آخر المستجدات
ترجيح تثبيت أسعار المحروقات للشهر القادم الضريبة توضح حول اجراءات تفتيش مستشفى خاص: معلومات استوجبت زيارة مفاجئة كوشنر يلغي زيارته لإسرائيل والبيت الأبيض يعارض "الضم" قبل الصفقة الناصر: الحكومة ملتزمة بالاتفاق مع مجلس النقباء حول الزيادات على العلاوات بشار العمري يوضح حول استقالته: موقع مدير عام الهيئة سيُلغى.. وسأعود للتدريس الكرك تضمن تفوّقها النوعي.. والطفايلة يضخّمون كرة الثلج اعلان زيادة رواتب متقاعدي الضمان المبكر الأحد.. والقرارعة يلوّح باعتصام مفتوح من هو الجاسوس الاسرائيلي الذي ترأس تحرير صحيفة كبرى وأسهم ابنه في صناعة أوسلو؟ الزعبي يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام.. وعائلته تطالب بإصدار حكم نهائي اعتقال الناشط المشاقبة أثناء زيارة شقيقه المعتقل التلهوني لـ الاردن24: قرار الداخلية جزء من حلّ مشكلة المتعثرين.. ونأمل بتطبيق "الاسوارة الالكترونية التربية لـ الاردن24: خطة لانشاء مجمعات رياض أطفال.. ومخاطبات لتأمين جزء من الرواتب وفد العمل إلى ألمانيا يثير تساؤلات عديدة.. والبطاينة لـ الاردن24: الحكومة لن تتحمل كامل النفقات منخفض جوي يؤثر على المملكة غدا وثلوج فجر الجمعة متحدثون لـ الأردن24: ترخيص جامعات طبية خاصة سيرهق القطاع.. والأولى دعم الجامعات الرسمية المالية: زيادات الرواتب ستصرف الشهر الجاري مواطنون يشترون الكاز بالزجاجة.. وسعيدات لـ الاردن24: على الحكومة بيعه بسعر الكلفة الرزاز يغادر إلى دافوس وأيمن الصفدي رئيساً للوزراء بالوكالة التعليم العالي: استقالة أمين عام الوزارة تمت بناءً على طلبه تجمع اتحرك يستهجن قيام نائب أردني بإجراء مقابلة على قناة صهيونية

نحن على الطبيعة

كامل النصيرات
اترك الطبيعة تمشي ولا تعبث بها..مشكلتنا أن الشعب و الحكومات غير مقتنعين بالطبيعة..كلاهما يريد أن يغيّرهما إمّا حبّاً في العبث نفسه أو حبّاً في التغيير أو حبّاً في أيّ شيء يشعر كلّ طرف بأنه جلاد والآخر ضحيّة..!
الطبيعة لا يدركها إلاّ من يريدون أن يبنوا بنيانهم على أرض متينة ويريدون أن يكون العلم قاسماً مشتركاً في التعاطي مع كلّ شيء ..وليس من يرون العادات و التقاليد حَكماً في كل الأشياء ..ويرون ردّة الفعل القاتلة و المُخرِّبة مبررة لأنها (ردة فعل فقط)..!
الصراحة : عندما يخص الكلام الشعب و الحكومة يصبح ملغوماً ؛ وأجدني أسير على حبل رقيق في الهواء ؛ أخاف من هذا ومن تلك ..فالاثنان لا يرحمان ..وكلاهما وقت الجد يريدك أن تكون في صفّه أي محارباً معه ولو كان على باطل..وأغلب الأوقات هما على باطل لأنهما يمشيان عكس الطبيعة..
يقول مالك حداد في إحدى تخبيصاته المدهشة :
 لا شيء في الطبيعة يعيش لنفسه ..
النهر لا يشرب ماءه 
الأشجار لا تأكل ثمارها
هذا قانون الطبيعة
فلنكن عوناً لبعض ولا نكن سبباً لتعاسة بعضنا البعض