آخر المستجدات
العاملون في المهن الطبية المساندة يطالبون بالعلاوة الفنية وقانون النقابة المالية :اجمالي الدين العام يرتفع الى 07ر30 مليار دينار "لجنة الأوبئة" تدرس خيارات مواجهة كورونا حال ظهوره في الأردن إعفاء البضائع السورية المصدرة إلى الخليج بشاحنات أردنية بني هاني يكتب عن: الحُبُ في زمن الكورونا رئيس الوزراء يتسلّم التقرير الأول للمجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة السعودية تسمح بمرور الشاحنات الأردنية تفاصيل أخطر مخطط استيطاني لابتلاع القدس الشرقية الرزاز: موقع حجر صحي بديل للحالات المشتبه بإصابتها بالكورونا قرار بتوقيف المحامي الروسان بتهمة اطالة اللسان.. والعدوان: "الجرائم الالكترونية" تخلّ بالعدالة الاردن يعيد 7 عراقيين من حدود الكرامة الى بلادهم لارتفاع حرارتهم الموافقة على تكفيل بشار الرواشدة نقابة المعلمين تلوح بالتصعيد لإنصاف الإداريين المحرومين من العلاوات “الأوقاف” توضح بشأن الأردنيين المتأثرين بقرار “تعليق العمرة” مزارعو الأزرق يحملون الأشغال مسؤولية مداهمة السيول مزارعهم.. ويطالبون بالتعويض - فيديو وصور لجنة التحقيق في فاتورة الكهرباء تضع الثقة بالمؤسسات الرسمية على محك الإختبار الكويت: ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 43 شخصا الكيلاني لـ الاردن24: أربعة مصانع ستبدأ انتاج الكمامات.. والنقص عالمي السعودية: تعليق الدخول إلى المملكة لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف مؤقتاً النواصرة يكشف آخر مستجدات اتفاقية المعلمين مع الحكومة: آذار شهر الحصاد - فيديو

ملفّ الأطباء المؤهلين يعود إلى الواجهة.. ومطالبات بقيام النقابة بمسؤولياتها

الاردن 24 -  
 
عاد ملفّ مسمى الأطباء المؤهلين ليتصدر الواجهة الوطنية الطبية مرّة أخرى، وذلك نتيجة التشوهات في ملفّ العلاوات الفنية والأخطاء في آلية احتساب العلاوة، بحسب أطباء في وزارة الصحة.

وقال أطباء لـ الاردن24 إنهم لمسوا تخبّطا في كيفية احتساب العلاوة للشرائح المختلفة، والتصنيف الذي جرى اعتماده لمن أنهى برنامج الاقامة بنجاح، وتأهل أي طبيب.

وتصدر موضوع مسمى "إختصاصي مؤهل" العالق في رئاسة الوزراء الواجهة من جديد، حيث اعتبر الأطباء أنه لقب مهني ومسار يعطى لكل من أنهى الإقامة بنجاح، مطالبين بحلّ هذه الإشكالية والوضع العالق بإقرار هذا المسمى، خاصة في ظلّ قانون المسؤولية الطبية الذي جرى اقراره أخيرا.

وطالب الأطباء نقابتهم  بالقيام بمسؤولياتها تجاه هذه الشريحة من الأطباء، حيث أن عملهم غير قانوني ويجب على الحكومة أن تجد حلا وافيا عادلا يتماشى وحقوق الإنسان بما يتعلق في المريض والطبيب المؤهل على حد سواء.