين آراء نواب حول حلّ لجان مجلس النواب مع نفاذ تعديلات النظام الداخلي استطلاع: حكومة الرزاز ثاني اسوأ حكومة.. و 79% من الاردنيين يرون الاقتصاد في الاتجاه الخاطئ الفاعوري: سنخاطب مكافحة الفساد لفتح ملف عقود تأمين عاملات المنازل عائلة المفقود حمدان العلي تواصل اعتصامها.. والجهات الرسمية تتجاهل مطالبها حملة الدكتوراة يجددون اعتصامهم المفتوح امام مبنى مجلس الوزراء الجغبير ل الاردن 24 : الغاء بند فرق اسعار الوقود اولوية وتكلفة النقل من عمان للعقبة اعلى منها مع الدول الاخرى الحجايا ل الاردن 24 : مطالب المعلمين أولوية ولا نستبعد اللجوء للإجراءات التصعيدية التربية: تخصص 20% من الجدول الدراسي للأنشطة الصفية واللاصفية طرح عطاء دراسة احتیاجات المدینة الاقتصادیة الأردنیة العراقیة الشهر المقبل اعتصام ذوي الاحتياجات الخاصة يُسقط ورقة التوت عن حكومة الرزاز
عـاجـل :

نهيق استراتيجي

كامل النصيرات

منذ أيّام تجتاحني رغبة عارمة للكتابة عن الحمير .. لا أعرف لماذا..؟ كلّما سرحتُ جاء ببالي الحمار..وإذا غفوتُ رأيتُ حميراً لا حصر لها ..! حتى إنني أخطأتُ بالتعبير قبل يومين وبدلاً من أن أقول لأحدهم: صوتك حلو ؛ قلتُ له : نهيقك حلو..!
لن أدافع عن الحمار و لن أسرد حسناته التي لا توجد في بني الانسان ؛ فأبو صابر غنيٌّ عن التعريف وقد يكون أشهر من الإنسان نفسه ثقافةً ووعياً..بل إنني في مراتٍ كثيرة أشعر أن هناك قسماً من الحمير شعراء يسرحون بالطبيعة ؛ فما الذي يمنع أن يكون الحمارُ شاعراً ؟ هل هي اللغة مثلاً؟! هو – أي الحمار- ينهّق بتنغيمات لا نفهمها نحن ؛ فما أدراني وأدراك أنها قطع موسيقية و(عروض) حميري ..؟!
لا تضحكوا عليّ..وإيّاكم أن يشعر أحدكم أنني أستهزئ؛ فليس لمثلي بمقام الحمار مقومات الاستهزاء والسخرية..ولكنني - وأقسم على هذا- أكنّ للحمار معزّةً خاصةً؛ فهو على الأقلّ يعرف كيف يعودُ إليّ بين الحين والآخر بينما عشرات الأذكياء الذين أعرفهم ضيّعوني وضيّعوا معي أوطاناً تشحد الملح و الحريّة..!
اصغوا للنهيق ؛ فإنه مدرسة التائهين..وللعلم : إنه نهيق استراتيجي..!


الدستور