آخر المستجدات
الحجايا: حتى الاعارة تحولت إلى شركة اكاديمية الملكة رانيا.. ولا تراجع عن العلاوة مهما قال سحيجة الحكومة مليارات الدولارات عالقة بين الأردن والعراق امانة عمان تدرس احالة عدد من موظفيها المستكملين الشروط على التقاعد - اسماء الامن يصدر بيانا حول استخدام الكلاب في زيارة الرزاز إلى اربد العرموطي: مراكز قوى تحول دون النهوض بالدولة الأردنية مجالس محافظات تلوح بتقديم استقالتها احتجاجا على الاجراءات الحكومية الربضي ل الأردن 24: إعادة تسعير التعرفة الكهربائية وبند أسعار الوقود مازالا قيد التشاور ارشيدات لـ الاردن24: اجراءات قضائية بحق الحكومة لعدم إلغاء اتفاقية الغاز الموقعة مع الكيان الصهيوني وثيقة تؤكد وقف منح أبناء الوسط والشمال للأقل حظا والمقبولين على الدورة الشتوية.. والوزارة تنفي إربد: هاجس إغلاق المحال التجارية يلاحق أصحابها باستمرار.. ولا حلول منتخب الجزائر بطلا لبطولة أمم افريقيا الحرس الثوري الإيراني يعلن احتجازه ناقلة نفط بريطانية في مضيق هرمز محطات المحروقات على طريق المطار تهدد بالاغلاق.. وسعيدات يطالب العموش بتحمل مسؤولياته شاهد - قنوات إيرانية تبث لقطات تدحض الرواية الأمريكية بشأن إسقاط طائرة مسيرة إيرانية في مضيق هرمز الاردنيون يدفعون 45% من ثمن ملابس أطفالهم للحكومة.. لا اصابات بين الأردنيين في اليونان.. والخارجية تدعوهم للحذر البطاينة: 220 تسوية بقيمة (2 مليون وربع) دينار لمتعثري قروض صندوق التنمية حراك بني حسن يعلن وقف المفاوضات مع الجهات الرسمية والعشائرية.. والعودة إلى الشارع زواتي توضّح تعويض الاردن من الغاز المصري بدل انقطاع 15 سنة بالتنسيق مع الإنتربول.. القبض على متسبب بدهس عائلة في عمّان بعد هربه خارج الأردن

ملص يقدّم مقترحا يحلّ مشكلة الطريق الصحراوي بشكل نهائي

الاردن 24 -  
مع تزايد أعداد الحوادث على الطريق الصحراوي، اقترح أحد أبرز الخبراء في مجال الطرق والأشغال المهندس ميسرة ملص حلّا قال إنه يحتاج إلى قرار جريء من وزير الأشغال العامة والاسكان، ويتعلق بتحسين التحويلات المرورية المؤقتة لتصبح بمواصفات عالية لحين استكمال أعمال المشروع.

وأضاف ملص إن كلفة هذا المقترح والتحويلات قد تصل إلى 6 مليون دينار، غير أنها ستجعل لدينا طريقا بمواصفات عالمية نُفاخر بها، بالاضافة إلى أنه سيُجنبنا سقوط المزيد من الضحايا من فلذات أكبادنا.

ولفت إلى أن هذه التحويلات ستلغى مع استكمال أعمال الطريق نهاية العام المقبل ويستغنى عنها، ليصبح الطريق بمواصفات عالمية نفاخر به كما حصل بطريق الازرق والذي كان يسمى طريق الموت، مشيرا إلى أن "المعضلة الآن أن المسارب الجديدة والتي يبلغ عرضها حوالي ١٥ مترا وتستعمل بالاتجاهين تحتاج إلى حواجز وسطية تفصل الحركة القادمة من العقبة عن تلك المتجهة إليها.

واختتم حديثه بالتأكيد على أنه ورغم كونه "القرار المالي في الحكومة صعب الآن"، لكن رئيس الوزراء مطالب بتوفير تمويل مالي اضافي لوزارة الاشغال لتتمكن من انجاز ذلك.