آخر المستجدات
التعليم العالي لـ الاردن24: قبول طلبة الدورة التكميلية في الجامعات يعتمد على موعدها النعيمي حول طلبة البرامج الدولية: لا نعتمد علامة مدرسية.. وبرنامج البكالوريا اعتمد التنبؤ التنمية والتشغيل: قمنا بتأجيل أقساط أشهر (7،6،5،4) دون فوائد ولا غرامات الناصر لـ الاردن24: فترة ولاية الأمناء والمدراء العامين ستكون مقيّدة بأربع سنوات قابلة للتجديد عبيدات: ثبوت انتقال كورونا في الهواء سيفرض اجراءات جديدة في الأردن في تطور خطير.. منظمة الصحة: أدلة على انتقال كورونا في الهواء تظاهرة إلكترونية احتجاجا على إلغاء المعاملة التفضيلية لأبناء التكنولوجيا في مدارس اليرموك الصحة العالمية تقر لأول مرة بظهور دليل على احتمال انتقال كورونا عبر الهواء السلطة التنفيذية تتربع على عرش التفرد في صنع القرار.. والبرلمان يضبط إيقاعه على وضع الصامت!! شكاوى من تأخر معاملات إصابات العمل.. ومؤسسة الضمان تؤكد تشكيل خلية لحل المسألة في أسرع وقت فريز: احتياطيات العملات الأجنبية مُريح ويدعم استقرار سعر صرف الدينار والاستقرار النقدي زواتي: استئناف تحميل النفط الخام العراقي للاردن خلال يومين سعد جابر: لم تثبت اصابة طبيب البشير بكورونا.. وسجلنا اصابتين لقادمين من الخارج زواتي تعلن استراتيجية الطاقة: زيادة مساهمة الطاقة المتجددة.. وعودة النفط العراقي خلال يومين العضايلة: الموافقة على تسوية الأوضاع الضريبية لعدة شركات واستقبلنا 411 طلب سياحة علاجية الكباريتي يدعو الحكومة لمراجعة قراراتها الاقتصادية.. ويحذّر من الانكماش اغلاق 2300 منشأة لعدم التزامها بأوامر الدفاع وإجراءات السلامة العامة أداء النواب خلال كورونا: 48 سؤالا نيابيا.. و76 تصريحا وبيانا - انفوغرافيك الأردن ومصر وفرنسا وألمانيا: لن نعترف بأي تغييرات لا يوافق عليها الفلسطينيون عبيدات لـ الاردن24: تصنيف الدول حسب وضعها الوبائي قيد الاجراء.. ومدة الحجر بناء على التصنيف

موظفون في التربية يشتكون اجراءات تعبئة شواغر رؤساء الاقسام.. والسلايطة لـ الاردن24: التنافس وفق التعليمات

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - شكا موظفون في وزارة التربية والتعليم تعرضهم للظلم في المنافسة على شواغر رؤساء الاقسام التي أعلنت عنها الوزارة مؤخرا بعد احالة عدد من الموظفين على التقاعد، مشيرين إلى أن الوزارة وبعد أن أرسلت تعميما بتاريخ 25 اذار يقضي بحصر تقديم الطلبات على الاداريين، ثم السماح للمعلمين بالمنافسة، عادت الوزارة لتطلب تحديد ورفع (6) أسماء فقط من جميع المتقدمين وحسب السيرة الوظيفية، ما حرم الآخرين من المنافسة وحصرها بأشخاص محددين.

وقالوا لـ الاردن24 إن الوزارة خالفت الأسس المعتمدة والتي تنص على رفع أسماء أعلى المرشحين بعد السيرة الوظيفية والمقابلة، ولم تُراعِ أصحاب الخدمات الطويلة وساوت بين من خدمته 15 عاما و25 عاما، كما لم تُراعِ  الأسس الاداريين المكلفين وغير المكلفين ممن يحملون "الاحلال الوظيفي أو الادارة المتوسطة".

واتهموا الوزارة بعدم التعميم على الوظائف الادارية في مركز الوزارة والتعميم على الوظائف الفنية وتركها حكرا على موظفي مركز الوزارة، وهو ما يخالف قانون التربية والتعليم ويؤشر على تخبط وعشوائية في ادارة هذا الملف.

وطالبوا بالغاء التعميم الخاص بشواغر رؤساء الاقسام ووضع أسس جديدة بالاتفاق مع مديري التربية والتعليم في الميدان لرفع الظلم عنهم، لافتين إلى وجود نحو 250 موظفا مكلفا في مركز الوزارة والمديريات.

ومن جانبه، قال أمين عام وزارة التربية والتعليم سامي السلايطة إن طلب الوزارة ترشيح الأسماء جاء لغايات التدقيق وتحديد مدى انطباق الشروط على المرشحين.

وأضاف السلايطة لـ الاردن24 إن الوزارة قامت بالتعميم على الميدان بكافة الشواغر الفنية، مشددا على أن التنافس عليها سيكون وفق الشروط الواردة في التعليمات المعدة لهذه الغاية.

وأكد على أن الوزارة ستراعي كافة الشروط والأسس في عمليات الاختيار، فيما ستكون المقابلات من قبل مديري التربية والتعليم.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies