آخر المستجدات
البدور يسأل: أين اختفى مليونا مراجع للعيادات الخارجية خلال فترة الكورونا؟ عشية فتح الأقصى - ابعادات واعتقالات واستدعاءات لرموز دينية ووطنية مقدسية توضيح هام من ديوان الخدمة بشأن عودة موظفي القطاع العام الى العمل تسجيل اصابتين جديدتين بفيروس كورونا لقادمين من خارج الأردن الصحة توجه نصائح للموظفين.. وتدعوهم لعدم التردد في طلب الإجازات إذا اشتبهوا بالإصابة بالكورونا الشوبكي: ارتفاع كميات بيع البنزين في الأردن إلى ما قبل كورونا الأجهزة الأمنية تعتقل أستاذ العلوم السياسية محمد تركي بني سلامة ضبط 150 شخصا خالفوا تعليمات الحظر الشامل وزير الأوقاف في خطبة الجمعة: اللهم ردّنا إلى المسجد الأقصى فاتحين - فيديو الأردن لامريكا: نرفض ضم الضفة ... الضم سيشعل المنطقة على خلفية احتجاجات مينيابوليس.. “تويتر” يتحدى ترامب من جديد: تمجيد للعنف وزارة الصحة:الحجر الالزامي 14 يوما بحسب البروتوكول المعتمد من الصحة العالمية الرزاز: كورونا ليس مؤامرة.. والحكومة اخذت بغالبية توصيات لجنة الاوبئة الأمانة: رواتب الموظفين لم تمسّ.. وسنراجع قراراتنا المالية بشكل دوري فيديو.. مدينة أميركية تعيش جحيما بعد مقتل "فلويد" نقيب الاطباء: لم نسقط عضوية ممثل مكتب القدس في لجنة إدارة النقابة - وثائق وزير الأوقاف: بداية سنسمح بصلاة الجمعة فقط.. وضمن ضوابط محددة طلبة في البلقاء التطبيقية يطالبون بخفض الرسوم والغاء "الدفع قبل التسجيل" نقابيون لـ الاردن24: العبوس سجّل سابقة في تاريخ الأطباء بعدم تعيين مندوب عن القدس! القطاع الصناعة لا يدار بالفزعة.. وغرف الصناعة تنحصر فائدتها بحدود ضيقة

نحن صعاليكها

كامل النصيرات

حتى لو وقف الكاذبون على فم أحلامنا و زوّروا شهادات ميلادهم وميلادها فنحن صعاليكها الذين يرسمون الحقيقة ويرسلونها تطوف بلا خوفٍ على كلّ أُفقٍ نستطيع الوصول إليه..
حتى لو ادعى الوزراء العاملون و الوزراء المُبعدون و الوزراء المنتظِرون والوزراء الذين سيُنجَبون أنهم حماتها وولاتها فنحن صعاليكها الرسّميون الغارفون من غفلتهم وصحوتهم لنعطيها مهرها ونسكب لها الفرح شراباً بتفاصيلنا التي لا يعرفون مواجهتها إلاّ بهدر الوقت.
حتى لو تراكض الحيتان و صنعوا حولها بحوراً ومحيطاتٍ من الشفط و النهب و السلب وأقاموا الأنفاق تحت الأرض و الجسور فوق الأرض ليعبثوا في طهرها و يعيثوا سباحةً في لقمة خبزها فنحن صعاليكها الذين نتزّين بها و نبكي على صدرها و نخرج الآهات في غسقها و سدفها و نركب الشفق كي لا يشفق علينا صانعو نكباتها المتتالية..
نحن صعاليكها ؛ حتى وإن بدا ما بدا..نحن خمرها وجمرها..ورغيفها الطازج وقت يشتدّ الجوع..نحن مراجيح أطفالها و فرسان خيلها ؛ جلال نهارها ووقار ليلها..وهبّة عينيها وثورة قلبها ..
افعلوا كلّ ما أردتم ؛ فنحن صعاليكها وكفى.الدستور

 
 
Developed By : VERTEX Technologies