آخر المستجدات
الأردن: الحكم الاسرائيلي على هبة اللبدي باطل ومرفوض بوادر ايجابية في اعتصام المعطلين عن العمل في المفرق ابعاد الخصاونة عن ادارة البترول الوطنية بعد مضاعفته كميات الغاز المستخرجة.. لماذا؟! فيديو.. ديدان في وجبات شاورما قُدّمت لمعلمين في دورة تدريبية الاحتلال يثبت أمر الاعتقال الإداري بحق الأردنية هبة اللبدي تفاعل واسع مع حملة ارجاع مناهج الأول والرابع للمدارس في المملكة - صور العمري لـ الاردن24: اجراءات لوقف تغوّل الشركات الكبرى على "كباتن" التطبيقات الذكية العاملون في البلديات يُبلغون المصري باعتصامهم أمام وزارة الادارة المحلية نهاية الشهر - وثيقة الملكة رانيا توجه رسالة عتب مطولة للأردنيين ذوو غارمين وغرامات من أمام وزارة العدل: #لا_لحبس_المدين - صور نحو 6 آلاف موظف أحيلوا على التقاعد من الصحة والتربية.. والناصر: تعبئة الشواغر حسب الحاجة والقدرة الوحش لـ الاردن24: الحكومة تحمّل المواطن نتائج أخطائها.. وعليها الغاء فرق أسعار الوقود فوبيا تسيطر على مالكي مركبات هايبرد.. وخبير يشرح حيثيات احتراق بطارية السيارة الكيلاني لـ الاردن24: محاولات عديدة لاقحام مستثمرين في قطاع الصيدلة.. ونرفض تعديل القانون لا أردنيين على حافلة المدينة المنورة المحترقة بني هاني يشكو بيروقراطية الدوائر الحكومية.. وحملات مكثفة على المحال غير المرخصة في اربد تغيير منهاجي الرياضيات والعلوم للصفين الثاني والخامس العام القادم.. وحملة لتسليم منهاجي الأول والرابع "دبكة الاصلاح" جديد فعالية حراك بني حسن.. وتأكيد على مطالب الافراج عن أبو ردنية والعيسى - صور المعلمين: تكبيل مرشد تربوي بالأصفاد في المستشفى بعد شكوى كيدية عاملون لدى "كريم".. بين مطرقة السجن وسندان الاستغلال والاحتكار!
عـاجـل :

مع قضايا الناس

حلمي الأسمر
-1-
القضية الأولى، وردتني من الهاشمية، طبيب لم يدخل عمان منذ زمن بعيد، يكتشف أن ثمة مخالفة سير بالكاميرا مسجلة باسم سيارته، وفي الوقت الذي سجلت فيها المخالفة، لم يزر مكانها، بل إن السيارة التي حررت المخالفة لها ليست سيارته، يسألني ماذا يفعل؟
-2-
القضية الثانية من الأخ أكرم جروان، كتب يقول: اضع بين يديك مشكلة تهم شريحة كبيرة من المجتمع ألا وهي شريحة متضرري حرب الخليج. في بداية أزمة ومشكلة هذه الشريحة ظهرت جمعية تعاونية وهي جمعية متضرري احداث الخليج التعاونية. وترأس هذه الجمعية شخص لم اسمع انه تغير عن رئاستها منذ ذلك الحين وكذلك تم تعيين موظفين حتى الآن هم نفس الأشخاص وبرواتب عالية.وتضم أكثر من عشرة آلاف عضو تقريبا وزوجتي منهم. منذ اكثر من عقدين قدمنا طلبات التعويض عن فقدان الوظيفة الحكومية في الكويت بشكل جماعي. وكل عام ندفع رسوما 12دينارا، غيرالاسهم. فأصبحت استثمارات الجمعية واسعة في العقارات والشقق وغيرها. ورغم الدخول المالية الكبيرة على هذه الجمعية الا اننا لم نأخذ أرباحا سنوية منذ ذلك الحين.وهذا من حقنا كأعضاء.حيث يجب أن لا تنعكس الفائدة على الرئيس والموظفين فقط!!!
لا نعرف ماذا أصبحت نتيجة المطالبة هذه والتي مضى عليها اكثر مِن 20 عاما!!
وكثير من مؤسسي الجمعية أصبحوا في عداد الموتى. فإلى متى سننتظر؟!! والأرباح لما لا توزع؟!
-3-
ثالثة القضايا باختصار...
الاسم : سيرين عمر محمد عمران.
المعدل: 94.1 .
الجامعة: الهاشمية .
التخصص: صيدلة إدارية .
السنة الدراسية الأولى .
الفصل الدراسي الثاني. يقول ولي أمرها: اتقاضى راتبا من المعونة الوطنية . غير قادر على تدريسها ، وأتمنى من الله عزوجل أن تتم دراستها الجامعية، وأن يسخر لها من يتبنى إتمام دراستها . وجزاك الله خيرا.
-4-
رابعة القضايا، أكثر من هاتف وشكوى، كلها تتحدث عن الزيادة الأسطورية في فاتورة الكهرباء، وبعضهم يتحدث عن زيادة في الضعف!
ومنا لصاحب الأمر..
ومنكم لله يا بُعَدا..!
-5-
آخر الشكاوى، جرة الغاز «خف منامها» لم تعد تعمر غير أيام قليلة، لا تزيد عن الأسبوعين، بعد أن كانت تعيش شهرا، فضلا عن تكرر الشكوى من عطل شائع في مفتاح إغلاقها، السؤال لمصفاة البترول، وضبط الجودة، وحماية المستهلك و..إلخ!