آخر المستجدات
التعليم العالي لـ الاردن24: قبول طلبة الدورة التكميلية في الجامعات يعتمد على موعدها النعيمي حول طلبة البرامج الدولية: لا نعتمد علامة مدرسية.. وبرنامج البكالوريا اعتمد التنبؤ التنمية والتشغيل: قمنا بتأجيل أقساط أشهر (7،6،5،4) دون فوائد ولا غرامات الناصر لـ الاردن24: فترة ولاية الأمناء والمدراء العامين ستكون مقيّدة بأربع سنوات قابلة للتجديد عبيدات: ثبوت انتقال كورونا في الهواء سيفرض اجراءات جديدة في الأردن في تطور خطير.. منظمة الصحة: أدلة على انتقال كورونا في الهواء تظاهرة إلكترونية احتجاجا على إلغاء المعاملة التفضيلية لأبناء التكنولوجيا في مدارس اليرموك الصحة العالمية تقر لأول مرة بظهور دليل على احتمال انتقال كورونا عبر الهواء السلطة التنفيذية تتربع على عرش التفرد في صنع القرار.. والبرلمان يضبط إيقاعه على وضع الصامت!! شكاوى من تأخر معاملات إصابات العمل.. ومؤسسة الضمان تؤكد تشكيل خلية لحل المسألة في أسرع وقت فريز: احتياطيات العملات الأجنبية مُريح ويدعم استقرار سعر صرف الدينار والاستقرار النقدي زواتي: استئناف تحميل النفط الخام العراقي للاردن خلال يومين سعد جابر: لم تثبت اصابة طبيب البشير بكورونا.. وسجلنا اصابتين لقادمين من الخارج زواتي تعلن استراتيجية الطاقة: زيادة مساهمة الطاقة المتجددة.. وعودة النفط العراقي خلال يومين العضايلة: الموافقة على تسوية الأوضاع الضريبية لعدة شركات واستقبلنا 411 طلب سياحة علاجية الكباريتي يدعو الحكومة لمراجعة قراراتها الاقتصادية.. ويحذّر من الانكماش اغلاق 2300 منشأة لعدم التزامها بأوامر الدفاع وإجراءات السلامة العامة أداء النواب خلال كورونا: 48 سؤالا نيابيا.. و76 تصريحا وبيانا - انفوغرافيك الأردن ومصر وفرنسا وألمانيا: لن نعترف بأي تغييرات لا يوافق عليها الفلسطينيون عبيدات لـ الاردن24: تصنيف الدول حسب وضعها الوبائي قيد الاجراء.. ومدة الحجر بناء على التصنيف

الاردن24 تنشر تفاصيل حول حادث حريق بئر النفط في الجفر.. وتحذيرات من كارثة أكبر

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - أكد شقيق المواطن صالح حمود تعرّض شقيقه لاصابة خطيرة إثر حريق شهده بئر نفط شرقي منطقة الجفر، محمّلا الحكومة مسؤولية الحادث لعدم اتخاذ أي اجراء يحمي الناس من خطر هذا البئر البعيد عن الرقابة.

وقال حمود إن البئر يبعد أكثر من 100 كم شرقي الجفر، ويتردد عليه عدد كبير من المواطنين الذين لا يملكون المال الكافي، وذلك بهدف تموين وتأمين وسيلة للتدفئة والنقل في ظلّ ارتفاع أسعار المحروقات، مشيرا إلى أن أحدا لا يعرف تفاصيل الحادث، حيث أن شقيقه ممنوع من الحديث ويخضع للعلاج الآن.

واشتكى شقيق الحمود من الأوضاع الكارثية التي تعيشها مناطق البادية ومنطقة الأزرق، فيما أشارت أنباء إلى أن مستشفى حكوميا رفض استقبال حالته قبل أن يتمّ تأمينه إلى مستشفى البشير.

ولفت إلى أن ارتفاع نسب الفقر والبطالة دفعت الناس لمحاولة الحصول على وسائل التدفئة بأي شكل كان، مشيرا إلى أن المواطنين أطلقوا نداءات كثيرة حول ضرورة تأمين هذا البئر تجنبا لحدوث كارثة أكبر في ظلّ الاقبال الكثيف على التعبئة منه بشكل لا يراعي أسس السلامة العامة.

وطالب شقيق المواطن الحكومة بزيارة ميدانية حقيقية إلى مناطق الجفر والأزرق وبقية المناطق الأقلّ حظّا للوقوف على احتياجاتها، لافتا إلى أنه "من غير المعقول أن يقطع مواطن 100 كيلو متر للوصول إلى أقرب مستشفى.

ومن جانبها، كانت تواصلت الاردن24 مع المكتب الاعلامي في مديرية الدفاع المدني، السبت، والذي نفى التعامل مع مثل هذه الحادثة.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies