آخر المستجدات
الاحصاءات لـ الاردن24: اعلان نسب ومعدلات البطالة الجديدة خلال شهر اربد: عزل (17) منزلا وانتظار نتائج 650 عينة.. والحديث عن اصابة في مغير راحوب غير دقيق في أكبر معدل يومي.. 60 حريقا بإسرائيل جراء "بالونات" غزة عزل ثلاث بنايات سكنية في عجلون الكلالدة: نشر الجداول الأولية للناخبين فجر الجمعة المقبل ارحيل الغرايبة: نواجه تهديدا ومخاطر حقيقية وظروفا تقتضي التهدئة هكذا استقبل الأردنيون إعلان موسكو عن اللقاح الروسي ضد فيروس كورونا اللوزي: إجراءات الحماية على المعابر الحدودية استثنائية.. وهي خط الدفاع الأول الرزاز: نأمل أن يكون كل أردني مشمولا بالضمان الاجتماعي والتأمين الصحي إعادة انتشار أمني لتطبيق أوامر الدفاع مستو: 18 آب قد لا يكون موعد فتح المطارات.. ولا محددات على مغادرة الأردنيين العضايلة: الزام موظفي ومراجعي مؤسسات القطاع العام بتحميل تطبيق أمان جابر: تسجيل (13) اصابة محلية جديدة بفيروس كورونا.. إحداها مجهولة المصدر الحكومة تقرر تمديد ساعات حظر التجول.. وتخفيض ساعات عمل المنشآت اعتبارا من السبت وزير الصحة لـ الاردن24: ايعاز بالحجر على العاملين في مركز حدود جابر التربية: نتائج التوجيهي يوم السبت الساعة العاشرة جابر لـ الاردن٢٤: سنشتري لقاح كورونا الروسي بعد التحقق من فاعليته بدء تحويل دعم الخبز لمنتسبي الأجهزة الأمنية والمتقاعدين المدنيين والعسكريين اعتبارا من اليوم العضايلة: قد نلجأ لتعديل مصفوفة الاجراءات الصحية.. ولا قرار بشأن مستخدمي مركبات الخصوصي عبيدات: لا جديد بخصوص الصالات ودوام الجامعات.. والاصابات الجديدة مرتبطة بالقادمين من الخارج

معلمون أردنيون في البحرين يناشدون الحكومة.. والخارجية لـ الاردن24: حلّ سريع لمشكلتهم

الاردن 24 -  
 
خاص - ناشد معلمون أردنيون كانوا يعملون في مملكة البحرين وتقدموا باستقالاتهم لظروف قاهرة، الحكومة الأردنية باتخاذ الاجراءات اللازمة لاجلائهم إلى الأردن.

وقالوا في رسالة وصلت الاردن24 إنهم تقدموا باستقالاتهم من وزارة التربية والتعليم البحرينية وأنهوا إجراءات الاستقالة كاملة، كما قاموا ببيع أثاث بيوتهم والاتفاق مع أصحاب الشقق على تسليمها قبل بداية الشهر الحالي، وذلك بعد تكفّل الحكومة البحرينية بتأمين تذاكر سفر لهم قبل الأول من تموز الحالي، إلا أنهم تفاجأوا بالغاء "طيران الخليج" رحلاتهم بحجة اغلاق مطار الملكة علياء.

ولفتوا إلى أن وزارة التربية والتعليم البحرينية قامت بإلغاء إقامتهم، ليصبحوا في حكم المخالفين بسبب انتهاء عقودهم، الأمر الذي يحرمهم من مراجعة أي جهة صحية بسبب انتهاء الاقامات، مشيرين في ذات السياق إلى أنهم خاطبوا السفارة الأردنية هناك، بانتظار الردّ على شكواهم.

ومن جانبه، أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، السفير ضيف الله الفايز، أنه ومدير ادارة الشؤون القنصلية في الوزارة تواصلا بشكل مباشر مع بعض المعلمين ممن انتهت خدمتهم في مملكة البحرين، متعهدين بحلّ سريع لمشكلتهم.

وقال الفايز لـ الاردن24 إن الوزارة تابعت قضية المعلمين منذ بدايتها، حيث أبلغ المعلمون السفارة أن خدماتهم انتهت وأن طيران الخليج سينقلهم إلى الأردن، غير أن ذلك لم يجرِ، مشيرا إلى أنه أعاد التواصل مع بعض المعلمين بالأمس وخلية ادارة أزمة كورونا في المركز الوطني للأمن وادارة الأزمات، وتجري حاليا ترتيبات من أجل تأمين عودتهم إلى الأردن سواء عبر "طيران الخليج" أو الملكية الأردنية.

وشدد على أن الوزارة لا تنسى أحدا من الأردنيين، حيث أن طاقم الوزارة كلّه يعمل على مدار الساعة بهدف التسهيل على الأردنيين المغتربين، وخاصة الراغبين بالعودة إلى المملكة، غير أن هناك محددات خارجة عن ارادة الجميع قد تعطّل بعض الجهود.
 
Developed By : VERTEX Technologies