آخر المستجدات
جابر: تسجيل اصابتين جديدتين بفيروس كورونا.. وقمنا بتحليل تركيبته الجينية العضايلة: وزير الصحة قدّم لمجلس الوزراء توصيات بشأن فتح المساجد ومختلف القطاعات.. وحظر شامل الجمعة وزارة العمل حول انهاء خدمات عشرات العمال في أحد مصانع اربد: عقودهم ستنتهي! بلاغ حكومي حول عمل المؤسسات الرسمية والمحاكم: عودة دوام المؤسسات الأحد استياء واسع يجتاح موظفي أمانة عمان الرزاز يصدر تعديلاً لأمر دفاع يخص طلبة الجامعات الزرقاء: وفاة طفل بانفجار قنبلة قديمة وإصابة والده ووالدته وشقيقه استياء بعد تنسيب العبوس بتشكيل لجنة لادارة نقابة الأطباء من خاسرين للانتخابات - وثائق 21 ألف أردني في الخارج سجلوا للعودة إلى الوطن إعادة فتح المسجد الأقصى الأحد.. والأوقاف تنفي فرض شروط للفتح المياه: الانتهاء من اعمال اصلاح اعتداء خط ناقل الديسي في خان الزبيب التربية: لا تمديد لتقديم طلبات النقل الخارجي للمعلمين والاداريين الأردنية: تقاضي رسوم التسجيل من طلبة المنح والقروض معمول به منذ سنوات احالة موظفين في وزارة الصحة على التقاعد - اسماء مرشحون للتعيين على الحالات الانسانية يناشدون الرزاز: أوضاعنا سيئة للغاية المصري لـ الاردن24: دراسة الاحالات على التقاعد تحتاج 3 أشهر دراسة إحالة موظفين ممن بلغت خدماتهم (۲۸) سنة فأكثر على التقاعد - وثيقة النواصرة يطالب باستئناف صرف علاوات المعلمين كاملة.. ويدعو التربية والعمل للقيام بمسؤولياتها سعد جابر: توصية بفتح المساجد والمقاهي ومختلف القطاعات بدءا من 7 حزيران توقع رفع اسعار البنزين بسبب عدم تحوط الحكومة!

ملص يقدّم مقترحا يحلّ مشكلة الطريق الصحراوي بشكل نهائي

الاردن 24 -  
مع تزايد أعداد الحوادث على الطريق الصحراوي، اقترح أحد أبرز الخبراء في مجال الطرق والأشغال المهندس ميسرة ملص حلّا قال إنه يحتاج إلى قرار جريء من وزير الأشغال العامة والاسكان، ويتعلق بتحسين التحويلات المرورية المؤقتة لتصبح بمواصفات عالية لحين استكمال أعمال المشروع.

وأضاف ملص إن كلفة هذا المقترح والتحويلات قد تصل إلى 6 مليون دينار، غير أنها ستجعل لدينا طريقا بمواصفات عالمية نُفاخر بها، بالاضافة إلى أنه سيُجنبنا سقوط المزيد من الضحايا من فلذات أكبادنا.

ولفت إلى أن هذه التحويلات ستلغى مع استكمال أعمال الطريق نهاية العام المقبل ويستغنى عنها، ليصبح الطريق بمواصفات عالمية نفاخر به كما حصل بطريق الازرق والذي كان يسمى طريق الموت، مشيرا إلى أن "المعضلة الآن أن المسارب الجديدة والتي يبلغ عرضها حوالي ١٥ مترا وتستعمل بالاتجاهين تحتاج إلى حواجز وسطية تفصل الحركة القادمة من العقبة عن تلك المتجهة إليها.

واختتم حديثه بالتأكيد على أنه ورغم كونه "القرار المالي في الحكومة صعب الآن"، لكن رئيس الوزراء مطالب بتوفير تمويل مالي اضافي لوزارة الاشغال لتتمكن من انجاز ذلك.
 
Developed By : VERTEX Technologies