آخر المستجدات
المبلغ الأول عن قضية الدخان يوجه رسالة للرزاز: نفّذ وعدك قبل مغادرة الرابع التحقيق في (4) قضايا مال أسود جديدة.. وضبط صناديق اقتراع عليها شعارات المستقلة للانتخاب "مزارعي الأردن": الحكومة تخالف توجيهات الملك.. وقرار الوزير البطاينة لا يُسمن ولا يُغني من جوع اللوزي: 57 شاحنة دخلت اليوم عبر معبر جابر الحدودي العلي والطويل ينتقدان تسرع الحكومة في طرح قانون الجودة الأوقاف: صلاة الجمعة المقبلة ستكون في المساجد.. وسنعلن عن أي قرار جديد تسجيل 14 إصابة جديدة بفيروس كورونا في عجلون تشكيلة الأعيان الجديدة: النسور والملقي والطروانة أبرز المغادرين.. و44 عضوا خرجوا من المجلس من هو رئيس الوزراء القادم؟ إرادات ملكية بحل مجلس الأعيان وتعيين رئيس وأعضاء المجلس - أسماء حلّ مجلس النواب يفرض استقالة الحكومة خلال أسبوع.. وتكليف رئيس جديد نصير لـ الاردن24: كافة مستشفيات المملكة ستكون جاهزة لاستقبال مصابي كورونا الحكومة توقع اتفاقية لاقتراض 700 مليون يورو من الاتحاد الاوروبي الرزاز: شروط لفتح المساجد والكنائس وصالات المطاعم والمقاهي.. وما يزرع الأرض إلا أبناؤها د. وليد المعاني يطرح خطة للخروج من أزمة كورونا: حتى نعود للسيطرة التعليم العالي لـ الاردن24: اعلان نتائج القبول الموحد الثلاثاء مصدر لـ الاردن24: الحظر الشامل يعتمد على توصيات الجهات الصحية حين تحضر صورة "الكرسي" الشاغر في جامعة اليرموك وتغيب صورة الجامعة التي تحتضر ذبحتونا: توقيت عقد الامتحان التكميلي يثبت فشل الدورة الواحدة اللوزي للأردن24: لن نتهاون في التعامل مع مخالفات شركات التطبيقات الذكية

نقباء أصحاب عمل يرفضون قرار نقابة الأطباء ويعتبرونه "مخجلا"

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - استهجن رؤساء نقابات أصحاب عمل قرار نقابة الاطباء رفع أجور الأطباء بنسب تجاوزت (50-75)% في ظل الاوضاع الاقتصادية التي تمر بها المملكة والأردنيون.

وقال النقباء إن القرار سيُحمّل المواطنين أعباء اضافية في حين أن مهنة الطب ترتبط بالعامل الانساني أكثر من العامل المادي، رافضين مظاهر المتاجرة بأمراض المواطنين واستغلال ظروفهم الصحية.

وقال نقيب أصحاب شركات ومكاتب التخليص، ضيف الله ابو عاقولة، إن مهنة الطب لها قدسية لارتباطها بالجانب الانساني والالتزام الاخلاقي، مشيرا الى ان منح نقابة الاطباء الحق بتحديد الاجور لايعني التخلي عن انسانية مهنة الطب وضرورة أن تكون متناسبة مع دخل المواطنين.

وأضاف أبو عاقولة لـ الاردن 24 ان المواطن الأردني غير قادر على تحمّل أعباء اضافية في ظلّ الصعوبات الاقتصادية الحالية، مشيرا إلى أن توجيه مهنة الطب نحو التجارة والربح خاصة وأن الدولة لا تقدّم خدمات صحية الجيدة في مستشفياتها وفي ظل عدم شمول شريحة واسعة من المواطنين بالتأمين الصحي، ما يفسح المجال امام انتشار خطر الطب البديل ويعرض صحة المواطنين للخطر.

ووصف قرار النقابة بالمخجل نظرا لما يعكسه من فكرة "المتاجرة بصحة المواطنين"، داعيا النقابة الى التراجع عن القرار الذي سيرهق كاهل المرضى وذويهم.

ومن جانبه استهجن نقيب اصحاب المخابز عبدلاله الحموي قرار نقابة الاطباء/ متسائلا: "لماذا الان وفي ظل اعداد قانون ضريبة الدخل الجديد؟!".

وأضاف الحموي لـ الاردن24: "نحن نستنكر مثل هذا القرار من قبل نقابة الاطباء والذي سيحمل المواطنين اعباء اضافية"، مشيرا إلى أن نقيب الأطباء هو من كان يقف ضد قانون ضريبة الدخل السابق لما يحمله من مساوئ تضر بجيوب المواطنين.

وقال الحموي: "نحن نستنكر هذا القرار ونعتبره مزعجا وغير منطقي في ظل الظروف والاوضاع الاقتصادية التي تمر بها المملكة وبما يحمله من مخاطر على صحة المرضى".


 
 
Developed By : VERTEX Technologies