آخر المستجدات
الفراية: قرار مرتقب يسمح بالتنقل بين المحافظات خلال الأيام القادمة صوت العمال: بلاغ الرزاز مقدمة لتسريح أعداد كبيرة من العمال.. ويثبت انحياز الحكومة لرأس المال سيف لـ الاردن24: لا موعد نهائي لفتح حركة الطيران واستقبال الرحلات الجوية أحداث مينيابوليس.. قتلى ومظاهرات في 30 مدينة أميركية ومسيرات بلندن وبرلين تقرير أممي يحذر من ضم إسرائيل أراضٍ فلسطينية الافراج عن الأستاذ الجامعي محمد بني سلامة ابلاغ عاملين في جمعية المركز الاسلامي بالاستغناء عن خدماتهم.. ودهيسات: ملتزمون بأوامر الدفاع الأوقاف تصدر تعليمات فتح المساجد: لا سنّ محدد للمصلّين.. ورفع المصاحف عن أيدي تسجيل (5) اصابات بالكورونا لقادمين من خارج الاردن.. واستثناء المحامين من نظام الفردي والزوجي التعليم العالي يقرّ بوجود مشكلات في التعليم عن بعد.. ويشكل ثلاث لجان لتقييم التجربة المرصد العمالي: البلاغ الحكومي كرس سياسة تخلي الحكومة عن مسؤولياتها في دعم الاقتصاد الحكومة تقرر رفع أسعار البنزين بمقدار (5- 5.5) قرشا لشهر حزيران التربية تبدأ استقبال طلبات العمل على حساب التعليم الإضافي - رابط الكيلاني يحذّر الحكومة من عدم القدرة على توفير مطاعيم الانفلونزا والأمراض الموسمية المركزي يوافق على طلبات قروض بقيمة 233 مليون دينار لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة استثناء المحامين من نظام الزَّوجي والفردي اعتبارا من الاثنين.. والسماح بتنقلهم بين المحافظات خبراء لـ الاردن24: بلاغ الرزاز الأخير يعزز انتهاك حقوق العمال وتركتهم في صراع مع أصحاب العمل الخطوط القطرية تستأنف رحلاتها إلى مطار الملكة علياء في 19 حزيران العوران لـ الاردن24: الحكومة تضع القطاع الزراعي في آخر أولوياتها.. والرزاز لم يلتقِ المجلس الزراعي منذ عامين الكباريتي يحذر من انهاء خدمات الأردنيين في الخليج.. وينتقد عدم جدية الحكومة
عـاجـل :

مع قضايا الناس

حلمي الأسمر
-1-
القضية الأولى، وردتني من الهاشمية، طبيب لم يدخل عمان منذ زمن بعيد، يكتشف أن ثمة مخالفة سير بالكاميرا مسجلة باسم سيارته، وفي الوقت الذي سجلت فيها المخالفة، لم يزر مكانها، بل إن السيارة التي حررت المخالفة لها ليست سيارته، يسألني ماذا يفعل؟
-2-
القضية الثانية من الأخ أكرم جروان، كتب يقول: اضع بين يديك مشكلة تهم شريحة كبيرة من المجتمع ألا وهي شريحة متضرري حرب الخليج. في بداية أزمة ومشكلة هذه الشريحة ظهرت جمعية تعاونية وهي جمعية متضرري احداث الخليج التعاونية. وترأس هذه الجمعية شخص لم اسمع انه تغير عن رئاستها منذ ذلك الحين وكذلك تم تعيين موظفين حتى الآن هم نفس الأشخاص وبرواتب عالية.وتضم أكثر من عشرة آلاف عضو تقريبا وزوجتي منهم. منذ اكثر من عقدين قدمنا طلبات التعويض عن فقدان الوظيفة الحكومية في الكويت بشكل جماعي. وكل عام ندفع رسوما 12دينارا، غيرالاسهم. فأصبحت استثمارات الجمعية واسعة في العقارات والشقق وغيرها. ورغم الدخول المالية الكبيرة على هذه الجمعية الا اننا لم نأخذ أرباحا سنوية منذ ذلك الحين.وهذا من حقنا كأعضاء.حيث يجب أن لا تنعكس الفائدة على الرئيس والموظفين فقط!!!
لا نعرف ماذا أصبحت نتيجة المطالبة هذه والتي مضى عليها اكثر مِن 20 عاما!!
وكثير من مؤسسي الجمعية أصبحوا في عداد الموتى. فإلى متى سننتظر؟!! والأرباح لما لا توزع؟!
-3-
ثالثة القضايا باختصار...
الاسم : سيرين عمر محمد عمران.
المعدل: 94.1 .
الجامعة: الهاشمية .
التخصص: صيدلة إدارية .
السنة الدراسية الأولى .
الفصل الدراسي الثاني. يقول ولي أمرها: اتقاضى راتبا من المعونة الوطنية . غير قادر على تدريسها ، وأتمنى من الله عزوجل أن تتم دراستها الجامعية، وأن يسخر لها من يتبنى إتمام دراستها . وجزاك الله خيرا.
-4-
رابعة القضايا، أكثر من هاتف وشكوى، كلها تتحدث عن الزيادة الأسطورية في فاتورة الكهرباء، وبعضهم يتحدث عن زيادة في الضعف!
ومنا لصاحب الأمر..
ومنكم لله يا بُعَدا..!
-5-
آخر الشكاوى، جرة الغاز «خف منامها» لم تعد تعمر غير أيام قليلة، لا تزيد عن الأسبوعين، بعد أن كانت تعيش شهرا، فضلا عن تكرر الشكوى من عطل شائع في مفتاح إغلاقها، السؤال لمصفاة البترول، وضبط الجودة، وحماية المستهلك و..إلخ!
 
Developed By : VERTEX Technologies