آخر المستجدات
جعجع يعلن استقالة وزرائه من الحكومة اللبنانية عاصفة الكترونية دعما للأسرى الأردنيين في سجون الاحتلال الأحد لبنان: الداخلية تنفي استقالة الوزيرة ريا الحسن.. ولا اجتماع للحكومة الأحد.. والمتظاهرون يتدفقون إلى الشوارع عبد خرابشة لـ الاردن24: تقرير ديوان المحاسبة القادم يكشف انضباط الجهات التنفيذية الاحتلال يقدم "ماء وملح" للأردنية هبة اللبدي.. ومحاميها سيطعن بتمديد اعتقالها وزير المالية اللبناني: التراجع عن فرض أي ضريبة وإلغاء جميع المشاريع المقدمة في هذا الشأن "الاطباء" تطلب لقاء عاجل مع الرزاز.. واتفاق على الزام شركات التأمين بلائحة الاجور الطبية الضمان لـ الاردن24: بدء استقبال طلبات التعطل عن العمل لغايات التعليم والعلاج قبل نهاية الشهر حملة ارجاع مناهج الصفين الأول والرابع تواصل نشاطها.. وتدعو الأهالي للاستمرار بتسليم المناهج بعد "الجلدة الأخيرة" اللبنانيون يصرخون: إرحلوا! الأطباء لـ الاردن24: قرار الحكومة سيتسبب بتعويم كشفيات وأجور الأطباء.. وشركات التأمين ستتحكم بالسوق ممدوح العبادي ل الاردن 24 : سارحة والرب راعيها الخصاونة ل الاردن 24 : سنتخذ عقوبات رادعة بحق شركات التطبيقات التي لاتلتزم بالتعليمات تراجع حدة المظاهرات في لبنان وسط مهلة حكومية للإصلاح متعطلو المفرق لن نترك الشارع الا بعد استلام كتب التوظيف المصري ل الاردن 24 : علاوة ال 25% لموظفي البلديات ستصدر قريبا الكيلاني ل الاردن 24 : انهينا اعداد نظام تصنيف الصيادلة الخدمة المدنية : الانتهاء من فرز طلبات تعيين أمين عام «التربية» و«الإعلامية القيادية» بمراحلها الأخيرة زوجة تدس السم لزوجها وصديقه يلقيه بحفرة امتصاصية عطية للحكومة: نريد أفعالا للافراج عن اللبدي ومرعي..

نائب رئيس البرلمان الأوروبي يدعو لدعم الأردن بملف اللاجئين

الاردن 24 -  
دعا نائب رئيس البرلمان الأوروبي- رئيس الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط ديفيد ماريا ساسولي، إلى دعم الدول المستضيفة للاجئين، لا سيما الأردن، مؤكداً أن المملكة قدمت من الرعاية والاهتمام اتجاه اللاجئين ما يستوجب على المجتمع الدولي النهوض بمسؤولياته لدعمها.

حديث ساسولي جاء عقب كلمة لرئيس الوفد البرلماني الأردني النائب الأول لرئيس مجلس النواب الدكتور نصار القيسي ألقاها نيابة عن رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة

وطالب فيها برلمانات الدول الأعضاء في الجمعية إلى مخاطبة حكوماتها لدعم الأردن في مؤتمر لندن.

وأكد ساسولي أن الأردن يقدم نموذجاً في رعاية اللاجئين، وكان لذلك أثراً كبيراً على الاقتصاد الوطني الأردني، وقد سمعنا من أعضاء الوفد البرلماني الأردني ما يعكس حجم المعاناة والأثر الذي لحق بالأردن جراء موجات اللجوء المتعاقبة.

وكان ساسولي سلّم رئاسة الجميعة إلى البرلمان التركي، حيث تسلمها النائب التركي ساميل إيريم، وقد التقاه القيسي على هامش أعمال المؤتمر لبحث سبل التعاون البرلماني الأردني التركي.

وأكد القيسي خلال لقاء إيريم، على أولوية تنسيق مواقف البرلمانيّن بما يخدم البلدين الصديقيّن ويسهم بالدفع في نصرة قضايا الأمة الإسلامية وعلى رأسها القضية الفلسطينية ودعم الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف.

وكان القيسي أكد في كلمته خلال مشاركته في اجتماعات قمة رؤساء البرلمانات للجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط في مدينة ستراسبورغ الفرنسية، على ضرورة تبني استراتيجية تشجع العودة الطوعية للاجئين، ومحذراً من تراجع الدعم الدولي للاجئين الذي سيؤدي إلى انعكاسات سلبية على طريق تحقيق احتياجاتهم.

وقدم أعضاء الوفد البرلماني الأردني، خلال اجتماع الجمعية، عدة مقترحات للنهوض بواقع اللاجئين، مثلما أكدوا أهمية البحث في الأسباب التي تدعو للجوء ، والتفريق بين القسرية والطوعية منها، مشددين على أهمية دعم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين كي تستمر في تقديم الخدمات الصحية والتعليمية للاجئين.