آخر المستجدات
إجراءات صهيونية عاجزة عن مواجهة بالونات غزة الشخاترة يعلن أماكن عرض جداول الناخبين في البلقاء عندما تحاول حكومة الرزاز امتطاء موجة الكورونا! حجر 12 منزلا في إربد منذ يوم الجمعة الكباريتي: عودة النشاط الاقتصادي لم يكن سببا في تسجيل أية إصابة بالكورونا حكومة الرزاز بين الإهمال والتنصل من المسؤولية.. عندما تسخر الكورونا من عبثية الحظر! تسجيل 16 إصابة محلية جديدة إجراء 6325 فحص كورونا لمواطنين في الطفيلة التعليم العالي يسمح بعقد الامتحانات النهائية للفصل الصيفي إلكترونيا الرزاز: تسجيل 12 اصابة محلية جديدة بالكورونا منذ مساء الثلاثاء وحتى صباح الأربعاء وزير الداخلية يقرر اغلاق حدود جابر اعتبارا من الخميس بسبب الوضع الوبائي الصحة: اخذ عينات من العاملين في حدود جابر عقب تسجيل إصابات بكورونا أمانة عمان تصدر تعميما بتفعيل أمر الدفاع رقم 11 على الموظفين والمراجعين تعطل شبكة الربط في دوائر الأراضي يعطّل معاملات المواطنين.. والصوافين يوضح الصحة لـ الاردن24: زيادة اصابات كورونا محليّا مقلق.. لكننا سيطرنا على المصدر ونتتبع المخالطين بدء الاستقصاء الوبائي في الحسين للسرطان اثر تسجيل إصابتين بكورونا تجار الألبسة يحذرون من العودة إلى الحظر: كارثة بكلّ معنى الكلمة متقاعدو الضمان الاجتماعي يشتكون وقف السلف والقروض.. والمؤسسة توضح الحكومة: توزيع أجهزة حاسوب على طلبة المدارس الفقراء خبراء يحذرون من "أخطر قرار" اتخذته حكومة الرزاز: أموال الضمان للأردنيين وليست للحكومة

نحن على الطبيعة

كامل النصيرات
اترك الطبيعة تمشي ولا تعبث بها..مشكلتنا أن الشعب و الحكومات غير مقتنعين بالطبيعة..كلاهما يريد أن يغيّرهما إمّا حبّاً في العبث نفسه أو حبّاً في التغيير أو حبّاً في أيّ شيء يشعر كلّ طرف بأنه جلاد والآخر ضحيّة..!
الطبيعة لا يدركها إلاّ من يريدون أن يبنوا بنيانهم على أرض متينة ويريدون أن يكون العلم قاسماً مشتركاً في التعاطي مع كلّ شيء ..وليس من يرون العادات و التقاليد حَكماً في كل الأشياء ..ويرون ردّة الفعل القاتلة و المُخرِّبة مبررة لأنها (ردة فعل فقط)..!
الصراحة : عندما يخص الكلام الشعب و الحكومة يصبح ملغوماً ؛ وأجدني أسير على حبل رقيق في الهواء ؛ أخاف من هذا ومن تلك ..فالاثنان لا يرحمان ..وكلاهما وقت الجد يريدك أن تكون في صفّه أي محارباً معه ولو كان على باطل..وأغلب الأوقات هما على باطل لأنهما يمشيان عكس الطبيعة..
يقول مالك حداد في إحدى تخبيصاته المدهشة :
 لا شيء في الطبيعة يعيش لنفسه ..
النهر لا يشرب ماءه 
الأشجار لا تأكل ثمارها
هذا قانون الطبيعة
فلنكن عوناً لبعض ولا نكن سبباً لتعاسة بعضنا البعض
 
Developed By : VERTEX Technologies