آخر المستجدات
النعيمي لـ الاردن24: اضافة 10 دقائق لامتحان التوجيهي.. ونجري مراجعة لورقة الامتحان الأول الممرضين تلتقي وزير الصحة وتطالب بتعيين ممرضين واقرار نظام الحوافز.. وجابر يدعم المطالب الفاتيكان يستدعي سفيري أمريكا وإسرائيل بشأن خطوات الضم رغم ظروفهم الاقتصادية.. كهرباء اربد ستبدأ بفصل التيار عن المواطنين السبت “الزراعة” تحذر مربي المواشي والنحل والدواجن من “الإجهاد الحراري” متضررو التنمية والتشغيل يشتكون.. والسفاسفة لـ الاردن24: حلّ قريب.. وبدأنا باجراء تسويات تجمع مزارعي الأردن يطالبون بالسماح بعودة العمالة الوافدة المجازة تشكيلات ادارية في الداخلية: الماضي محافظا لمادبا.. والقعايدة لجرش والنسور للكرك "الأوبئة" بصدد قياس مناعة الأردنيين من فيروس كورونا الغذاء والدواء: إعلان قريب جدا عن تخفيض أسعار أدوية العضايلة: نسعى لإعلان الأردن منطقة "آمنة للسفر".. وخطة الضم الإسرائيلية ستنسف فرص السلام الملك: موقف الأردن لم ولن يتغير من القضية الفلسطينية احالات واسعة على التقاعد في مختلف المؤسسات والوزارات - اسماء رسميا.. دعوى قضائية تطعن بقرار وقف زيادات رواتب موظفي القطاع العام الاردن24 تنشر تفاصيل الزيادة على أجور العاملين على التوجيهي اعتصام في جرش للمطالبة بالافراج عن الناشط علاء العياصرة ومعتقلي الرأي جابر يحظر التدخين والأرجيلة في الاماكن المغلقة بنسبة 100% طلبة توجيهي يشتكون من ضيق الوقت في امتحان التوجيهي.. والتربية ترد مجلس الوزراء يمدد تخفيض رسوم التصاريح الزراعية حتى نهاية تموز الكيلاني يطالب برفع معدلات القبول في الصيدلة: تخصص مشبع

نقيب الاطباء: وزير الصحة وافق على خفض تعهدات الالتزام للتخصصات الفرعية

الاردن 24 -  
قال نقيب الاطباء الدكتور علي العبوس: إن وزير الصحة وافق على خفض تعهد الالتزام للتخصصات الفرعية من 15 الف دينار الى 10 آلاف.
واضاف في بيان صحفي اليوم الاثنين ان الانسحاب في السنة الاولى سيكون دون التزام، اضافة الى دمج التزام التخصص الرئيس مع التزام التخصص الفرعي بحيث يلتزم الطبيب فقط بمدة الالتزام للتخصص الفرعي في حالة انهاء التدريب المطلوب.
واشار الى انه في الايام القادمة سيتم التوسع في قبول اطباء بالاختصاصات الفرعية داخل مستشفيات الوزارة.
وقال العبوس ان وزير الصحة اقر التعديلات التي طالبت النقابة باجرائها على نظام ترخيص عيادات ومراكز الطب البشري للعام 2016.
وبين أن من ابرز ما جاء في التعديلات، تعديل توافر الوحدات العلاجية من التعليمات السابقة في كل عيادة ومركز اختصاص، بحيث تصبح تلك الوحدات حسب التخصص، وليس كما كان سابقا حيث كانت عامة، كما تم تعديل المادة 20 من النظام السابق فيما يتعلق بلائحة الأجور بإضافة بند (لائحة الاجور المعتمدة من النقابة)، وتعديل تخفيض مساحة عيادة الطب العام لتصبح 35مترا.
كما تم تعديل المادة 17 من النظام السابق المتعلق بالتزام الطبيب بالاختصاص الممنوح له بموجب التشريعات وباللقب الممنوح له بموجب نظام ألقاب المهنة والاختصاص الصادر بمقتضى قانون النقابة عند وضعه على اللوحة الاعلانية الخاصة به وفق ما هو موجود بالنقابة وشطب بند ( التقيد بتعليمات امانة عمان الكبرى والبلديات فيما يتعلق باللوحات الاعلانية للاطباء) اضافة الى تعديل ملكية مركز الاختصاص الطبي ليصبح مالك المركز طبيبا واحدا من نفس الاختصاص وألا يقل عدد العاملين في المركز عن طبيبين من نفس الاختصاص.
وبين أنه تم إضافة مادة تنص على ان المساحة الداخلية لمركز الاختصاص يتم تحديدها من اللجنة وليس كما كان سابقا، مشيرا الى انه تم تعديل المادة 12 من النظام السابق، بحيث اصبح بإمكان الزملاء الاختصاصيين فتح اكثر من فرع لمركز الاختصاص داخل المملكة شريطة ألا يقل عدد الاطباء عن اثنين متفرغين من نفس الاختصاص، ويكون احدهم مسؤولا اداريا وفنيا عن اعمال فرع هذا المركز.
وبحسب العبوس، عدلت المادة 13 من النظام السابق، بحيث اتاحت للطبيب ابلاغ الوزارة والنقابة عن تغيير اسم المركز او اسم الطبيب المسؤول خلال شهر من اجراء التغيير وليس كما كان معمولا به خلال سبعة ايام، ووضع شروط لترخيص العيادات المتنقلة واضافة موافقة نقابة الاطباء على ترخيص هذه العيادات.
--(بترا)
 
Developed By : VERTEX Technologies