آخر المستجدات
ذبحتونا: نتائج صندوق دعم الطالب تمهيد لإقرار القروض البنكية وتحويل الطلبة إلى غارمين تعديلات على أسس وآليات تقديم الخدمات الأساسية والتكميلية ضمن برنامج الدعم التكميلي البريزات : لا تقويض لنظام الحكم ولا تغيير لكيان الدولة في نشاط الحراكيين خبراء: الحكومة تحاول تغطية فشلها بالتنقيب عن السيولة في مدخرات الضمان مجلس الوزراء يوافق على تخفيض رسوم تصريح عمل المياومة (الحر) بشكل دائم تخفيض ضريبة المبيعات على 76 سلعة أساسيّة وغذائيّة اعتباراً من شباط قانونيون لـ الاردن24: قرار النواب لا يلغي اتفاقية الغاز.. والقانون قد لا يرى النور مجلس الوزراء يوافق على السير بإجراءات ترخيص ثلاث جامعات طبية خاصة فرانكشتيان جديد يبتلع أمانة عمّان.. اختزال الدولة في شركات! الحكومة توضح حول مقترح قانون حظر استيراد الغاز الاسرائيلي: سندرس توافقه مع الدستور والاتفاقيات احتجاج في العقبة على أسس توزيع الأراضي: آلية تثير الريبة.. وغير عادلة - صور #غاز_العدو_احتلال تهاجم النواب وقرارهم: مجلس شريك ومتواطئ الزبيدي يكتب عن تباطؤ نمو الطاقة المتجددة في المملكة.. ارشيدات لـ الاردن24: قانون منع استيراد الغاز من الاحتلال سيحظر استيراده منذ صدوره في الجريدة الرسمية النواب يوافق على مقترح بقانون لحظر استيراد الغاز من الاحتلال الاسرائيلي تزامنا مع مناقشة قانون يحظر استيراده من الاحتلال.. اعتصام أمام النواب للمطالبة بالغاء اتفاقية الغاز جابر لـ الاردن24: تعديلات على نظام الصحة المدرسية.. وفرق متخصصة لمتابعة أوضاع الطلبة سيف لـ الاردن24: استمرار دراسة دمج هيئات النقل.. ولا مساس بحقوق الموظفين أصحاب شركات نقل ذكي يطالبون بالتصدي لغير المرخصين: النقل غير جادة الأرصاد: تساقط للثلوج صباح الثلاثاء.. وتراكمها في الجنوب
عـاجـل :

من هو صاحب الصورة الأروع في موسم الحج؟

الاردن 24 -  

قام مصور سعودي، أثناء تغطيته لموسم الحج الحالي، بخطف صورة تربعت على مصاف وسائل الإعلام العالمية، وراجت بين منصات التواصل الاجتماعي، نظير تجسيدها لمعان اختصرت حزمة من الكلام، لتُظهر الصورة العالمية، رجل أمن سعودي باسماً، حمل على كتفيه حاجا مسناً أرّقه المشي والتنقل بين مناسك الحج.

حينها لم يدر بخلد المصور "سعود بن خالد المسيهيج" أن صورته ستخطف الأنظار وتحقق انتشاراً واسعاً، حينها كرمته إمارة منطقة مكة المكرمة بالمركز الأول كأفضل صورة إنسانية في حج هذا العام.

 

المصور المسيهيج، تحدث إلى "العربية.نت" بقوله: "ما حققته الصورة، هو توفيق من الله ثم بدعوات والديَّ اللذين لهما الفضل بعد الله بدعمي وتحفيزي، والأحبة والزملاء من حولي أكسبوني دافعا معنويا بحبهم وشغفهم لصورتي التي لم يكن يعرفون بأن تلك الصورة أنا من قمتُ بتصويرها، وكلي فخر واعتزاز بأن الجميع حفظوا تلك الصورة في هواتفهم النقالة، إعجابا بها".

وأوضح أن الصورة التقطها في مشعر عرفات في يوم وقفة الحجاج، بجوار قطار المشاعر المقدسة، حين قيامه برصد روحانية الزمان والمكان التي يعيشها ضيوف الرحمن، لاحظ من بعيد أحد رجال الأمن يحمل حاجاً آسيوياً بين يديه، واقترب منه قليلاً وقام بالتقاط هذه الصورة وبثها في مواقع التواصل الاجتماعي، ليرى العالم أجمع الأعمال الجليلة والإنسانية التي يقوم بها رجال الأمن السعودي.

يذكر أن المصور المسيهيج، هو هاوي للتصوير منذ ست أعوام، والتحق بالعديد من الدورات التدريبية المتخصصة بالتصوير الضوئي والفيديو، والتي اكتسب من خلالها مهارات عالية في احترافية التصوير.