آخر المستجدات
كافة النتائج سلبية.. فحص 6350 عينة عشوائية في مادبا ملامح السيناريوهات المستقبلية.. (8) ملايين عربي انضموا إلى شريحة الفقر بسبب كورونا اتهام ترامب بـ"الفساد" بعد إسقاطه عقوبة السجن عن صديقه روجر ستون بدء تنفيذ المرحلة الرابعة من خطة إخلاء القادمين لمطار الملكة علياء إلى مناطق الحجر الصحي المغتربون الأردنيون في البحرين يطالبون بإعادتهم والخارجية تعد بإدراجهم ضمن المرحلة الرابعة تسجيل (3) إصابات جديدة بالكورونا جميعها غير محلية دويكات يرد على بيان أمانة عمان لجنة التحقيق في حادثة مصنع الزمالية تباشر عملها الفلاحات: القطاع الزراعي يعيش جملة من التحديات التي فرضتها الكورونا إضافة للملف الضريبي الأطباء المؤهلون يستهجنون الحلول الترقيعية لقضيتهم خطأ مطبعي في إجابات السؤال السادس في امتحان الكيمياء للتوجيهي واحتساب علامته كاملة للطلبة عبيدات يحذر من محاولة فك الاسوارة الالكترونية اعتماد 20 مستشفى خاص لاستقبال السياح القادمين للعلاج أهالي طلبة العلوم والتكنولوجيا يشكون سطوة "اي فواتيركم".. والجامعة ترد الخرابشة للأردن24: مخزون المملكة من الأضاحي يفوق حاجة السوق اعتصام لعاملات مصنع الزمالية _ صور وزير النقل يعد بحل مشاكل سائقي التطبيقات الذكية الفرّاية: اعلان اجراءات فتح المطار والدول المسموح لمواطنيها دخول الأردن دون حجر الأسبوع القادم ماذا يعني حصول الأردن على ختم السفر الآمن؟ حوادث مواقع العمل.. درهم وقاية خير من قنطار علاج

معهد العناية بصحة الأسرة ينظم إفطارا بمخيم الأزرق

الاردن 24 -  

نظم معهد العناية بصحة الأسرة، مؤسسة الملك الحسين، إفطارا رمضانيا، في مخيم الأزرق للاجئين السوريين، بالتعاون مع الوكالة البريطانية للتنمية الدولية (DFID)، ومنظمة هيومانتي آند إنكلوجن (HI humanity &inclusion).

وتخللت فعاليات الإفطار نشاطات مختلفة نفذها فريق المعهد، استهدف المشاركين من اللاجئين في المخيم الذي أنشِئ للتخفيف من ضغط الأعداد الكبيرة في مخيم الزّعتري، بعد أن وصلَ الأخير إلى طاقته الاستيعابيّة القصوى.

وينظم معهد العناية بصحة الأسرة في شهر رمضان من كل سنة، حملة إفطارات، في مخيمات اللاجئين السوريين، التي تنتشر فيها عيادات تابعة له.

ويهدف المعهد من هذه الفعاليات إلى إشاعة روح الطمأنينة والتكافل بين الأشقاء الذين هجروا وطنهم بسبب الظروف القاسية، ودوامة العنف التي استمرت في بلادهم سنوات.

ويسعى إلى جعل اللاجئين يعيشون شيئا من الأجواء الرمضانية التي تعودوا عليها في وطنهم، ودمجهم في صورة إنسانية ينطلق منها المعهد في كل الخدمات الشاملة المتكاملة التي يقدمها.

 ومعهد العناية بصحة الأسرة حاصل على شهادة اعتماد مجلس اعتماد المؤسسات الصحية (HCAC)، ويقدم رعاية صحية شاملة للأسرة، وتدريبًا للمتخصصين في الرعاية الصحية الأسرية، وحماية الأطفال.

ويقدم خدمات ضحايا التعذيب وإعادة تأهيل الناجين من العنف، ويتعامل عبر خبرائه المختصين مع مئات الحالات التي تأتي من دول مجاورة عايشت أزمات، ويعقد سنويًا أكثر من 700 دورة في مجالات مختلفة، منها دورات تدريبية قصيرة، وأخرى مختصة تمنح دبلومات تدريبية مصادق عليها من وزارة التعليم العالي.
 
Developed By : VERTEX Technologies