آخر المستجدات
خريجو علوم سياسية يعلنون عزمهم بدء اعتصام مفتوح على الرابع الاسبوع القادم التربية لـ الاردن24: لن نجدد رخصة أي مدرسة خاصة إلا بعد اثبات تحويل رواتب معلميها إلى البنوك الطعاني ل الاردن٢٤: ٢٢٠ اصابة بالايدز في المملكة.. آخرها لعشريني الأسبوع الماضي زيادين يطالب بمراجعة عقود شركات الطاقة مع الحكومة.. وعدم فصل الكهرباء عن المواطنين في رمضان الملك مترحما على عامل الوطن عماد سلامة: حادث سير غير مسؤول.. وحماية أبنائنا واجب مقدس الأردن والعودة المحتملة إلى هبّة رمضان محمود عباس خلال القمة العربية الطارئة: جئنا نسمع منكم، ماذا نفعل؟ هل نرفض؟ كيف نرفض؟ الخارجية: لا وجود لأردنيين بين ضحايا تفجيرات سريلانكا العرموطي يسأل عن شركة اتصالات أدخلت نحو 6000 جهاز تجسس: انتهاك لحياة المشتركين ناصر الدين يكتب: شيء من المنطق! رئيس بلدية الزرقاء لشركتي امنية و الكهرباء الاردنية: لسنا ضيوف شرف الفلاحات ل الاردن٢٤:المرحلة تحتاج الى حكومة جديدة ومجلس نواب منتخب وزارة الصحة: اطلاق حملة تطعيم شامله ضد مرض الحصبة في مخيم الازرق فورن بوليسي تسرب وثيقة سرية لكوشنر عن صفقة القرن بعد مرور ثمانية ايام على اعتصامهم المفتوح..متعطلو المفرق يلوحون بالتصعيد والعودة للديوان السعيدات ل الاردن٢٤: استحالة مادية تمنع اصحاب مستودعات الغاز من الترخيص ابو صعيليك: ضبط النفقات لا يعني عدم وفاء الحكومة بالمبالغ المالية المترتبة عليها لمختلف القطاعات الاردن يدين تفجيرات كنائس وفنادق سيرلانكا كناكرية يطلب صرف رديات الضريبة لمستحقيها..وابو علي:سنباشر الصرف الاثنين القادم بعد الرخصة..عدم التزام اوبر بالمعايير الدولية وتخلي بعض السائقين عن السلوكيات المهنية

نحو ١٥٠٠ شخص غادروا الركبان الأحد.. ومساعي أممية لإيصال مساعدات إلى المخيم

الاردن 24 -  

أكدت الأمم المتحدة استمرارها في بذل كافة الجهود لمساعدة النازحين في مخيم الركبان السوري على الحدود مع الأردن.


وقال ستيفن دوجاريك المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، إن الأمم المتحدة مستعدة للمشاركة بشكل أكبر ومباشر إذا سمح لها بالوصول الكامل إلى المخيم.

وأضاف في مؤتمر صحفي دوري، أن الأمم المتحدة قدمت دعما محدودا للذين تمكن الهلال الأحمر السوري من إخراجهم من هناك، وشمل ذلك توفير المواد الغذائية وتقديم الطعام والماء ومستلزمات النظافة والخدمات الطبية، مشيرا إلى أن الأمم المتحدة، لم تحصل على السماح بعد بدخول مخيم اللاجئين هذا.

 
وأضاف أن حوالي 1500 شخص غادرواالركبانيوم الأحد وأكثر من نصفهم أطفال، وتابع: "هذه هي المجموعة الخامسة ممن غادروا الركبان في الأسابيع الثلاثة الماضية".

وأشار إلى أن العدد الإجمالي للمغادرين بلغ حتى الآن أكثر من 3600 شخص لافتا إلى أنهم يقيمون في مدينة حمص والمناطق المحيطة بها.

وذكر أن نتائج الاستطلاعات التي أجرتها الأمم المتحدة وجمعية الهلال الأحمر السوري في فبراير، أظهرت أن 95 بالمئة من المستطلع رأيهم يرغبون في مغادرة سوريا.

المصدر: وكالة شينخوا