آخر المستجدات
جمع عينات لمخالطي حلاق في إربد بعد إصابة زوجته بالكورونا دياب يدعو لانتخابات نيابية مبكرة لانتشال لبنان من الأزمة قتيل وعشرات الإصابات.. مواجهات ساخنة واقتحام مقار حكومية في بيروت - تحديث انفجار بيروت: لماذا تهبّ "الأم الحنون" فرنسا لنجدة لبنان؟ تسجيل أربعة إصابات محلية جديدة بفيروس كورونا الضمان: تمديد المهلة أمام الأردنيين الراغبين بالاشتراك الاختياري التكميلي الحموي الأردن 24: طلبنا من المخابز تزويدنا بأسماء أصحابها والعاملين لديها للتأكد من حصولهم على تصاريح العضايلة: اكتشاف حالات إصابة محليّة يتطلب الالتزام والتشدّد في تطبيق أمر الدفاع 11 راصد: 48% من النواب راضون عن أداء المجلس الناصر للأردن24: قرارات الإحالة على التقاعد المبكر تحددت بمن بلغت اشتراكاتهم 360 اشتراكا العضايلة ينفي صحة الأنباء المتداولة حول إلزام أفراد الأسرة الواحدة بارتداء الكمامات في المركبات الماراثون الانتخابي في ظل غياب العمل الحزبي والبرامج النعيمي للأردن24: نتائج التوجيهي لم تظهر بعد ونرجح وجود علامات مرتفعة وكاملة الشريف يحذر من انهيار القطاع الزراعي "ممرضة بيروت الشجاعة" تروي تفاصيل إنقاذها للأطفال الرضع تنقلات خارجية في "التربية" (اسماء) المشاركة بالانتخابات النيابيّة.. مؤشر حاسم وغاية بحد ذاتها! اعلان تفاصيل المرحلة الخامسة من اعادة الأردنيين في الخارج.. ودعوة المسجلين سابقا لتجديد طلباتهم المستقلة للانتخاب لـ الاردن24: عرض جداول الناخبين قبل 14 آب العقرباوي يحذّر من تكرار حالات التسمم: هناك نحو 3500 مشغل شاورما.. جزء كبير منها غير مرخص

مقابلة لـ الاردن24: بعض الوزراء والنواب أحبطوا تجربة اللامركزية

الاردن 24 -  
خاص - أكد رئيس مجلس محافظة اربد، الدكتور عمر المقابلة، أن تجربة مجالس المحافظات واجهت شدّا عكسيا أدى إلى احباط الجميع نتيجة شعور بوجود نيّة مبيّتة لافشال التجربة، مشيرا إلى أن بعض الوزراء يرفضون التنازل عن صلاحياتهم، كما أن بعض النواب لا يريدون التفرغ للتشريع ويريدون التدخل في كلّ شيء، لذلك كان هناك هوة بين الفكرة والتطبيق على أرض الواقع.

وقال المقابلة لـ الاردن24 إن مجلس النواب قام بتخفيض موازنة محافظة اربد بنسبة (35%)، حيث انخفضت إلى 8 مليون دينار، وبعدها صدر قرار بخفض موازنات مجالس المحافظات بنسبة (50%)، ليتبقى لمحافظة اربد (4) مليون دينار، رغم أن مديونيتها تصل إلى نحو (7) مليون دينار.

وأضاف إن هذا الوضع جعل المجلس في موقف لا يُحسد عليه، خاصة وأن أحدا لا يعرف شيئا عن مصير موازنة عام 2021، والتي رجّح أن لا تتضمن أي مشاريع أو موازنة لتنفيذ متطلبات المجالس، مشيرا إلى عدم طرح أي عطاءات أو مشاريع جديدة أو صيانة مشاريع قائمة حتى اللحظة، رغم الحاجة لها.

واختتم المقابلة حديثه بالقول: "لو تم تنفيذ 60% من رؤية اللامركزية كما أرادها جلالة الملك لكان هناك انجاز، وخاصة في مجال السياحة والطرق الزراعية، وما قمنا به لم يلبِّ طموحنا، وشخصيا لا أفكّر بتكرار التجربة، وأعتقد أن معظم المجالس كذلك، نظرا لما واجهته من احباطات من قبل قوى الشد العكسي".
 
 
Developed By : VERTEX Technologies