آخر المستجدات
الأمن يوضح تفاصيل الاعتداء على شخص وتشويه وجهه بواسطة أداه حادة درجة الحرارة قد تزيد عن 45 درجة مئوية غدا قرارات الحكومة الاقتصادية تنذر بما لا يحمد عقباه.. والبستنجي لـ الاردن24: وصلنا مرحلة خطيرة الاطباء لـ الاردن24: خياراتنا مفتوحة لمواجهة تراجع الصحة عن تعهداتها.. والحوافز كانت منقوصة لاغارد تقدم استقالتها كمديرة لصندوق النقد التربية تحدد شروط اعتماد المدارس العربية في غير بلدانها الأصلية لطلبة التوجيهي - تفاصيل العرموطي يسأل الصفدي عن مواطن أردني اختفى في أمريكا منذ 4 سنوات - وثيقة ارادة ملكية بالموافقة على تعيين اللوزي سفيرا لدى دولة قطر.. والموافقة على تعيين آل ثاني سفيرا قطريا لدى المملكة الحكومة تحيل نحو 1400 موظفا على التقاعد - اسماء خلال زيارة رئيس الوزراء لها... اربد توجه انذارا عدليا للرزاز وحكومته المدرب محمد اليماني في ذمة الله الصحة ل الأردن 24 : تعبئة شواغر الوزارة مطلع آب وتتضمن تعيين 400 طبيبا الجغبير لـ الاردن24: نطالب الحكومة بالتعامل بالمثل مع الجانب المصري.. وهناك عراقيل مقصودة أمامنا حزبيون ل الأردن 24 : تعديل قانون الانتخابات لتطوير الحياة السياسية وتغيير نظام القوائم وطريقة احتساب الأصوات "الجرائم الالكترونية" تنصح بحماية الحسابات على مواقع التواصل الخصاونة ل الأردن 24 : حل مشكلة تصدير المنتجات الزراعية .. وسنحدد قائمة أسعار للصيف والشتاء مصدر رسمي ل الأردن 24: لانية لتمديد الدوام في معبر جابر ولن نتنازل عن إجراءاتنا الأمنية استشهاد الأسير نصر طقاطقة في العزل الانفرادي بسجن "نيتسان" الأمن يباشر التحقيق بشكوى اعتداء شرطي على ممرض في مستشفى معان التربية ل الاردن٢٤: صرف مستحقات مصححي ومراقبي الثانوية العامة قبل العيد

معطلون عن العمل في الطفيلة يحتجون أمام مكتب العمل.. والهريشات ينفي تحطيم مكتبه

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - اعتصم عدد من المعطلين عن العمل من أبناء محافظة الطفيلة، الأربعاء، أمام مديرية العمل في المحافظة احتجاجا على عدم الايفاء بالتعهدات والوعود بتشغيلهم، والتي جرى الاتفاق عليها مع محافظ الطفيلة ونواب أثناء اعتصامهم المفتوح الشهر الماضي، قبل أن يدخلوا إلى مكتب مدير العمل حيث جرى الاعتداء على بعض موجودات مكتب المدير.

 

وقال عدد من المشاركين إن الوعود الزائفة وعدم الوفاء بالالتزامات خلق حالة من التوتر لديهم، تطوّر للاعتداء على مكتب مدير العمل وتحطيم بعض محتوياته.
وبحسب الشاب عبيدة البدور فإن التوتر جاء نتيجة شعور الشباب بتهميش مطالبهم والانقلاب على التعهدات، بالاضافة لشعورهم بأن الواسطة والمحسوبية ستدخل في توزيع الوظائف المنتظرة.
ولفت البدور إلى أن الشباب المعطلين عن العمل أعلنوا عن اعتصام أمام مديرية العمل قبل أن يتم اقناعهم بفضّه من قبل الأهالي.

ومن جانبه، نفى مدير العمل في محافظة الطفيلة، عاطف الهريشات، أن يكون الشباب قد اقتحموا مكتبه وقاموا بالاعتداء عليه، قائلا إن عددا من المواطنين المطالبين بفرص عمل راجعوا مكتب العمل، حيث جرى استقبالهم داخل مكتبه من أجل الاستماع إلى مطالبهم والردّ عليها.
وأضاف الهريشات لـ الاردن24: "أصرّ عدد من الشباب على عدم المغادرة قبل الحصول على كتب توظيف، إلا أن اشكالية حدثت بينهم أنفسهم قبل مغادرة المكتب".

ولفت إلى أن عدة شركات وعدت بتوفير فرص عمل لشباب المحافظة، منها شركة طاقة تعهدت بتوفير 114 فرصة عمل (20 مهندسا، 25 فنّيا، و69 عاملا)، إلا أن تلك الشركات لم تُباشر العمل حتى اللحظة، مشيرا إلى أن الشركة أبلغت مكتب العمل "شفويا" بأنها ستطلب الراغبين بالعمل منتصف الشهر القادم.
وأشار الهريشات إلى أن مديرية العمل ستنتظر وصول كتاب خطّي من تلك الشركات من أجل المباشرة في مخاطبة الشباب، نافيا وجود واسطات في عملية اختيار طالبي العمل "حيث أن تعيين المهندسين سيجري عبر فرع نقابة المهندسين في الطفيلة، والفنيين حسب شهادات مزاولة المهنة، والتوجيهي فما دون سيكون عاملا على الأغلب".

اقرأ أيضا: