آخر المستجدات
المصري لـ الاردن24: قانون للادارة المحلية قد يطرح في دورة استثنائية لمجلس الامة الرواشدة يكتب عن جن و"العفاريت" التي تطاردنا..! اعلان قوائم الأدوية التي تم تخفيض اسعارها .. رابط التلهوني ل الاردن٢٤: دراسة العقوبات الجزائية على الشيكات في نهايتها الحكومة: بدأنا اجراءات استلام أراضي الباقورة والغمر.. وهذا مصير أراضي الملكيات الخاصة بعثة صندوق النقد الدولي في عمان استعدادا للمراجعة الثالثة أسعار الدواجن تلتهب وتصل لأرقام غير مسبوقة.. والزراعة تلوّح بفتح باب الاستيراد توقه يكتب عن الإستراتيجية القومية العسكرية للولايات المتحدة الأمريكية عائلة المفقود العسكري حمدان ارشيد تواصل اعتصامها المفتوح في المفرق - صور ثلاث شرائح تقاعدية تضمنها صندوق التقاعد لنقابة المعلمين - تفاصيل ابو علي: اي سلعة قيمتها اكثر من دينار يجب أن تباع بفاتورة باستثناء البقالات والدكاكين الصغيرة ضجة اعلامية في لبنان بعد السماح بدخول شحنة أرز فاسدة رفضها الأردن - فيديو بعد اتهامها بـ"استعراض عضلاتها" في امتحان الفيزياء.. التربية: سنراعي كافة الملاحظات فوضى في قطاع الصيدلة.. النقابة تطالب الحكومة بالغاء ضريبة 7% وتحمل كلفة فرق الاسعار الامن يباشر التحقيق مع خال طفل ظهر بمقطع فيديو اثناء الاعتداء عليه بشكل مهين ضغوط أميركية سعودية على الأردن بشأن الأقصى واللاجئين الفلسطينيين دراسة: الخسائر السياسية لازمة اللجوء السوري اكبر واهم من الخسائر الاقتصادية والاجتماعية طلبة توجيهي يشكون من "الفيزياء".. والوزارة ترد ذوو أبو ردنية يحملون الحكومة مسؤولية المضايقات التي يتعرض لها لثنيه عن الاضراب ربابعة: إمتحان لمزاولة مهنة التمريض والقبالة قريباً

نائب رئيس البرلمان الأوروبي يدعو لدعم الأردن بملف اللاجئين

الاردن 24 -  
دعا نائب رئيس البرلمان الأوروبي- رئيس الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط ديفيد ماريا ساسولي، إلى دعم الدول المستضيفة للاجئين، لا سيما الأردن، مؤكداً أن المملكة قدمت من الرعاية والاهتمام اتجاه اللاجئين ما يستوجب على المجتمع الدولي النهوض بمسؤولياته لدعمها.

حديث ساسولي جاء عقب كلمة لرئيس الوفد البرلماني الأردني النائب الأول لرئيس مجلس النواب الدكتور نصار القيسي ألقاها نيابة عن رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة

وطالب فيها برلمانات الدول الأعضاء في الجمعية إلى مخاطبة حكوماتها لدعم الأردن في مؤتمر لندن.

وأكد ساسولي أن الأردن يقدم نموذجاً في رعاية اللاجئين، وكان لذلك أثراً كبيراً على الاقتصاد الوطني الأردني، وقد سمعنا من أعضاء الوفد البرلماني الأردني ما يعكس حجم المعاناة والأثر الذي لحق بالأردن جراء موجات اللجوء المتعاقبة.

وكان ساسولي سلّم رئاسة الجميعة إلى البرلمان التركي، حيث تسلمها النائب التركي ساميل إيريم، وقد التقاه القيسي على هامش أعمال المؤتمر لبحث سبل التعاون البرلماني الأردني التركي.

وأكد القيسي خلال لقاء إيريم، على أولوية تنسيق مواقف البرلمانيّن بما يخدم البلدين الصديقيّن ويسهم بالدفع في نصرة قضايا الأمة الإسلامية وعلى رأسها القضية الفلسطينية ودعم الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف.

وكان القيسي أكد في كلمته خلال مشاركته في اجتماعات قمة رؤساء البرلمانات للجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط في مدينة ستراسبورغ الفرنسية، على ضرورة تبني استراتيجية تشجع العودة الطوعية للاجئين، ومحذراً من تراجع الدعم الدولي للاجئين الذي سيؤدي إلى انعكاسات سلبية على طريق تحقيق احتياجاتهم.

وقدم أعضاء الوفد البرلماني الأردني، خلال اجتماع الجمعية، عدة مقترحات للنهوض بواقع اللاجئين، مثلما أكدوا أهمية البحث في الأسباب التي تدعو للجوء ، والتفريق بين القسرية والطوعية منها، مشددين على أهمية دعم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين كي تستمر في تقديم الخدمات الصحية والتعليمية للاجئين.