آخر المستجدات
الرقم المخيف.. 100 ألف وفاة بكورونا في الولايات المتحدة جابر: لا فتح للمطارات قبل بداية تموز - فيديو العثور على مواطن أربعيني فقد منذ خمسة أيام في أودية دير علا الاحتلال يزيل الإشارات التحذيرية التي تمنع دخول الاسرائيليين إلى الاغوار ما هو مبرر استمرار منع السفر؟! المعلمين تورد 360 مخالفة بحق معلمي المدارس الخاصة لوزارة التربية الولايات المتحدة.. عنف ضد السود أم إرهاب دولة! شويكة: قرارات باستئناف السياحة الداخلية الأسبوع المقبل التعليم العالي: توصيات الأعيان قديمة.. والصيفي في موعده هيئة الإعلام تعلن آلية طلب تصاريح المرور خلال الحظر الشامل منظمة التحرير الفلسطينية تعلن انفكاكها وإلغاء الاتفاقيات مع الاحتلال جابر: تسجيل اصابتين جديدتين بفيروس كورونا.. وقمنا بتحليل تركيبته الجينية العضايلة: وزير الصحة قدّم لمجلس الوزراء توصيات بشأن فتح المساجد ومختلف القطاعات.. وحظر شامل الجمعة وزارة العمل حول انهاء خدمات عشرات العمال في أحد مصانع اربد: عقودهم ستنتهي! بلاغ حكومي حول عمل المؤسسات الرسمية والمحاكم: عودة دوام المؤسسات الأحد استياء واسع يجتاح موظفي أمانة عمان الرزاز يصدر تعديلاً لأمر دفاع يخص طلبة الجامعات استياء بعد تنسيب العبوس بتشكيل لجنة لادارة نقابة الأطباء من خاسرين للانتخابات - وثائق المياه: الانتهاء من اعمال اصلاح اعتداء خط ناقل الديسي في خان الزبيب التربية: لا تمديد لتقديم طلبات النقل الخارجي للمعلمين والاداريين

نقباء أصحاب عمل يرفضون قرار نقابة الأطباء ويعتبرونه "مخجلا"

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - استهجن رؤساء نقابات أصحاب عمل قرار نقابة الاطباء رفع أجور الأطباء بنسب تجاوزت (50-75)% في ظل الاوضاع الاقتصادية التي تمر بها المملكة والأردنيون.

وقال النقباء إن القرار سيُحمّل المواطنين أعباء اضافية في حين أن مهنة الطب ترتبط بالعامل الانساني أكثر من العامل المادي، رافضين مظاهر المتاجرة بأمراض المواطنين واستغلال ظروفهم الصحية.

وقال نقيب أصحاب شركات ومكاتب التخليص، ضيف الله ابو عاقولة، إن مهنة الطب لها قدسية لارتباطها بالجانب الانساني والالتزام الاخلاقي، مشيرا الى ان منح نقابة الاطباء الحق بتحديد الاجور لايعني التخلي عن انسانية مهنة الطب وضرورة أن تكون متناسبة مع دخل المواطنين.

وأضاف أبو عاقولة لـ الاردن 24 ان المواطن الأردني غير قادر على تحمّل أعباء اضافية في ظلّ الصعوبات الاقتصادية الحالية، مشيرا إلى أن توجيه مهنة الطب نحو التجارة والربح خاصة وأن الدولة لا تقدّم خدمات صحية الجيدة في مستشفياتها وفي ظل عدم شمول شريحة واسعة من المواطنين بالتأمين الصحي، ما يفسح المجال امام انتشار خطر الطب البديل ويعرض صحة المواطنين للخطر.

ووصف قرار النقابة بالمخجل نظرا لما يعكسه من فكرة "المتاجرة بصحة المواطنين"، داعيا النقابة الى التراجع عن القرار الذي سيرهق كاهل المرضى وذويهم.

ومن جانبه استهجن نقيب اصحاب المخابز عبدلاله الحموي قرار نقابة الاطباء/ متسائلا: "لماذا الان وفي ظل اعداد قانون ضريبة الدخل الجديد؟!".

وأضاف الحموي لـ الاردن24: "نحن نستنكر مثل هذا القرار من قبل نقابة الاطباء والذي سيحمل المواطنين اعباء اضافية"، مشيرا إلى أن نقيب الأطباء هو من كان يقف ضد قانون ضريبة الدخل السابق لما يحمله من مساوئ تضر بجيوب المواطنين.

وقال الحموي: "نحن نستنكر هذا القرار ونعتبره مزعجا وغير منطقي في ظل الظروف والاوضاع الاقتصادية التي تمر بها المملكة وبما يحمله من مخاطر على صحة المرضى".


 
 
Developed By : VERTEX Technologies