آخر المستجدات
بعد فرض رسوم عليها... قرار "التجارة الإلكترونية" يشعل غضبا في الأردن الفلاحات يطالب الحكومة بالافراج الفوري عن كافة المعتقلين: تتطاولون على الدستور الاحتلال الاسرائيلي يعتقل مواطنة أردنية.. والخارجية: نتابع القضية ناشطون يحتجون على الرابع: يا حرية وينك وينك.. أمن الدولة بيني وبينك الاردن24 ترصد ابرز ردود الفعل على كتاب فايز الطراونة عبر وسائل التواصل الاجتماعي - صور المياه تبين المناطق التي ستتأثر بتوقف الديسي كفافي يوضح حول تعيينات اعلام اليرموك واستقالة عميد الكلية.. ودعوة لتشديد الرقابة على التعيينات ترجيح خفض أسعار المحروقات.. والشوبكي: الضريبة المقطوعة ستحرم الأردنيين من فائدة أكبر تشكيلات أكاديمية واسعة في الجامعة الأردنية - اسماء “ديوان الخدمة” يحدد مواعيد مقابلات المرشحين للتعيين (أسماء) خريجو تخصص معلم الصف يواصلون اعتصامهم المفتوح لليوم الثالث على التوالي ويرفعون شعار إقالة الأمين العام حملة الدكتوراة يواصلون اعتصامهم لليوم الواحد والعشرين ويرفعون شعار من لايعمل عليه أن يرحل الحجايا ل الاردن 24: التقاعدات الأخيرة أفرغت وزارة التربية من الكفاءات ... والمدارس غير جاهزة لاستقبال الطلبة جابر ل الاردن 24 : برنامج الإقامة شارف على الانتهاء .. وهدفنا تصدير الكفاءات عن موقف ابو صعيليك من خلاف الطراونة - الرزاز.. وقفة احتجاجية في البقعة للمطالبة بالافراج عن المعتقلين - صور الاردن24 تنشر اسماء محالين على التقاعد في امانة عمان مسؤول إسرائيلي: ترامب سيعلن عن "صفقة القرن" خلال أسابيع سعيدات يرجح خفض اسعار المحروقات بنسبة 3% على الاقل.. ويؤكد: كلها انخفضت عالميا ايهاب سلامة يكتب: ضد الدولة!
عـاجـل :

معهد العناية بصحة الأسرة ينظم إفطارا بمخيم الأزرق

الاردن 24 -  

نظم معهد العناية بصحة الأسرة، مؤسسة الملك الحسين، إفطارا رمضانيا، في مخيم الأزرق للاجئين السوريين، بالتعاون مع الوكالة البريطانية للتنمية الدولية (DFID)، ومنظمة هيومانتي آند إنكلوجن (HI humanity &inclusion).

وتخللت فعاليات الإفطار نشاطات مختلفة نفذها فريق المعهد، استهدف المشاركين من اللاجئين في المخيم الذي أنشِئ للتخفيف من ضغط الأعداد الكبيرة في مخيم الزّعتري، بعد أن وصلَ الأخير إلى طاقته الاستيعابيّة القصوى.

وينظم معهد العناية بصحة الأسرة في شهر رمضان من كل سنة، حملة إفطارات، في مخيمات اللاجئين السوريين، التي تنتشر فيها عيادات تابعة له.

ويهدف المعهد من هذه الفعاليات إلى إشاعة روح الطمأنينة والتكافل بين الأشقاء الذين هجروا وطنهم بسبب الظروف القاسية، ودوامة العنف التي استمرت في بلادهم سنوات.

ويسعى إلى جعل اللاجئين يعيشون شيئا من الأجواء الرمضانية التي تعودوا عليها في وطنهم، ودمجهم في صورة إنسانية ينطلق منها المعهد في كل الخدمات الشاملة المتكاملة التي يقدمها.

 ومعهد العناية بصحة الأسرة حاصل على شهادة اعتماد مجلس اعتماد المؤسسات الصحية (HCAC)، ويقدم رعاية صحية شاملة للأسرة، وتدريبًا للمتخصصين في الرعاية الصحية الأسرية، وحماية الأطفال.

ويقدم خدمات ضحايا التعذيب وإعادة تأهيل الناجين من العنف، ويتعامل عبر خبرائه المختصين مع مئات الحالات التي تأتي من دول مجاورة عايشت أزمات، ويعقد سنويًا أكثر من 700 دورة في مجالات مختلفة، منها دورات تدريبية قصيرة، وأخرى مختصة تمنح دبلومات تدريبية مصادق عليها من وزارة التعليم العالي.