آخر المستجدات
الافراج عن العجلوني والحموز.. وتعليق اعتصام الصحفيين الزميلان غبون والمحارمة: نهج حكومي متصاعد في التضييق على الحريات المزارعون يطالبون الحكومة بانفاذ توصيات النواب واقرار اعفاء القروض من الفوائد حماية وحرية الصحفيين يطالب بالإفراج عن العجلوني والحموز.. ويرفض عقوبة التوقيف الاطباء يحتجون على الاعتداء عليهم امام حمزة.. ويطالبون بتغليظ عقوبات المعتدين - صور العرموطي يسأل الرزاز: هل تطبق الورقة النقاشية للملك؟ ولماذا تم ترويع عائلة ابو ردنية؟! الصحة لـ الاردن24: سنعقد اتفاقية جديدة مع الامن.. وسنغلظ العقوبات على المعتدين على كوادرنا مصدر لـ الاردن24: اللجنة الثلاثية لبحث رفع الحدّ الأدنى للأجور لم تجتمع! غنيمات لـ الاردن24: لا مجال لمزيد من الضرائب.. والاطار الوطني للاصلاح سيضعه فريق يمثل جميع القطاعات المعاني يكشف لـ الاردن24 خطة الوزارة في التعامل مع الطلبة الدارسين في السودان واوكرانيا وفاتان واصابات بالغة بحادث تصادم في المفرق استثناء مجالس اللامركزية من تخفيض النفقات الرأسمالية بعد 5 أشهر من وقفها.. الصناعيون ينتظرون انجاز استراتيجية الطاقة لبدء مشاريع الطاقة المتجددة أحمد أبو غوش يحقق المركز الثاني في بطولة العالم للتايكواندو الصحة تكشف حيثيات اعتداء موظف في مستشفى الامير الحسين على اشقائه جرش: ضبط مصنع يعيد تصنيع اللبنة باستخدام مواد مسرطنة.. واتلاف نحو طن مواد لبنية - صور د. الحسبان يكتب: "الجغرافيون الجدد" إذ يحاولون العبث بالتاريخ وبالخرائط بترا: الحكومة لن تزيد تعرفة الكهرباء الإعتداء على طبيب أسنان وتكسير اضلاع من قفصه الصدري التربية تصرف مخصصات المكرمة الملكية لأبناء المعلمين
عـاجـل :

معطلون عن العمل في الطفيلة يحتجون أمام مكتب العمل.. والهريشات ينفي تحطيم مكتبه

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - اعتصم عدد من المعطلين عن العمل من أبناء محافظة الطفيلة، الأربعاء، أمام مديرية العمل في المحافظة احتجاجا على عدم الايفاء بالتعهدات والوعود بتشغيلهم، والتي جرى الاتفاق عليها مع محافظ الطفيلة ونواب أثناء اعتصامهم المفتوح الشهر الماضي، قبل أن يدخلوا إلى مكتب مدير العمل حيث جرى الاعتداء على بعض موجودات مكتب المدير.

 

وقال عدد من المشاركين إن الوعود الزائفة وعدم الوفاء بالالتزامات خلق حالة من التوتر لديهم، تطوّر للاعتداء على مكتب مدير العمل وتحطيم بعض محتوياته.
وبحسب الشاب عبيدة البدور فإن التوتر جاء نتيجة شعور الشباب بتهميش مطالبهم والانقلاب على التعهدات، بالاضافة لشعورهم بأن الواسطة والمحسوبية ستدخل في توزيع الوظائف المنتظرة.
ولفت البدور إلى أن الشباب المعطلين عن العمل أعلنوا عن اعتصام أمام مديرية العمل قبل أن يتم اقناعهم بفضّه من قبل الأهالي.

ومن جانبه، نفى مدير العمل في محافظة الطفيلة، عاطف الهريشات، أن يكون الشباب قد اقتحموا مكتبه وقاموا بالاعتداء عليه، قائلا إن عددا من المواطنين المطالبين بفرص عمل راجعوا مكتب العمل، حيث جرى استقبالهم داخل مكتبه من أجل الاستماع إلى مطالبهم والردّ عليها.
وأضاف الهريشات لـ الاردن24: "أصرّ عدد من الشباب على عدم المغادرة قبل الحصول على كتب توظيف، إلا أن اشكالية حدثت بينهم أنفسهم قبل مغادرة المكتب".

ولفت إلى أن عدة شركات وعدت بتوفير فرص عمل لشباب المحافظة، منها شركة طاقة تعهدت بتوفير 114 فرصة عمل (20 مهندسا، 25 فنّيا، و69 عاملا)، إلا أن تلك الشركات لم تُباشر العمل حتى اللحظة، مشيرا إلى أن الشركة أبلغت مكتب العمل "شفويا" بأنها ستطلب الراغبين بالعمل منتصف الشهر القادم.
وأشار الهريشات إلى أن مديرية العمل ستنتظر وصول كتاب خطّي من تلك الشركات من أجل المباشرة في مخاطبة الشباب، نافيا وجود واسطات في عملية اختيار طالبي العمل "حيث أن تعيين المهندسين سيجري عبر فرع نقابة المهندسين في الطفيلة، والفنيين حسب شهادات مزاولة المهنة، والتوجيهي فما دون سيكون عاملا على الأغلب".

اقرأ أيضا: