آخر المستجدات
استطلاع: 45% من الأردنيين يفكرون بالهجرة.. و 42% يرون اسرائيل التهديد الأكبر احالة جميع موظفي التقاعد المدني ممن بلغت خدمتهم 30 عاما للتقاعد.. وتخيير اخرين بالتقاعد بيان شديد اللهجة من الشراكة والانقاذ حول مؤتمر البحرين: يستهدفون رأس الأردن في الأساس البستنجي لـ الاردن24: تراجع عائدات الخزينة من المناطق الحرة بنسبة 70%.. وعلى الرزاز زيارتنا توقيف شريك كبير والحجز على اموال اللجنة التأسيسية لشركة تعمير المعاني: الناجحون في التكميلية سيستفيدون من مكرمات "الجيش والمعلمين والمخيمات" محافظ الكرك يكشف التفاصيل والرواية الاولية لجريمة الكرك: الجاني عاد من اجازة طويلة الضفة تخرج رفضا لمؤتمر البحرين المحامون يعتصمون في قصر العدل احتجاجا على نظام الفوترة أبرز تعديلات قانون الأمانة: لا انتخاب للأمين.. وصلاحيات جديدة في الجانب الاستثماري شخص يقتل اخر ويحرق نفسه في المستشفى الايطالي بالكرك التربية لـ الاردن24: سنطبق القانون على المدارس الخاصة المخالفة.. والعقوبات تصل حدّ الاغلاق البطاينة لـ الاردن24: تعديلات نظام الخدمة المدنية لن تشمل شطب اسماء العاملين في القطاع الخاص الحكومة تدرس توسيع أوامر الصرف لمجالس المحافظات مخيم الأزرق: استبدال تقديم الخبز للاجئين بدعم نقدي شهري الإیرادات الضریبیة تنخفض 5.1 % في 4 أشهر تجار الملابس: دخلنا نفقا مظلما وحالة ارباك شديدة جراء تحويلات الباص السريع والفوترة! التهتموني لـ الاردن24: ترخيص مبدأي لثلاثة مكاتب لنقل طلبة المدارس.. و3 طلبات اخرى قيد الاجراء دعوة مئات المرشحين للتعيين من مختلف التخصصات للامتحان التنافسي الخميس - اسماء بن علي يلدريم يقرّ بخسارته ويهنئ منافسه أكرم إمام أوغلو بتصدر انتخابات بلدية اسطنبول
عـاجـل :

نقيب المحامين لـ الاردن24: القانون لا يجيز للمؤسسات والأفراد التبرع من المال العام!

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - أكد نقيب المحامين الأردنيين، مازن ارشيدات، أن القانون الأردني لا يجيز للمؤسسات والأشخاص التبرع من المال العام.

وقال ارشيدات لـ الاردن24 إن التبرع من المال العام يحتاج موافقة مجلس الوزراء، والذي يصدر في حال وجود فائض بموازنة المؤسسة.

وشدد على ضرورة الالتزام بأوجه الصرف الواردة في قانون الموازنة العامة وموازنة الوحدات الحكومية المستقلة، مؤكدا ضرورة عدم استباحة المال العام أو الصرف بشكل يخالف أوجه الصرف الواردة في الموازنة.

وكان مواطنون تساءلوا عن قانونية قيام بعض قادة المؤسسات الرسمية التي تحصل ايراداتها من جيوب دافعي الضرائب بالتبرع بمبالغ مالية لصالح مبادرة الغارمات، حيث تبرع أمين عمان بمبلغ 100 ألف دينار، كما تبرع مجلس الأعيان بمبلغ 10 آلاف دينار، ولم يُعلن أي منهما عن مصدر ذلك التبرع وإذا ما كان من رواتب العاملين أم من دافعي الضرائب.