آخر المستجدات
الأمن يباشر التحقيق بشكوى اعتداء شرطي على ممرض في مستشفى معان التربية ل الاردن٢٤: صرف مستحقات مصححي الثانوية العامة قبل العيد متقاعدو أمن عام يدعون لاستئناف الاعتصام المفتوح أمام النواب.. ويطلبون لقاء الرزاز الطراونة ينفي تسلمه مذكرة لطرح الثقة بحكومة الرزاز: اسألوا من وقّعها.. عاطف الطراونة: لن أترشح للانتخابات القادمة.. والحكومة طلبت رفع الحصانة عن بعض الأشخاص نقيب الممرضين: رجل أمن عام يعتدي على ممرض في مستشفى معان الصحة: صرفنا الحوافز كاملة.. والنقص في المبالغ المسلّمة سببه تطبيق قانون الضريبة ابو عزام والمومني يطلقان دراسة حول دور المساهمة المالية في دعم الأحزاب السياسية - نص الدراسة امن الدولة ترفض تكفيل معتقلي مسيرة البقعة.. والامام لـ الاردن24: التوقيف غير مبرر عبيدات يدعو الاردنيين لمواصلة مقاطعة الألبان.. ويكشف عن مصير الألبان المرتجعة: لا يتم اتلافها! دعوة الاردنيين للتوقيع على عريضة الكترونية تطالب بالغاء تعديلات الضمان الاجتماعي - رابط اجراءات قانونية بحق 91 مخالفا بيئيا في الظليل وتنفيذ 179 متابعة حملة الدكتوراة: نعاني من التمييز العنصري بالتعيين بين خريجي الجامعات الأجنبية والأردنية ونريد حقوقنا الدستورية وزارة الصحة تصرف حوافز لكوادرها بزيادة نسبتها 30% أبو عصب ل الأردن 24 : القطاع يحتضر والأوضاع كارثية وإغلاقات للصيدليات بالجملة التربية لـ الاردن24: تعديلات قانونية لخفض سنّ الزامية التعليم.. وخطة للتوسع برياض الاطفال جابر ل الأردن 24: استقطاب كافة الأطباء الخريجين لتغطية النقص واستثناء الأطباء الأخصائيين من قرار التقاعد الانتهاء من استئجار مساكن الحجاج الاردنيين والقرعة الاسبوع المقبل العبادي يشكك في دوافع تعديل قانون الأسلحة.. ويقول: سلاح الأردني كان دوما مدافعا عن الدولة النقابات العمالية المستقلة تخاطب الطراونة.. وتطالب النواب بعدم اقرار تعديلات الضمان الاجتماعي
عـاجـل :

مع قضايا الناس

حلمي الأسمر
-1-
القضية الأولى، وردتني من الهاشمية، طبيب لم يدخل عمان منذ زمن بعيد، يكتشف أن ثمة مخالفة سير بالكاميرا مسجلة باسم سيارته، وفي الوقت الذي سجلت فيها المخالفة، لم يزر مكانها، بل إن السيارة التي حررت المخالفة لها ليست سيارته، يسألني ماذا يفعل؟
-2-
القضية الثانية من الأخ أكرم جروان، كتب يقول: اضع بين يديك مشكلة تهم شريحة كبيرة من المجتمع ألا وهي شريحة متضرري حرب الخليج. في بداية أزمة ومشكلة هذه الشريحة ظهرت جمعية تعاونية وهي جمعية متضرري احداث الخليج التعاونية. وترأس هذه الجمعية شخص لم اسمع انه تغير عن رئاستها منذ ذلك الحين وكذلك تم تعيين موظفين حتى الآن هم نفس الأشخاص وبرواتب عالية.وتضم أكثر من عشرة آلاف عضو تقريبا وزوجتي منهم. منذ اكثر من عقدين قدمنا طلبات التعويض عن فقدان الوظيفة الحكومية في الكويت بشكل جماعي. وكل عام ندفع رسوما 12دينارا، غيرالاسهم. فأصبحت استثمارات الجمعية واسعة في العقارات والشقق وغيرها. ورغم الدخول المالية الكبيرة على هذه الجمعية الا اننا لم نأخذ أرباحا سنوية منذ ذلك الحين.وهذا من حقنا كأعضاء.حيث يجب أن لا تنعكس الفائدة على الرئيس والموظفين فقط!!!
لا نعرف ماذا أصبحت نتيجة المطالبة هذه والتي مضى عليها اكثر مِن 20 عاما!!
وكثير من مؤسسي الجمعية أصبحوا في عداد الموتى. فإلى متى سننتظر؟!! والأرباح لما لا توزع؟!
-3-
ثالثة القضايا باختصار...
الاسم : سيرين عمر محمد عمران.
المعدل: 94.1 .
الجامعة: الهاشمية .
التخصص: صيدلة إدارية .
السنة الدراسية الأولى .
الفصل الدراسي الثاني. يقول ولي أمرها: اتقاضى راتبا من المعونة الوطنية . غير قادر على تدريسها ، وأتمنى من الله عزوجل أن تتم دراستها الجامعية، وأن يسخر لها من يتبنى إتمام دراستها . وجزاك الله خيرا.
-4-
رابعة القضايا، أكثر من هاتف وشكوى، كلها تتحدث عن الزيادة الأسطورية في فاتورة الكهرباء، وبعضهم يتحدث عن زيادة في الضعف!
ومنا لصاحب الأمر..
ومنكم لله يا بُعَدا..!
-5-
آخر الشكاوى، جرة الغاز «خف منامها» لم تعد تعمر غير أيام قليلة، لا تزيد عن الأسبوعين، بعد أن كانت تعيش شهرا، فضلا عن تكرر الشكوى من عطل شائع في مفتاح إغلاقها، السؤال لمصفاة البترول، وضبط الجودة، وحماية المستهلك و..إلخ!