آخر المستجدات
مجلس محافظة المفرق: وزارة الإدارة المحلية فشلت في أول تجربة أصحاب المطاعم: القطاع في أسوأ حالاته ولا يمكننا الإستمرار فرض عقوبة بالحبس والغرامة على وسطاء تشغيل العمالة غير الأردنية ممدوح العبادي: تصريحات الملك حاسمة.. والدستور واضح بشأن بقاء الحكومة ولا يجوز تعديله توق: النتائج النهائية للمنح والقروض الجامعية الأسبوع المقبل تدهور صحة المعتقلين المضربين عن الطعام.. وناشطون يلوحون بالتصعيد الملك يؤكد: انتخابات نيابية صيف هذا العام الاردن يقرر منع دخول القادمين من ايطاليا.. والحجر على المواطنين القادمين منها ١٤ يوما المتعطلون عن العمل في ذيبان يلوحون بالتصعيد.. ويستهجنون تحويل سير موكب رئيس الديوان الملكي عن الاعتصام! الصحة لـ الاردن24: الحجر على ابنة سيدة قادمة من ايران.. وفحص جميع القادمين إلى المملكة الزراعة: خطر الجراد مازال قائما.. ورصدنا ظاهرة غريبة! الخدمة المدنية لـ الاردن24: قضية مهندسات الأمانة تكررت.. والغاء تعيينهن غير وارد قرار برفع الحد الأدنى للأجور إلى 260 دينارا.. وزيادات متتالية حسب التضخم التربية لـ الاردن24: خطة لتطوير التوجيهي.. والتوزيع إلى التدريب المهني من صفوف أدنى تعليق دوام المدارس في العقبة والبترا بسبب الظروف الجوية كيف تحصل على وظيفة في أمانة عمان؟! وزير الصحة: زيادة انتاج الكمامات.. وتقييد دخول القادمين من أي بلد يشهد انتشار الكورونا مصدر يوضح حول دعم الخبز.. والصرف للموظفين والمتقاعدين على رواتبهم الصحة تنفي تسجيل اصابة كورونا: الفحوصات أثبتت سلامة الحالة جثمان الشهيد على مذبح الطقوس التلموديّة.. لا تنسى أن تستنكر قبل التصفيق!
عـاجـل :

موانئ العقبة تفرض رسوما جديدة.. وأبو حسان لـ الاردن24: الحكومة اذن من طين وأخرى من عجين!

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - استهجن رئيس غرفة صناعة اربد، هاني أبو حسان، فرض رسوم جديدة من قبل شركة موانئ العقبة على المناولة بواقع 4,5%، مشيرا إلى أن هذه الرسوم تعيق تنافسية القطاعات المختلفة ومنها الصناعي، وتزيد الأعباء على القطاع المنهك بسبب الضرائب والرسوم ولم يعد قادرا على منافسة أي منتجات.

وقال أبو حسان لـ الاردن24 إن هذه الرسوم تزيد من الكلف التشغيلية وستؤدي لرفع الأسعار على المواطنين نتيجة زيادة الكلف التشغيلية على الصادرات والمستوردات، وتحمّل الصناعيين أعباء اضافية وتحد من تنافسية المنتج الأردني.

ولفت إلى أن القطاع الصناعي يعاني من عدة معيقات تتمثل في ارتفاع كلف الطاقة وأجور النقل والكلف التشغيلية بشكل جعل من الصناعات الأردنية من الأعلى تكلفة.

واختتم أبو حسان حديثه بالقول إن القطاع الصناعي قام بوضع الحلول أمام الحكومة لكنها لم تحرك ساكنا وتتعامل معها بأذن من طين وأخرى من عجين، ما أدى لتراجع القطاع نتيجة فقدانه تنافسيته مع صناعات الدول الاخرى، وسيخسر المزيد من الاسواق اذا استمر هذا الحال، مختتما حديثه بالقول: "لقد طفح الكيل".