آخر المستجدات
تسجيل 35 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الكرك تسجيل 12 إصابة جديدة بكورونا في معان الزيادات: نسبة من انتقلت إليهم العدوى من الكوادر الصحية التي تتعامل مع مصابي كورونا ضئيلة جدا السيناريو الأسوأ في الأردن: تسجيل (75) ألف إصابة.. والوفايات قد تصل إلى 1000 التربية تقرر تحويل (17) مدرسة للتعليم عن بُعد خبراء ينتقدون انضمام الأردن لمنتدى غاز المتوسط: تحالف سياسي لا يعبر عن مصالحنا وزير العمل يعلن عن قائمة القطاعات والأنشطة الاقتصادية الأكثر تضررا من كورونا لشهر أيلول تسجيل وفاتين و(354) اصابة محلية جديدة بكورونا.. وجابر يبرر انخفاض عدد الاصابات توق يعلن تأجيل موعد بدء الدراسة في الجامعات العضايلة: لا حظر شامل قادم.. وعقوبات بحقّ مسؤولين في (37) مؤسسة حكومية المدعي العام يوقف شخصا هدد راغبين بالترشح في اربد عندما تتحوّل حدائق الحسين إلى مصيدة للمواطنين! الكباريتي ينتقد التخبط الحكومي: نريد أن نرى ضوءا نصير لـ الاردن24: (5) مصابين بكورونا على أجهزة التنفس.. واستقبلنا (30) حالة من اصابات الثلاثاء المطلوبون لخدمة العلم لن يشاركوا في الانتخابات.. وسيُعاملوا معاملة العسكري الأوقاف لـ الاردن24: نتابع تفاصيل قرار السعودية بخصوص السماح بأداء العمرة بدء التسجيل بامتحان التوجيهي التكميلي الأحد - شروط التقدم التربية توضح حول امكانية تمديد الدوام عن بُعد.. وفتح "درسك" لطلبة المدارس الخاصة التعليم العالي تردّ على اتهامات خصخصة الجامعات ورفع الرسوم التلهوني لـ الاردن24: بدء استخدام الأسوار الالكترونية في المحاكم في تشرين ثاني القادم

من هو السحيج؟

كامل النصيرات

السحّيج كائن لا بشري ؛ له يدان طويلتان ..فقط يدان ..لا رأس له ولا قدمين ..يمشي على يديه..ينام على يديه..يتكلم بيديه..حتى عندما يحزن فإنه يحزن بيديه ؛ يضع يده اليمنى على خد يده اليسرى ويقعد محزوناً وملوماً محسوراً..!
صدّقوني السحيج؛ لا يصفّق فقط..بل هو قاتل حقيقي..يقتل كلامك..ويقتل معه كل أفكارك..! يقتل وطنك وهو يسحّج ومعه يقتل كل انتمائك وولائك..! السحيج قادم من قبيلة لم تسكن الأرض..دربوه هناك على التسحيج لمن يريدون فقط..علّموه ألاّ يتوقف عن التصفيق لصورة المسؤول حيث وجدت..حتى لو قال له المسؤول سوءًا..فإن السحّيج يخرج يديه الطويلتين أمامه ويبدأ بالتصفيق ويخرج ألسنةً كثيرة من اليدين تبدأ بالهتاف للمسؤول: إيه الحلاوة دي..والله انت بتحكي صح..مية على مية يا معلم ..!
إذا أردتَ أن تقتل حضارة بأكملها فأخرج إليها جيشاً سحيجاً..وإذا أردتَ أن تقنع المواطنين بأن الموت أجمل من الحياة فانثر السحيجة بينهم..وإذا أقنعك شيطانك أن الجوع مفيد لصحة الانسان فاجعل السحيجة يغطّون على صوت كل من يقول لا ..! وإذا أردتَ أن تهبَ الوطنية للفاسدين فعليك بالسحيجة فهم يتكفلون بذلك؛ وإذا أردتَ أن تنزع الوطنية من مخلص شريف قال رأيه بكل خوفٍ على الوطن فارسل إليه يدين طويلتين تصفّقان عنده لك ؛ ليل نهار..!
صدّقوني..السحيجة هم أشباح الليل و غيلانه..هم نجوم الظهر التي تراها وتعدّها على يديهم غصب عن اللي خلّفوا أهل أهلك..! السحيج لا يتواطأ مع السلطات و الفاسدين عليك..بل يتواطأ مع العذاب عليك..كي يظفر بسيجارة من التبغ الرديء أو يظفر ببوفيه مفتوح منزوع الدسم..!
السحيج هو من يبيعك قبل أن يشتريك ويبيع معك ما تبقى من الوطن كي يظفر بكأسٍ وراقصة..!

 
 
Developed By : VERTEX Technologies