آخر المستجدات
غيشان: على الحكومة وضع برنامج وطني للاحتفال بعودة أراضي الباقورة والغمر واعتبارها محررة ولن نسمح بأي مبررات للتأجيل ‎خطة شاملة لهيكلة وزارة الصحة تتضمن استحداث موقعين للأمين العام وتشكيل لجنة تخطيط ودمج مديريات القطامين يحذر من "قنبلة موقوتة" تنتظر الأردن.. ويطالب الحكومة بالاستقالة - فيديو د. توقه يكتب: أنا لست أنت.. خمسون قاعدة لعيش مطمئن بلاغ طلال ابو غزالة الاخير.. لغة هدّامة ومنطق رأسمالي جشع! اعلان موعد واسماء المدعوين لامتحان المفاضلة للطلبة الحاصلين على معدلات متساوية في التوجيهي العربي الحكومة تعلق على حوادث النوادي الليلية.. وتقرّ تعليمات الأوامر التغييرية للأشغال والخدمات الفنيّة الحجايا لـ الاردن24: مهلة الحكومة لاقرار مطلب المعلمين تمتد حتى نهاية أيلول.. ولن نتراجع الزعبي لـ الاردن24: سنرفع مطالب حملة شهادة الدكتوراة إلى مجلس التعليم العالي لايجاد حلول لها خريجو معلم صف يحتجون على عدم تعيينهم امام التربية.. وتلويح بالاضراب عن الطعام - صور النواب يصوتون على اعادة النظر باتفاقية وادي عربة وطرد سفير الاحتلال.. واعتصام نيابي الجمعة الكيلاني لـ الاردن24: الحكومة غير متعاونة.. وسنعدّ نظاما خاصا لمهنة الصيدلة شهاب ينفي التصريحات المنسوبة إليه بخصوص عدد النوادي الليلية.. ويؤكد: لا تهاون مع أي تجاوز الطفيلة: مواطن يطلق النار على شخصين وينتحر حملة الدكتوراة يعتصمون أمام هيئة الاعتماد ويطالبون برحيل رئيس الهيئة ومجلس التعليم العالي مصدر رسمي: الحكومة لن تقبل بأي ضغط من صندوق النقد الدولي باتجاه رفع أسعار الكهرباء والماء غنيمات لـ الاردن24: لن نقبل فرض واقع جديد داخل المسجد الاقصى ترامب يحدد موعد طرح "صفقة القرن" مؤتمر سلامة حماد والقيادات الأمنية.. تمخض الجبل فولد فأرا.. الاحصاءات تؤكد ارتفاع نسبة التضخم بواقع ٠.٥٪

نائب رئيس البرلمان الأوروبي يدعو لدعم الأردن بملف اللاجئين

الاردن 24 -  
دعا نائب رئيس البرلمان الأوروبي- رئيس الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط ديفيد ماريا ساسولي، إلى دعم الدول المستضيفة للاجئين، لا سيما الأردن، مؤكداً أن المملكة قدمت من الرعاية والاهتمام اتجاه اللاجئين ما يستوجب على المجتمع الدولي النهوض بمسؤولياته لدعمها.

حديث ساسولي جاء عقب كلمة لرئيس الوفد البرلماني الأردني النائب الأول لرئيس مجلس النواب الدكتور نصار القيسي ألقاها نيابة عن رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة

وطالب فيها برلمانات الدول الأعضاء في الجمعية إلى مخاطبة حكوماتها لدعم الأردن في مؤتمر لندن.

وأكد ساسولي أن الأردن يقدم نموذجاً في رعاية اللاجئين، وكان لذلك أثراً كبيراً على الاقتصاد الوطني الأردني، وقد سمعنا من أعضاء الوفد البرلماني الأردني ما يعكس حجم المعاناة والأثر الذي لحق بالأردن جراء موجات اللجوء المتعاقبة.

وكان ساسولي سلّم رئاسة الجميعة إلى البرلمان التركي، حيث تسلمها النائب التركي ساميل إيريم، وقد التقاه القيسي على هامش أعمال المؤتمر لبحث سبل التعاون البرلماني الأردني التركي.

وأكد القيسي خلال لقاء إيريم، على أولوية تنسيق مواقف البرلمانيّن بما يخدم البلدين الصديقيّن ويسهم بالدفع في نصرة قضايا الأمة الإسلامية وعلى رأسها القضية الفلسطينية ودعم الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف.

وكان القيسي أكد في كلمته خلال مشاركته في اجتماعات قمة رؤساء البرلمانات للجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط في مدينة ستراسبورغ الفرنسية، على ضرورة تبني استراتيجية تشجع العودة الطوعية للاجئين، ومحذراً من تراجع الدعم الدولي للاجئين الذي سيؤدي إلى انعكاسات سلبية على طريق تحقيق احتياجاتهم.

وقدم أعضاء الوفد البرلماني الأردني، خلال اجتماع الجمعية، عدة مقترحات للنهوض بواقع اللاجئين، مثلما أكدوا أهمية البحث في الأسباب التي تدعو للجوء ، والتفريق بين القسرية والطوعية منها، مشددين على أهمية دعم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين كي تستمر في تقديم الخدمات الصحية والتعليمية للاجئين.