آخر المستجدات
هند الفايز تروي تفاصيل اعتقالها.. تعديلات جديدة على قرار تملك الغزيين للعقارات والشقق السكنية في المملكة الخصاونة ل الاردن٢٤:اعددنا خطة شاملة للنهوض بالنقل العام،وطرحنا عطاء الدفع الالكتروني المحاسيس ل الاردن٢٤:٢٤ مدرسة خاصة تقدمت بطلبات رفع الرسوم المدرسية النائب الزوايدة ل الاردن٢٤:القانون يمنع انتهاك حرمة المنازل المشاقبة يكشف ملابسات اعتقال شقيقه نعيم.. ويحمل الرزاز مسؤولية انتهاك حرمة منزله - فيديو اغلاق طريقين رئيسين بالاطارات المشتعلة وفعالية سلمية في الزرقاء تطالب بالافراج عن ابو ردنية - صور يوم حكومة الرزاز الاسود امريكا تعلن عن أول اجراء في اطار صفقة القرن: مؤتمر اقتصادي في البحرين الزميلان غبون والمحارمة: نهج حكومي متصاعد في التضييق على الحريات المزارعون يطالبون الحكومة بانفاذ توصيات النواب واقرار اعفاء القروض من الفوائد حماية وحرية الصحفيين يطالب بالإفراج عن العجلوني والحموز.. ويرفض عقوبة التوقيف الاطباء يحتجون على الاعتداء عليهم امام حمزة.. ويطالبون بتغليظ عقوبات المعتدين - صور العرموطي يسأل الرزاز: هل تطبق الورقة النقاشية للملك؟ ولماذا تم ترويع عائلة ابو ردنية؟! مصدر لـ الاردن24: اللجنة الثلاثية لبحث رفع الحدّ الأدنى للأجور لم تجتمع! غنيمات لـ الاردن24: لا مجال لمزيد من الضرائب.. والاطار الوطني للاصلاح سيضعه فريق يمثل جميع القطاعات المعاني يكشف لـ الاردن24 خطة الوزارة في التعامل مع الطلبة الدارسين في السودان واوكرانيا وفاتان واصابات بالغة بحادث تصادم في المفرق استثناء مجالس اللامركزية من تخفيض النفقات الرأسمالية بعد 5 أشهر من وقفها.. الصناعيون ينتظرون انجاز استراتيجية الطاقة لبدء مشاريع الطاقة المتجددة
عـاجـل :

معاذ البطوش: الحرية باقية وتتمدد

د. مهند مبيضين

كنت اتمنى أن يلقى الراحل الوفي والمخلص لوطنه معاذ البطوش، وطنه المشتهى قبل الوفاة، معاذ الذي سار مع المعلمين إلى عمان ذات يوم مطالبين بنقابتهم عام 2010 وبقي على حلم الإصلاح، وعلى وعد الحرية، كي لا يرمينا التاريخ بلعنة التأخر. لكنه الموت الذي يباغت ويأتي دونما موعد مرتب، فيكون قلب معاذ وطناً آخر من الوجع والكبت والحرقة على بلادٍ، ما كانت يوماً إلى أرض عطاءٍ وشجاعة وقادة.
هذا الكركي الراحل، المعذب بطموحه، كان يشتهي أن يخرج الناس لانتخاب اشخاص يليقون باحلام الضعفاء، وأن يكون لدينا مدارس راقية، وأن لا تكون المعونة الاجتماعية للفقرء مشاعاً تتنازعها سفارات باحثة عن أنصار لبلادها، او بعض رجال الاعمال المغلفين بالفساد ويبحثون عن براءة الجريمة من ألسنة الفقراء.
كان معاذ يشتهي أن يُدرّس في جامعة وطنية، لكن الصراع على الإضافي، يحول دون معاذ وآخرين كثر غيره ممن يموت طموحهم كل يوم، بعدما انفقوا كل ما يملكون لاجل درجة علمية جديدة.
خرج الناس في جنازته معبرين عن حبهم للنقاء، فكان لقرية الطيبة أول أمس موعد مختلف مع الرجولة التي فقدتها والتي كان العزاء فيها من مختلف بقاع الوطن، فكان توقيع الحضور بغياب الراحل كبير جداً ويليق بأردني أصيل.
الموت يا معاذ يخطف أجمل شباب بلدي، في أوان عطائهم قبل الخمسين، لكنها الرحمة والإرادة الربانية التي نؤمن بها، فإذا صباح اليوم وغداً عليك مختلف تماماً، لأنك لن تقرأ في الصحف أن مسؤولا زار قرية كذا متكرماً بوقته الثمين ليسمع الناس موعظة في الصبر على وجع الاقتصاد والجوع، أو أن سفارة ما أرادت توزيع حقائب الفقر الجديد عن أبناء بلدي.
سوف نكون يا معاذ على موعد مع الوطن الطيب، ومع الأردنيين المخلصين لقضيتهم، من أجل حلمك بوطن أفضل، وبحياة كريمة عنوانها: الأرض والكبرياء، وسوف نذكر ذات نهار أن ثمة من كان مخلصاً لقضيته وحلمه دونما مساومة تذكر، أو رغبة جامحة بمنصب مزيف.
هنا لابدّ أن الرفيق مصطفى الرواشدة يفقدك اليوم، وكذلك أدما زريقات وشرف أبو رمان وعمر العضايلة وأشرف الضمور واحمد الصعوب وناصر البشابشه وباسل الحروب وآخرين كثر. فعلى روحك السلام، وستبقى الحرية باقية وتتمدد.الدستور