آخر المستجدات
النواب يقرّ معدل الضمان برفع سن التقاعد المبكر.. واستثناء عاملين من الشمول بتأمين الشيخوخة الكلالدة ل الأردن 24: قانون الانتخاب لايحتاج إلى تعديلات جوهرية .. ولدينا ملاحظات سنتقدم بها حال فتح القانون المعلمون يؤكدون التزامهم بقرارات النقابة والتفافهم حولها في أول أيام الدوام السلايطة: تعيين دفعات جديدة من المعلمين لتغطية الشواغر والاستعانة بالتعليم الإضافي بعد حصر أعداد المتقاعدين ابو نجمة ل الاردن 24 : شمول النواب بالضمان الاجتماعي خطر على المؤسسة .. وغير دستوري المعاني يفسّر سبب عدم ظهور أي جامعة أردنية ضمن أفضل (1000) جامعة حسب تصنيف شنغهاي: هو الأشد عاصفة الكترونية جديدة.. #لا_لتعديلات_الضمان_الاجتماعي يجتاح تويتر تواصل الاحتجاجات في الرمثا ومطالبات باسقاط الرزاز: احتراق مدرعة.. والدرك يطلق الغاز المسيل للدموع بكثافة الخارجية تعلن الافراج عن أردني اختطف في سوريا منذ 10 أيام مقاطعة المعلمين ليست خيارا ..ونقابة الصحفيين مطالبة بتوضيح اسبابها بعد تصريحات الحجايا اثار جرش تتلف وتهشم مئات القطع الأثرية لعمل تسوية لصبة اسمنتية داخل المدينة الأثرية - صور مواقف فايز الطراونة يذكرها الاردنيون جيدا .. ولا حاجة لسفسطة ومؤلفات التربية تفتح باب استقبال الطلبات للتعليم الإضافي - رابط التقديم الاحتلال يستدعي مدير دائرة الأوقاف في القدس عزام الخطيب الحجايا يدعو المعلمين لاعتصام الخميس 5/ 9.. ويقول: من يقف ضد المعلم فهو ضد الوطن - مباشر مخلد المناصير نائبا لأمين عمان متفوقا على حازم النعيمات الفرجات ينفي اطلاق النار على حافلة في البترا: اعتداء على حافلة فارغة تتبع سلطة البترا الأمن يحتجز ناشطين ويمنعهم من الوصول إلى موقع اعتصام مناهض لاتفاقية الغاز.. ويهدم خيمتهم الصبيحي: شكاوى كثيرة من العاملين في المدارس الخاصة.. ومعلمات يفقدن حقّهن في بدل إجازة الأمومة المياه: سرقة بئر في معان يوقف الضخ عنها.. وضبط محطة غسيل سيارات في سحاب تسرق المياه
عـاجـل :

نقابة الألبسة: مشروع قانون الضريبة سيعمق الركود

الاردن 24 -  

اكدت النقابة العامة لتجار الألبسة والأقمشة والأحذية أن مشروع قانون ضريبة الدخل الجديد سيعصف بقطاع الألبسة وسيزيد من حالة الركود والكساد التي يعاني منها القطاع منذ سنوات.

وبينت النقابة في بيان اليوم الاحد أن مشروع القانون سينهك الطبقة الوسطى التي تشكل نسبة ثلث المجتمع الأردني في الوقت الذي تعاني فيه هذه الطبقة من تراجع الدخل وتآكل القوة الشرائية وذلك بعدما خفض مشروع القانون الجديد حجم الإعفاءات التي كانت تحصل عليها الأسرة.

وطالبت النقابة الحكومة بتخفيض ضريبة المبيعات على كل القطاعات وهي الضريبة التي تمس مختلف فئات المجتمع الفقيرة والغنية والمتوسطة.

وقالت " ان الأولى من صياغة قانون ضريبة دخل جديد في هذا الوقت الصعب الذي يعاني فيه الإقتصاد الوطني من ظروف غير مسبوقة ومن تراجع في معدلات النمو وزيادة في نسب الفقر والبطالة هو تعديل القوانين التي ستعمل على تحفيز الإقتصاد وجذب الإستثمار وتعزيز قوة ومتانة الإقتصاد".

وبينت النقابة أنه في حال استمر القانون بهذا الشكل سيكون هناك أثار سلبية واضحة على قطاعات عريضة وسيؤدي الى تراجع حاد في المبيعات وتراكم الخسائر عند التجار وبالتالي اغلاق لشركاتهم وتسريح لموظفيهم ما ينعكس على معدلات الفقر والبطالة.