آخر المستجدات
العمري لـ الاردن24: سنتوسع في دعم أجور نقل الطلبة بعد انتهاء تطبيق "الدفع الالكتروني" العوران يطالب الرزاز بترجمة تصريحاته إلى أفعال برية يكتب: نقابة الصحفيين.. (1) الغابر ماثلاً في الحاضر النقابي الصحة: 71 اصابة بالانفلونزا الموسمية الخدمة المدنية: قرار زيادة العلاوات يشمل كافة موظفي أجهزة الخدمة المدنية وفاة طفلين وإصابة أربعة آخرين إثر حريق شقة في عمان بلدية الزرقاء توضح حول انهيار جدار استنادي لعمارة بسبب مياه الصرف الصحي والشرب نتنياهو: سأستقيل من مناصبي الوزارية بريزات يعلن التزامه بزيارة المعتقلين السياسيّين ويتسلّم مذكّرة بمطالب حراك أبناء قبيلة بني حسن برلين تتجاوز عقدة الهولوكوست.. فماذا سيكون الردّ الأردني على رسالة هنيّة؟! بعد "هجوم المشارط".. المعلمين تستهجن ممطالة التربية وتطالب بحماية أرواح الطلبة مزارعو زيتون يغلقون طريق (جرش - عجلون) بعبوات زيت زيتون العبادي لـ الاردن24: الحكومة تحاول تجميل القبيح في موازنتها.. وحزم الرزاز لم تلمس جوهر المشكلة النعيمي لـ الاردن24: لا تغيير على نظام التوجيهي.. ولن نعقد الدورة التكميلية في نفس الموعد السابق توق لـ الاردن24: اعلان المستفيدين من المنح والقروض الجامعية قبل منتصف شباط أبو حسان لـ الاردن24: ندعم رفع الحدّ الأدنى للأجور “الضمان” للمتقاعدين: القانون لا يسمح بزيادات مجلس الشيوخ قد يبدأ مساءلة ترامب الشهر المقبل ارشيدات لـ الاردن24: مستوى الحريات انحدر إلى حدّ لم يصله إبان الأحكام العرفية البطاينة لـ الاردن24: نحو 100 ألف عامل صوبوا أوضاعهم.. ولن نمدد
عـاجـل :

موقف في إحدى مدارس عمان يثير الجدل.. ومدير تربية وادي السير يوضّح

الاردن 24 -  
** الصورة أرشيفية


تامر خورما - أعرب مواطنون عن استهجانهم لما وصفوه بـ"تنمّر" إدارة إحدى المدارس، التابعة لمديريّة تربية لواء وادي السير، على الطالبات. وقالوا إن الإدارة طلبت، خلال الطابور الصباحي، من مربّيات الصفوف "منع" الطالبات اللواتي لم يقمن بتسديد الرسوم المدرسيّة من دخول الصفوف مع زميلاتهن، والبقاء في الساحة.

ووصفوا ما حدث بأنّه "إهانة" لكرامة الطالبات اللواتي لم يستطع أولياء أمورهن تسديد الرسوم المدرسيّة حتّى الآن، منوّهين بأنّه كان بإمكان إدارة المدرسة استدعاء الطالبات بشكل فردي، وتسليمهنّ ورقة رسميّة للأهل، لإبلاغهم بضرورة دفع الرسوم، دون تعريضهن للإحراج أمام زميلاتهن.

مدير تربية لواء وادي السير، سامي شديفات، أوضح أن الحديث حول الرسوم المدرسيّة يتعلّق بالطلبة العرب وليس الأردنيّين، مشيرا إلى أن كتابا من وزارة التربية والتعليم قد تمّ تعميمه بهذا الصدد.

وأعرب شديفات في توضيحه لـ الأردن24 عن استغرابه لعدم مراجعة أحد من أولياء الأمور للإدارة للاستفسار حول ما حدث. وبعد متابعته للأمر مع إدارة المدرسة، قال إن ما حصل كان مجرّد إجراء روتيني لحصر أسماء الطالبات من الجنسيّات الأخرى، لغايات استيفاء الرسوم المدرسيّة.

وأضاف: لقد تمّت إعادة كافّة الطالبات إلى صفوفهن بعد حصر الأسماء، والطلبة العرب في مدارسنا محطّ احترام وتقدير، كلّ ما في الأمر أن إدارة المدرسة أرادت التأكّد من الجنسيّات.

وتابع بقوله إن مثل هذا الإجراء الروتيني لا يؤثر على شخصيّة الطالب أو الطالبة، مؤكّدا أن مديرة تلك المدرسة المشار إليها تعامل الطالبات، من كافّة الجنسيّات، معاملة الأم.