آخر المستجدات
البستنجي للأردنيين: لا تقلقوا من بطاريات سيارات الهايبرد.. ليست قنابل موقوتة النائب العتوم تكشف ملاحظات جوهرية على منهاج الرياضيات الجديد للصف الأول الحركة عبر "جابر" في أدنى مستوياتها.. والبحارة يدعون أهالي الرمثا لاجتماع طارئ تشكيلات إدارية في الداخلية - أسماء المعطلون عن العمل في ذيبان يعتصمون أمام قضاء مليح.. ويؤكدون تمسكهم بمطالبهم أو "الخيمة" حراك لبنان: الاستثمار السياسي الداخلي والاقليمي بدأ.. وهذه خريطة مصالح زعماء الطوائف "المنتفضين" الطراونة لـ الاردن24: سنصرف علاوة الـ25% لموظفي البلديات بشرط زيادة ساعات العمل بني هاني لـ الاردن24: الحكومة وافقت على نفق وجسور اربد.. وهذه ملامحها فشل اجتماع سائقي التربية بالوزارة.. و"الفئة الثالثة" يدعون لاعتصام الأحد ترامب: الاردن طلب ابقاءنا على بعض القوات في سوريا.. وسننشر عددا منهم على الحدود التهتموني لـ الاردن24: بدء تنفيذ النقل الحضري وميناء معان ومطار ماركا العام القادم لبنان في سادس يوم من المظاهرات.. الترقب سيد الموقف الأرصاد تحذر من خطر الانزلاق وتشكل السيول سعيدات يطالب الشواربة بتعبيد طرق جرفتها آليات الأمانة قرب مستودعات الغاز قبل الشتاء المزارعون يشتكون ارتفاع أجور العمالة 200% ويحذّرون من تحوّل الأراضي إلى بور.. وتلويح باعتصام حاشد مدير التقاعد: زيادة رواتب المتقاعدين العسكريين ستصرف اعتباراً من الشهر الحالي الرئيس الإسرائيلي: سأكلف غانتس بتشكيل الحكومة المتعطلون عن العمل في ذيبان يلوحون باجراءات تصعيدية ذوو الأسرى الأردنيين يعتصمون أمام الخارجية.. والصفدي يلتقي الأهالي داخل الوزارة - صور هيئة الأسرى: 28 يوماً على إضراب الأسيرة اللبدي وسط تدهور بصحتها
عـاجـل :

نقباء أصحاب عمل يرفضون قرار نقابة الأطباء ويعتبرونه "مخجلا"

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - استهجن رؤساء نقابات أصحاب عمل قرار نقابة الاطباء رفع أجور الأطباء بنسب تجاوزت (50-75)% في ظل الاوضاع الاقتصادية التي تمر بها المملكة والأردنيون.

وقال النقباء إن القرار سيُحمّل المواطنين أعباء اضافية في حين أن مهنة الطب ترتبط بالعامل الانساني أكثر من العامل المادي، رافضين مظاهر المتاجرة بأمراض المواطنين واستغلال ظروفهم الصحية.

وقال نقيب أصحاب شركات ومكاتب التخليص، ضيف الله ابو عاقولة، إن مهنة الطب لها قدسية لارتباطها بالجانب الانساني والالتزام الاخلاقي، مشيرا الى ان منح نقابة الاطباء الحق بتحديد الاجور لايعني التخلي عن انسانية مهنة الطب وضرورة أن تكون متناسبة مع دخل المواطنين.

وأضاف أبو عاقولة لـ الاردن 24 ان المواطن الأردني غير قادر على تحمّل أعباء اضافية في ظلّ الصعوبات الاقتصادية الحالية، مشيرا إلى أن توجيه مهنة الطب نحو التجارة والربح خاصة وأن الدولة لا تقدّم خدمات صحية الجيدة في مستشفياتها وفي ظل عدم شمول شريحة واسعة من المواطنين بالتأمين الصحي، ما يفسح المجال امام انتشار خطر الطب البديل ويعرض صحة المواطنين للخطر.

ووصف قرار النقابة بالمخجل نظرا لما يعكسه من فكرة "المتاجرة بصحة المواطنين"، داعيا النقابة الى التراجع عن القرار الذي سيرهق كاهل المرضى وذويهم.

ومن جانبه استهجن نقيب اصحاب المخابز عبدلاله الحموي قرار نقابة الاطباء/ متسائلا: "لماذا الان وفي ظل اعداد قانون ضريبة الدخل الجديد؟!".

وأضاف الحموي لـ الاردن24: "نحن نستنكر مثل هذا القرار من قبل نقابة الاطباء والذي سيحمل المواطنين اعباء اضافية"، مشيرا إلى أن نقيب الأطباء هو من كان يقف ضد قانون ضريبة الدخل السابق لما يحمله من مساوئ تضر بجيوب المواطنين.

وقال الحموي: "نحن نستنكر هذا القرار ونعتبره مزعجا وغير منطقي في ظل الظروف والاوضاع الاقتصادية التي تمر بها المملكة وبما يحمله من مخاطر على صحة المرضى".