آخر المستجدات
شركات الكهرباء.. جناة ما قبل وما بعد الكورونا!! التربية تعلن اجراءات ومواعيد امتحانات التعليم الاضافي - تفاصيل لليوم الثاني على التوالي.. لا اصابات جديدة بفيروس كورونا وتسجيل (5) حالات شفاء الصحة العالمية تراجع "استجابتها لكورونا".. وتصدر تحذيرا الاتحاد الأوروبي يدرس الرد في حال نفذت إسرائيل الضم طلبة الطب المبتعثين إلى الجزائر يشتكون.. والتعليم العالي توضح عربيات لـ الاردن24: لن يُسمح للقادمين من أجل السياحة العلاجية بادخال مركباتهم إلى الأردن قلق في الفحيص بعد لجوء لافارج إلى الإعسار: التفاف على تفاهمات البلدية والشركة حول مستقبل الأراضي العمل: مصنع الزمالية مغلق ولن يعود للعمل إلا بعد ظهور نتائج التحقق العجارمة ينفي حديثه عن اتخاذ قرار ببدء العام الدراسي في 10 آب.. ويوضح المراكز الصحية في إربد.. تدني جودة الخدمة يضرّ بالمنتفعين عائلات سائقي خطوط خارجية يعيشون أوضاعا اقتصادية كارثية.. ومطالبات بحلّ مشكلتهم الضمان تسمح للعاملين في قطاع التعليم الخاص الاستفادة من برنامج مساند (2) أردنيون في الخليج يناشدون بتسهيل اجراءات عودتهم بعد انتهاء عقودهم المعونة الوطنية بانتظار قرار الحكومة حول دعم الخبز التربية لـ الاردن24: ضبطنا 58 مخالفة في التوجيهي.. والعقوبات مختلفة الدمج الذي نريد.. قطاع النقل أنموذجا وزير التخطيط: نتفاوض على مساعدات جديدة بـ 1.13 مليار دينار.. والمنح تُعطى ولا تسترد العسعس: لا أحد يكون سعيدا بلجوئه للاقتراض.. ونسعى لضخّ سيولة في الأسواق عاملون في الرأي يعتصمون أمام مبنى الصحيفة.. والادارة تصرف رواتب نيسان وأيار

ممدوح العبادي: الأسابيع الثلاثة القادمة حاسمة في تحديد مصير مجلس النواب

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - أكد نائب رئيس الوزراء الأسبق، الدكتور ممدوح العبادي، أن الأسابيع الثلاثة القادمة حاسمة في تحديد مصير مجلس النواب الثامن عشر من ناحية حلّ البرلمان واجراء الانتخابات النيابية، مشيرا إلى أهمية التأكد من الوضع الوبائي في المملكة.


وقال العبادي لـ الاردن24 إنه لا يمكن اجراء انتخابات إلا بعد التحقق من الوضع الوبائي وعدم امكانية ظهور الفيروس خلال الأشهر الثلاثة القادمة التي يُفترض أن تشهد تجمعات ودعاية انتخابية، لافتا إلى أهمية قياس قدرتنا على السيطرة على أي بؤر جديدة قد تظهر.

ولفت إلى أن الحلّ الأنسب هو العودة للمادة (68) من الدستور، بحيث يستمر البرلمان بالفترة الحالية، وعند استقرار الوضع الوبائي بشكل كامل خلال الأشهر المقبلة، يحلّ الملك البرلمان ويدعو لاجراء الانتخابات النيابية.

وبين أن المادة (68) من الدستور تبقي المجلس منعقدا كما هو، ويتم دعوته للانعقاد في الأول من شهر كانون أول بعد أن تصدر ارادة ملكية بارجاء الدورة العادية، وبعد التأكد من استقرار الوضع الوبائي، يُحلّ المجلس ويُدعى للانتخابات النيابية.



وأشار العبادي إلى يقينه بأن جميع المرجعيات السياسية العليا تريد اجراء الانتخابات بعد انتهاء الوباء، قائلا إن نسبة اجراءها العام الحالي لا تتجاوز 50%.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies