آخر المستجدات
المصري لـ الاردن24: قانون للادارة المحلية قد يطرح في دورة استثنائية لمجلس الامة الرواشدة يكتب عن جن و"العفاريت" التي تطاردنا..! اعلان قوائم الأدوية التي تم تخفيض اسعارها - رابط وصور التلهوني ل الاردن٢٤: دراسة العقوبات الجزائية على الشيكات في نهايتها الحكومة: بدأنا اجراءات استلام أراضي الباقورة والغمر.. وهذا مصير أراضي الملكيات الخاصة بعثة صندوق النقد الدولي في عمان استعدادا للمراجعة الثالثة أسعار الدواجن تلتهب وتصل لأرقام غير مسبوقة.. والزراعة تلوّح بفتح باب الاستيراد توقه يكتب عن الإستراتيجية القومية العسكرية للولايات المتحدة الأمريكية عائلة المفقود العسكري حمدان ارشيد تواصل اعتصامها المفتوح في المفرق - صور ثلاث شرائح تقاعدية تضمنها صندوق التقاعد لنقابة المعلمين - تفاصيل ابو علي: اي سلعة قيمتها اكثر من دينار يجب أن تباع بفاتورة باستثناء البقالات والدكاكين الصغيرة ضجة اعلامية في لبنان بعد السماح بدخول شحنة أرز فاسدة رفضها الأردن - فيديو بعد اتهامها بـ"استعراض عضلاتها" في امتحان الفيزياء.. التربية: سنراعي كافة الملاحظات فوضى في قطاع الصيدلة.. النقابة تطالب الحكومة بالغاء ضريبة 7% وتحمل كلفة فرق الاسعار الامن يباشر التحقيق مع خال طفل ظهر بمقطع فيديو اثناء الاعتداء عليه بشكل مهين ضغوط أميركية سعودية على الأردن بشأن الأقصى واللاجئين الفلسطينيين دراسة: الخسائر السياسية لازمة اللجوء السوري اكبر واهم من الخسائر الاقتصادية والاجتماعية طلبة توجيهي يشكون من "الفيزياء".. والوزارة ترد ذوو أبو ردنية يحملون الحكومة مسؤولية المضايقات التي يتعرض لها لثنيه عن الاضراب ربابعة: إمتحان لمزاولة مهنة التمريض والقبالة قريباً

معهد العناية بصحة الأسرة ينظم إفطارا بمخيم الأزرق

الاردن 24 -  

نظم معهد العناية بصحة الأسرة، مؤسسة الملك الحسين، إفطارا رمضانيا، في مخيم الأزرق للاجئين السوريين، بالتعاون مع الوكالة البريطانية للتنمية الدولية (DFID)، ومنظمة هيومانتي آند إنكلوجن (HI humanity &inclusion).

وتخللت فعاليات الإفطار نشاطات مختلفة نفذها فريق المعهد، استهدف المشاركين من اللاجئين في المخيم الذي أنشِئ للتخفيف من ضغط الأعداد الكبيرة في مخيم الزّعتري، بعد أن وصلَ الأخير إلى طاقته الاستيعابيّة القصوى.

وينظم معهد العناية بصحة الأسرة في شهر رمضان من كل سنة، حملة إفطارات، في مخيمات اللاجئين السوريين، التي تنتشر فيها عيادات تابعة له.

ويهدف المعهد من هذه الفعاليات إلى إشاعة روح الطمأنينة والتكافل بين الأشقاء الذين هجروا وطنهم بسبب الظروف القاسية، ودوامة العنف التي استمرت في بلادهم سنوات.

ويسعى إلى جعل اللاجئين يعيشون شيئا من الأجواء الرمضانية التي تعودوا عليها في وطنهم، ودمجهم في صورة إنسانية ينطلق منها المعهد في كل الخدمات الشاملة المتكاملة التي يقدمها.

 ومعهد العناية بصحة الأسرة حاصل على شهادة اعتماد مجلس اعتماد المؤسسات الصحية (HCAC)، ويقدم رعاية صحية شاملة للأسرة، وتدريبًا للمتخصصين في الرعاية الصحية الأسرية، وحماية الأطفال.

ويقدم خدمات ضحايا التعذيب وإعادة تأهيل الناجين من العنف، ويتعامل عبر خبرائه المختصين مع مئات الحالات التي تأتي من دول مجاورة عايشت أزمات، ويعقد سنويًا أكثر من 700 دورة في مجالات مختلفة، منها دورات تدريبية قصيرة، وأخرى مختصة تمنح دبلومات تدريبية مصادق عليها من وزارة التعليم العالي.