آخر المستجدات
"لجنة الأوبئة" تدرس خيارات مواجهة كورونا حال ظهوره في الأردن إعفاء البضائع السورية المصدرة إلى الخليج بشاحنات أردنية بني هاني يكتب عن: الحُبُ في زمن الكورونا رئيس الوزراء يتسلّم التقرير الأول للمجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة السعودية تسمح بمرور الشاحنات الأردنية تفاصيل أخطر مخطط استيطاني لابتلاع القدس الشرقية الرزاز: موقع حجر صحي بديل للحالات المشتبه بإصابتها بالكورونا قرار بتوقيف المحامي الروسان بتهمة اطالة اللسان.. والعدوان: "الجرائم الالكترونية" تخلّ بالعدالة الاردن يعيد 7 عراقيين من حدود الكرامة الى بلادهم لارتفاع حرارتهم الموافقة على تكفيل بشار الرواشدة نقابة المعلمين تلوح بالتصعيد لإنصاف الإداريين المحرومين من العلاوات “الأوقاف” توضح بشأن الأردنيين المتأثرين بقرار “تعليق العمرة” مزارعو الأزرق يحملون الأشغال مسؤولية مداهمة السيول مزارعهم.. ويطالبون بالتعويض - فيديو وصور لجنة التحقيق في فاتورة الكهرباء تضع الثقة بالمؤسسات الرسمية على محك الإختبار الكويت: ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 43 شخصا الكيلاني لـ الاردن24: أربعة مصانع ستبدأ انتاج الكمامات.. والنقص عالمي السعودية: تعليق الدخول إلى المملكة لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف مؤقتاً النواصرة يكشف آخر مستجدات اتفاقية المعلمين مع الحكومة: آذار شهر الحصاد - فيديو ذبحتونا: الحكومة لم تلتزم بوعدها.. وأكثر من 20 ألف طالب سيحرمون من المنح والقروض العضايلة: سنتعامل بحزم مع أي شخص يُطلق اشاعة حول الكورونا.. ومستعدون للتعامل مع الفيروس

نقل مسؤولية المراكز الثقافية الخاصة من التربية إلى البلديات يثير تساؤلات عن "المستفيد"

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - حذر نقيب أصحاب المراكز الثقافية الخاصة، حسن المشاقبة، من فكّ ارتباط المراكز الثقافية عن وزارة التربية والتعليم، واصفا تلك الخطوة بالمشبوهة، كما أنها لا تخدم سوى مصالح خاصة لمتنفذين.

وقال المشاقبة لـ الاردن24 إن قرارا صدر عن مجلس الوزراء بفكّ ارتباط المراكز بالتربية، وتحويل صلاحية الرقابة عليها وترخيصها إلى البلديات، مشيرا إلى أن هذه الخطوة ستحرف دور المراكز عن أهدافها لعدم وجود جهات رقابية.

واتهم بعض أصحاب الأجندات ممن لهم ارتباطات بالسفارات والهيئات والمنظمات الدولية بالضغط على رئيس الوزراء لاصدار هذا القرار لتسهيل تمويل تلك المراكز بحيث تكون بعيدة عن رقابة أي جهة رسمية، ومن أجل تدريس مواد بعيدا عن الرقابة في تلك المراكز.

وطالب بوقف هذا القرار الذي يخالف القانون المصادق عليه من قبل مجلس النواب والابقاء على المراكز الثقافية تحت رقابة وزارة التربية والتعليم والجهات الأمنية الأخرى.

من جانبه قال مدير التعليم الخاص في وزارة التربية والتعليم، فايز المعاريف، إن القرار جاء لتبسيط اجراءات الترخيص وتخفيض المدة من 8 شهور إلى 10 أيام، وفي حال عدم الرد يعتبر المركز مرخصا حكما وفقا للمعايير الدولية.

واضاف المعاريف لـ الاردن24 إن الرقابة على المراكز من قبل الوزارة ستبقى مستمرة وستبقى تحت مظلتها، مشيرا إلى أن النظام لازال طور الاعداد ولم ينتهِ بعد.

ولفت إلى أن النظام سيعتبر أصحاب المراكز مستثمرين ومتلقي خدمة، وسنعمل على تخفيض تكاليف الترخيص وتبسيط الاجراءات.