آخر المستجدات
الأردن: الحكم الاسرائيلي على هبة اللبدي باطل ومرفوض بوادر ايجابية في اعتصام المعطلين عن العمل في المفرق ابعاد الخصاونة عن ادارة البترول الوطنية بعد مضاعفته كميات الغاز المستخرجة.. لماذا؟! فيديو.. ديدان في وجبات شاورما قُدّمت لمعلمين في دورة تدريبية الاحتلال يثبت أمر الاعتقال الإداري بحق الأردنية هبة اللبدي تفاعل واسع مع حملة ارجاع مناهج الأول والرابع للمدارس في المملكة - صور العمري لـ الاردن24: اجراءات لوقف تغوّل الشركات الكبرى على "كباتن" التطبيقات الذكية العاملون في البلديات يُبلغون المصري باعتصامهم أمام وزارة الادارة المحلية نهاية الشهر - وثيقة الملكة رانيا توجه رسالة عتب مطولة للأردنيين ذوو غارمين وغرامات من أمام وزارة العدل: #لا_لحبس_المدين - صور نحو 6 آلاف موظف أحيلوا على التقاعد من الصحة والتربية.. والناصر: تعبئة الشواغر حسب الحاجة والقدرة الوحش لـ الاردن24: الحكومة تحمّل المواطن نتائج أخطائها.. وعليها الغاء فرق أسعار الوقود فوبيا تسيطر على مالكي مركبات هايبرد.. وخبير يشرح حيثيات احتراق بطارية السيارة الكيلاني لـ الاردن24: محاولات عديدة لاقحام مستثمرين في قطاع الصيدلة.. ونرفض تعديل القانون لا أردنيين على حافلة المدينة المنورة المحترقة بني هاني يشكو بيروقراطية الدوائر الحكومية.. وحملات مكثفة على المحال غير المرخصة في اربد تغيير منهاجي الرياضيات والعلوم للصفين الثاني والخامس العام القادم.. وحملة لتسليم منهاجي الأول والرابع "دبكة الاصلاح" جديد فعالية حراك بني حسن.. وتأكيد على مطالب الافراج عن أبو ردنية والعيسى - صور المعلمين: تكبيل مرشد تربوي بالأصفاد في المستشفى بعد شكوى كيدية عاملون لدى "كريم".. بين مطرقة السجن وسندان الاستغلال والاحتكار!
عـاجـل :

من أسفار سيدة قوس قزح!

حلمي الأسمر
سيدة قوس قزح، جاءت من عصر سحيق، لا ينتمي إلى دنس هذا العالم، فلم تطق المكوث طويلا، آثرت الرحيل إلى ملاذ سرمدي، بدأت حياتها على الأرض كأسطورة، ورحلت كذلك، بعضهم يقول أنها ابنة الإله أطلس حامل الأرض، وأم الإله عطارد خادم الآلهة, وآخرون يقولون أنها الهة الخصب والنمو والزيادة, وقد قيل أن الرومان كانوا يقدمون القرابين لها أول الشهر، وفيما بعد، استعارت الشعوب الأوروبية ذكراها، فطفقوا يحيون أول شهر مايو/ ايار بانتخاب أجمل فتاة ليتوجوا مايا (ملكة أيار)، وباعتبارها إلهة الخصوبة القديمة، والمسؤولة عن إرسال المطر لتغذية المحاصيل، سميت عند أداء هذه المهمة «سيدة قوس قزح» وتناسلا من هذا الدور، اعتبرها البعض إلهة الحب والخصوبة والزهور، والسرور، والهة الإزهار والإثمار على سطح الأرض.
واليوم ونحن نتنسم بواكير أنفاس الخريف، زارتني مايا!
****
أللَّيْلَةَ زَارَتْنِي مَايَا، كَانَتْ تَحْمِلُ فِي كَفٍّ، جُثَّةَ حُلْمٍ مَلْفُوفٍ بِبَقَايَا... مِنْ وَرَقِ الأَشْجَارِ الخَضْرَاءِ، وَأَزْهَارٍ حَمْرَاء وَبَيْضَاء وَسَوْدَاء!
فِي الكَفِّ الآخَرِ، كَانَتْ تَحَمُّلَ جُثَّتِهَا... كَانَتْ، بَاسِمَةً، مُشْرِقَةً، كالقديسة فِي لَيْلَةِ جَلَوْتِهَا، ضَحِكَتْ لِي، وَبَكَتْ، قَالَتْ: ضَمِّدَ لِي جُرْحِي الأَخْضَر، مَرِّرْ كَفَّيْكَ عَلَى عَيْنِيَّ، تَرْتَدُّ إِلَيَّ حَيَاتِي، وَأَقُومُ إِلَيْكَ، وَنَعْدُو، بِجَنَاحَيْ مَلْكَيْنِ، نَمْلَأُ سَلَّتِنَا بِثِمَارِ الغَيْمِ، وَنَأْكُلُ تُفَّاحَةَ آَدَمَ، كِي نَهْبُطُ فِي أَرْضٍ لَمْ تَخْلُقْ بَعْد!
أللَّيْلَةَ زَارَتْنِي مَايَا، أَخَذَتْنِي بِيَدِي، وَأرَتْنِي كُوخًا كُنَّا نَنْوِي أَنْ نَبْنِيَه عَلَى أَطْرَافِ الكَوْنِ.. أَرَتْنِي دَالِيَّةً، تَتَدَلَّى مِنْهَا أَحْلَامُ خَجْلى، نازفة بِرَحِيق الصهد!.
أللَّيْلَةَ زَارَتْنِي مَايَا... فَتَحْتْ لِي صُنْدُوقَ العُرْسِ المَخْبُوء بسابع حلم، خَلْفَ حُدُود اللاحد.. وَقَالَتْ: هَذَا فُسْتَانٌ مِنْ هَمْسِ حِكَايَاتٍ أَلَجِنَ حَاكَتُهُ فَرَاشَاتٌ عَذْرَاءَ، وَهَذِي قبلات فِي حِرْزٍ مَكْنُونٍ مِنْ وَرَقِ الوَرْدِ...
هَذَا قِنْدِيلٌ، سَيُضِيءُ وَإِنْ لَمْ تَمْسَسْهُ شِفَاهُ الوَجْدِ!.
هَذَا، مَكْتُوبٌ، لَمْ يُقْرَأُ، لَفَّتْهُ صَبَايَا مِنْ حَوْرِ عَيْنٍ دَاخِلَ زُوّادة قِدِّيسٍ، هَذَا حِضْنٌ، مِنْ رِيشِ عَصَافِيرِ الحُبِّ، وَهَذِي زفرات صَلَبَتْهَا غَيْبُوبَةُ وَعد!.
هَذَا، مشروب لم يعصر، بعد،
وهذا، منديل لاح كفجر دفنته جنيات شريرات في المَهْد!
الليلة زارتني مايا، نسجت من خيط الليل الهاذي طرحتها، ورمتني في بطن الحوت، لنعقد فرحتنا، في عتم البحر، ليشهد زفتنا حيتان وادعة.. في غيبوبة برد!
الليلة زارتني مايا
كانت، سبحان الملكوت الأعْلى، قنديلا من حَبق مَكْنونٍ، وَرحيقٍ مختوم، يَحْبسُه وَغْدْ!


(الدستور)