آخر المستجدات
خطأ في امتحان الأحياء للتوجيهي وشكاوى من تأخر تصحيحه.. والتربية لا تجيب غرب عمان تؤجل النظر في قضية طلب حلّ مجلس نقابة المعلمين نداء الصرايرة للمقتدرين.. دعوة متجددة لدعم صندوق همة وطن القبض على شخص سلب مبلغاً مالياً من داخل صيدلية تحت التهديد عاملون مع اوبر وكريم يعتصمون ويغلقون تطبيقاتهم.. ويطالبون النقل بالتدخل - صور سلامة حماد يجري تشكيلات واسعة في وزارة الداخلية - أسماء مهندسون أمام النقابات: كلنا أحمد يوسف الطراونة - صور الضريبة تنفي اعادة فرض ضريبة مبيعات على الكمامات والمعقمات: خفضناها أصحاب صالات الأفراح يلوّحون بالعودة إلى الشارع.. ويطالبون الحكومة بتحمّل خسائر القطاع النعيمي لـ الاردن24: تسجيل الطلبة في المدارس سيبقى مستمرا.. ونراعي أوضاع المغتربين عبيدات لـ الاردن24: لم نبحث اجراءات عيد الأضحى.. والوضع الوبائي مريح الناصر لـ الاردن24: عمليات الاحالة إلى التقاعد ستبقى مستمرة.. وستشمل كافة الموظفين الأمن: وفاة خمسيني وحرق خمسة منازل اثر مشاجرة مسلحة في خشافية الدبابية الرحامنة: تهريب الدخان له الأثر الأكبر على إيرادات الخزينة المعلمين لـ الاردن24: سيناريوهات بدء العام الدراسي المقترحة غير عملية.. والوزارة لم تستشرنا الحكومة تجيب على سؤال حول صناديق التبرعات وأسماء المتبرعين.. وطهبوب: تضارب في الاجابة المركزي: يمكن للموظفين ممن اقترضوا على أساس زيادة رواتبهم طلب تأجيل أقساطهم أطباء امتياز يطالبون باعادة النظر في تأجيل امتحانات أيلول: لا مبرر منطقي لذلك النعيمي لـ الاردن24: لم نقرر موعدا جديدا للعام الدراسي.. والكتب جاهزة باستثناء العلوم والرياضيات التعليم العالي بلا أمين عام منذ ستة أشهر.. والناصر لـ الاردن24: رفعنا أسماء المرشحين

(معاليك) الناس بتشحد.. هل يسمع الرزاز؟؟

زهير العزة

 

تبذل الحكومة جهودا مضنية من أجل جباية الأموال من جيوب المواطنيين , وخاصة من الغالبية العظمى من الشعب الفقير.

وفي إطار بذلها ( لتشليح ) غالبية المواطنيين لآخر قرش في جيوبهم , تقدم الأعطيات و الهبات للوزراء المتقاعدين ، من خلال منحهم وظائف بحجم ( معالي رئيس مجلس الإدارة ) لهذه الشركة أو المؤسسة الحكومية أو تلك , وقد تصل مكافئآت ( معاليك) الى نحو يقارب ما بين 2500 الى 3000 آلاف دينار شهريا ، مع إمتيازات السيارة و السائق و السفر وغيرها من امتيازات , بما في ذلك السكرتيرة التى لا وظيفة لها إلا أن تقول ( معاليك) باجتماع , بالرغم أنه في غالبيته كذب بكذب ومكرر آلاف المرات.

المواطن المقهور و المنهوب جيبه ، يدفع لصالح تنفيعة هذا ال ( معاليك) من دمه ودم أطفاله وعرق جبينه وحسرة أطفاله، على لعبة أو هدية أو حتى أكلة قد يشتهيها هذا الطفل , في الوقت الذي يمنح ال ( معاليك ) الأموال لتدريس أولاده في ال U.S.Aأو في ( لندن ) أو في ( الأمريكان سكول ) , ودون أن يخضع (معاليك) لكل أنواع الضغوط اليومية التي يعاني منها المواطن الأردني .

إن التنفيعات التي تتم من خلال مجالس الإدارة هي أكبر (مزراب) للهدر المالي , وأن إستمرار هذا الهدر على حساب الشعب هو نهب ( بقانون ) , ولذلك لابد من إلغاء هذه التنفيعات , وأن تحدد قيمة المكافئة بما لا يزيد على 350 دينارا شهريا ، خاصة أن غالبية أعضاء مجالس الإدارة و رؤساء المجالس لا يقدمون للمؤسسات التي ينصبون عليها أية فائده ولا يضيفون قيمة لعمل هذه المؤسسات ، فهل يسمع الرئيس الرزاز ...؟ فالناس "بتشحد" ولا داعي للإسراف .

ملاحظة : لا علاقة ل ( المعلاق) او (للمعلاك ) المعروف بما كتبنا عنه.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies