آخر المستجدات
خريجو علوم سياسية يعلنون عزمهم بدء اعتصام مفتوح على الرابع الاسبوع القادم التربية لـ الاردن24: لن نجدد رخصة أي مدرسة خاصة إلا بعد اثبات تحويل رواتب معلميها إلى البنوك الطعاني ل الاردن٢٤: ٢٢٠ اصابة بالايدز في المملكة.. آخرها لعشريني الأسبوع الماضي زيادين يطالب بمراجعة عقود شركات الطاقة مع الحكومة.. وعدم فصل الكهرباء عن المواطنين في رمضان الملك مترحما على عامل الوطن عماد سلامة: حادث سير غير مسؤول.. وحماية أبنائنا واجب مقدس الأردن والعودة المحتملة إلى هبّة رمضان محمود عباس خلال القمة العربية الطارئة: جئنا نسمع منكم، ماذا نفعل؟ هل نرفض؟ كيف نرفض؟ الخارجية: لا وجود لأردنيين بين ضحايا تفجيرات سريلانكا العرموطي يسأل عن شركة اتصالات أدخلت نحو 6000 جهاز تجسس: انتهاك لحياة المشتركين ناصر الدين يكتب: شيء من المنطق! رئيس بلدية الزرقاء لشركتي امنية و الكهرباء الاردنية: لسنا ضيوف شرف الفلاحات ل الاردن٢٤:المرحلة تحتاج الى حكومة جديدة ومجلس نواب منتخب وزارة الصحة: اطلاق حملة تطعيم شامله ضد مرض الحصبة في مخيم الازرق فورن بوليسي تسرب وثيقة سرية لكوشنر عن صفقة القرن بعد مرور ثمانية ايام على اعتصامهم المفتوح..متعطلو المفرق يلوحون بالتصعيد والعودة للديوان السعيدات ل الاردن٢٤: استحالة مادية تمنع اصحاب مستودعات الغاز من الترخيص ابو صعيليك: ضبط النفقات لا يعني عدم وفاء الحكومة بالمبالغ المالية المترتبة عليها لمختلف القطاعات الاردن يدين تفجيرات كنائس وفنادق سيرلانكا كناكرية يطلب صرف رديات الضريبة لمستحقيها..وابو علي:سنباشر الصرف الاثنين القادم بعد الرخصة..عدم التزام اوبر بالمعايير الدولية وتخلي بعض السائقين عن السلوكيات المهنية

نقيب الاطباء: وزير الصحة وافق على خفض تعهدات الالتزام للتخصصات الفرعية

الاردن 24 -  
قال نقيب الاطباء الدكتور علي العبوس: إن وزير الصحة وافق على خفض تعهد الالتزام للتخصصات الفرعية من 15 الف دينار الى 10 آلاف.
واضاف في بيان صحفي اليوم الاثنين ان الانسحاب في السنة الاولى سيكون دون التزام، اضافة الى دمج التزام التخصص الرئيس مع التزام التخصص الفرعي بحيث يلتزم الطبيب فقط بمدة الالتزام للتخصص الفرعي في حالة انهاء التدريب المطلوب.
واشار الى انه في الايام القادمة سيتم التوسع في قبول اطباء بالاختصاصات الفرعية داخل مستشفيات الوزارة.
وقال العبوس ان وزير الصحة اقر التعديلات التي طالبت النقابة باجرائها على نظام ترخيص عيادات ومراكز الطب البشري للعام 2016.
وبين أن من ابرز ما جاء في التعديلات، تعديل توافر الوحدات العلاجية من التعليمات السابقة في كل عيادة ومركز اختصاص، بحيث تصبح تلك الوحدات حسب التخصص، وليس كما كان سابقا حيث كانت عامة، كما تم تعديل المادة 20 من النظام السابق فيما يتعلق بلائحة الأجور بإضافة بند (لائحة الاجور المعتمدة من النقابة)، وتعديل تخفيض مساحة عيادة الطب العام لتصبح 35مترا.
كما تم تعديل المادة 17 من النظام السابق المتعلق بالتزام الطبيب بالاختصاص الممنوح له بموجب التشريعات وباللقب الممنوح له بموجب نظام ألقاب المهنة والاختصاص الصادر بمقتضى قانون النقابة عند وضعه على اللوحة الاعلانية الخاصة به وفق ما هو موجود بالنقابة وشطب بند ( التقيد بتعليمات امانة عمان الكبرى والبلديات فيما يتعلق باللوحات الاعلانية للاطباء) اضافة الى تعديل ملكية مركز الاختصاص الطبي ليصبح مالك المركز طبيبا واحدا من نفس الاختصاص وألا يقل عدد العاملين في المركز عن طبيبين من نفس الاختصاص.
وبين أنه تم إضافة مادة تنص على ان المساحة الداخلية لمركز الاختصاص يتم تحديدها من اللجنة وليس كما كان سابقا، مشيرا الى انه تم تعديل المادة 12 من النظام السابق، بحيث اصبح بإمكان الزملاء الاختصاصيين فتح اكثر من فرع لمركز الاختصاص داخل المملكة شريطة ألا يقل عدد الاطباء عن اثنين متفرغين من نفس الاختصاص، ويكون احدهم مسؤولا اداريا وفنيا عن اعمال فرع هذا المركز.
وبحسب العبوس، عدلت المادة 13 من النظام السابق، بحيث اتاحت للطبيب ابلاغ الوزارة والنقابة عن تغيير اسم المركز او اسم الطبيب المسؤول خلال شهر من اجراء التغيير وليس كما كان معمولا به خلال سبعة ايام، ووضع شروط لترخيص العيادات المتنقلة واضافة موافقة نقابة الاطباء على ترخيص هذه العيادات.
--(بترا)