آخر المستجدات
الرزاز يوجه التخطيط لاطلاع الأردنيين على أوجه الدعم المقدم للأردن وآليات الصرف الموافقة على تكفيل أمين عام حزب الوحدة الشعبية سعيد ذياب تدهور الوضع الصحي للناشط المعتقل علي صرصور.. ونقله إلى المستشفى ثلاث مرات أشكنازي: "الضم" ليس على جدول الأعمال في الفترة القريبة الإجراءات المتبعة للراغبين بالقدوم الى المملكة لغايات السياحة العلاجية سائقون مع كريم واوبر يطالبون بتسهيل تحرير التصريح والأمان الوظيفي.. ويلوحون بالتوقف عن العمل العضايلة: القادمون من الخليج سيخضعون للحجر.. وخطة فتح السياحة للدول الخضراء وبائيا نهاية الشهر صدور أسس تحويل فترات التقاعد المدني إلى الضمان الاجتماعي معلمون أردنيون في البحرين يناشدون الحكومة.. والخارجية لـ الاردن24: حلّ سريع لمشكلتهم مقابلة لـ الاردن24: بعض الوزراء والنواب أحبطوا تجربة اللامركزية العمل توضح حول فرص العمل للاردنيين في الكويت وتدعو المهتمين للتقديم عليها هوس التعديل الوزاري.. سوء اختيار أم خريطة مصالح مكشوفة؟! مؤسسة البترول الكويتية تنفي توفر فرص عمل لأردنيين في القطاع النفطي الكويتي هل نواجه خطة الضم الصهيونية بخنق الشارع؟ دمج ثلاث هيئات لقطاع النقل جابر: اصابة محلية واحدة بفيروس كورونا.. والقادمون للسياحة العلاجية سيخضعون لاجراءات مشددة فيديو - الرزاز: سيتم فتح المطار الشهر الحالي لاستقبال السياح ضمن معايير لا تشكّل خطرا فرص عمل للأردنيين في الكويت - رابط التقديم المصفاة: لا ارباك لدينا.. ونملك مخزونا عاليا التربية: رصدنا محاولات للتقليل من انجازاتنا الكبيرة.. وسنلاحق مروجي الشائعات قضائيا

منع من النشر ... حكومة "خريفي"

أحمد حسن الزعبي

اقتداءً بمحلات "النوفيتية" ومؤسسات "التصفية" الكبرى ، وارضاء للزبائن وتلبية لاحتياجات الطقس وتقلباته..فقد صرنا أيضا – كدولة- نقوم بعملية "تقليب" البضاعة ، وتنزيل حكومات جديدة "بموديلات" مختلفة تنسجم مع فصول السنة الأربعة..

مثلا: أصبح لدينا حكومة "شتوي" وهي حكومة الدكتور معروف البخيت التي تشكلت في شباط العام الماضي.. متضمنة "كولكشن" واسع من "شامواه" سياسي ، و"كردروي" اقتصادي..و"سبورات" ادارية مثل فصل البلديات/ بسحّاب وبأزرار ولكل مقاسات المناطق...

و مع انتهاء الموسم كان لا بد من "تشطيب" الشتوي وتنزيل "الربيعي" ..فتشكّلت حكومة عون الخصاونة.."سويترات" إصلاحية على جينزات " اخوانية" على "فزتات" قضائية لبعض "ملفات الفساد" بجيوب خفية كثيرة ...ولأن فصل الربيع قصير بطبيعته فلم تدم التشكيلة طويلاً في السوق الشعبي ، فارتأى صاحب المحل"ضبّها"..وبدأ يفكر بالصيفي.. بالمناسبة البضاعة التي ينتهي موسمها لا تهمل ولا تتلف ..بل تغلف وتعلّق ويوضع في جيبها حبتين" نفثلين" لحين الموسم القادم.

المهم مع نهاية نيسان وارتفاع حرارة الجو صار لدينا حكومة "صيفي"..فأنزل فايز الطروانة بضاعته على السوق..التي لم تلاق إقبالا ولا مساومة من المتعاملين ، فناهيك على انها بضاعة "صيني" فهي ايضاَ بألوان باهتة وبمقاسات "ولادي" واسعارها غير مناسبة والبائع غير لبق..

انقضى الصيف الطويل بخسارة كبيرة ، مما اجبر صاحب المحل ان يقوم بتنزيل الحكومة "الخريفي"..وها نحن ما زلنا نفتح الأغلفة لنرى ما بداخلها..صحيح الكثير منها " صيني" ايضاَ.. والكثير منها "لانجريات" مكشوفة جداً ..لكننا قد نحظى بــ"مفاصلة" قصيرة مع بائع طويل بال.


اذا، اعتقد انكم لاحظتم ان هناك بعض الوزراء "شتوي" وآخر "ربيعي" وثالث "صيفي" ورابع "خريفي"..لكنكم لم تلاحظوا أن بعض الوزراء مثل "الاندر وير" لا بد ان "نلبسهم" في كل المواسم.

احمد حسن الزعبي

ahmedalzoubi@hotmail.com

twitter:@alzoubi_ahmed

 
Developed By : VERTEX Technologies