آخر المستجدات
في عهد الرزاز: المديونية ارتفعت (4) مليار والبطالة زادت 5%.. وتصنيف الاردن تراجع حسب عدة مؤشرات التعليم العالي: إعلان قائمة القبول الموحد مساء الثلاثاء.. واستقبال المراجعين الأحد معلمون يشاركون في فعاليات رمزية أمام مدارسهم - صور سعد جابر: سيتمّ توفير مطعوم كورونا بعد التأكد من نجاعته قريبا نذير عبيدات لـ الاردن24: ندرس عدة خيارات للتعامل مع مستجدات الوضع الوبائي اكتظاظ في الصناعة والتجارة وشكاوى من عدم الالتزام بشروط السلامة العامة.. والوزارة ترد - صور أهالي طلبة توجيهي يشتكون ارتفاع رسوم التسجيل للدورة التكميلية المبلغ الأول عن قضية الدخان يوجه رسالة للرزاز: نفّذ وعدك قبل مغادرة الرابع التحقيق في (4) قضايا مال أسود جديدة.. وضبط صناديق اقتراع عليها شعارات المستقلة للانتخاب تشكيلة الأعيان الجديدة: النسور والملقي والطروانة أبرز المغادرين.. و44 عضوا خرجوا من المجلس من هو رئيس الوزراء القادم؟ إرادات ملكية بحل مجلس الأعيان وتعيين رئيس وأعضاء المجلس - أسماء حلّ مجلس النواب يفرض استقالة الحكومة خلال أسبوع.. وتكليف رئيس جديد نصير لـ الاردن24: كافة مستشفيات المملكة ستكون جاهزة لاستقبال مصابي كورونا الحكومة توقع اتفاقية لاقتراض 700 مليون يورو من الاتحاد الاوروبي د. وليد المعاني يطرح خطة للخروج من أزمة كورونا: حتى نعود للسيطرة التعليم العالي لـ الاردن24: اعلان نتائج القبول الموحد الثلاثاء مصدر لـ الاردن24: الحظر الشامل يعتمد على توصيات الجهات الصحية حين تحضر صورة "الكرسي" الشاغر في جامعة اليرموك وتغيب صورة الجامعة التي تحتضر ذبحتونا: توقيت عقد الامتحان التكميلي يثبت فشل الدورة الواحدة

نحن صعاليكها

كامل النصيرات

حتى لو وقف الكاذبون على فم أحلامنا و زوّروا شهادات ميلادهم وميلادها فنحن صعاليكها الذين يرسمون الحقيقة ويرسلونها تطوف بلا خوفٍ على كلّ أُفقٍ نستطيع الوصول إليه..
حتى لو ادعى الوزراء العاملون و الوزراء المُبعدون و الوزراء المنتظِرون والوزراء الذين سيُنجَبون أنهم حماتها وولاتها فنحن صعاليكها الرسّميون الغارفون من غفلتهم وصحوتهم لنعطيها مهرها ونسكب لها الفرح شراباً بتفاصيلنا التي لا يعرفون مواجهتها إلاّ بهدر الوقت.
حتى لو تراكض الحيتان و صنعوا حولها بحوراً ومحيطاتٍ من الشفط و النهب و السلب وأقاموا الأنفاق تحت الأرض و الجسور فوق الأرض ليعبثوا في طهرها و يعيثوا سباحةً في لقمة خبزها فنحن صعاليكها الذين نتزّين بها و نبكي على صدرها و نخرج الآهات في غسقها و سدفها و نركب الشفق كي لا يشفق علينا صانعو نكباتها المتتالية..
نحن صعاليكها ؛ حتى وإن بدا ما بدا..نحن خمرها وجمرها..ورغيفها الطازج وقت يشتدّ الجوع..نحن مراجيح أطفالها و فرسان خيلها ؛ جلال نهارها ووقار ليلها..وهبّة عينيها وثورة قلبها ..
افعلوا كلّ ما أردتم ؛ فنحن صعاليكها وكفى.الدستور

 
 
Developed By : VERTEX Technologies