آخر المستجدات
رؤساء فروع نقابة المعلمين في الجنوب: علاوتنا حقّ مكتسب ويجب أن تعود بأثر رجعي وفاتان جديدتان بكورونا في الخليل.. وتحذيرات من خروج الوضع عن السيطرة التعليم العالي: ترشيح دفعة جديدة للاستفادة من المنح والقروض يعتمد على عدد المستنكفين كشف تفاصيل ضبط "مهندس" ارتدى نقابا وانتحل صفة طالبة "توجيهي" زريقات يوضح حيثيات الاعتداء على طبيبين وممرض في البشير.. والقبض على المعتدين إخلاء سبيل الأمين العام لحزب الوحدة الشعبية إخلاء سبيل عشرين شابا بعد احتجازهم بسبب محاولة الاحتجاج على مخططات الضم الاسرائيلية استمرار الاجتماعات في ديوان التشريع والرأي للاتفاق على تعديلات قانون التنفيذ القضائي تسجيل (3) إصابات جديدة بفيروس كورونا جميعها خارجية صحة إربد: شفاء عاملات مصنع تعرضن للتسمم باستثناء 4 حالات بدء استخدام الاسوارة الالكترونية للحجر المنزلي باسل العكور يكتب: عن التعديل الوزاري بعد ضياع اللحظة التاريخية وغياب الحلول الاقتصادية موظفو الفئة الثالثة في "التربية" ينتقدون تجاهل مطالبهم ويعلنون موعد وقفتهم الاحتجاجية إخلاء المأجور.. كارثة حقيقية تهدد المستأجرين وكأن الوباء لم يكن كافيا! د. البراري يكتب في الردّ على فايز الطراونة: الامتثال ليس وصفة بقاء استمرار توقيف الزميل حسن صفيرة.. آن للجسم الصحفي أن يخرج عن صمته! تحذير من منظمة الصحة: استفيقوا.. الأرقام لا تكذب بشأن كورونا حتى 2021.. كيف دخل كورونا "مرحلته الجديدة"؟ حماس تنظّم مسيرة حاشدة في رفح رفضاً لمخطّط الضم والد الزميل مالك عبيدات في ذمة الله

"مظاهرات فلويد" تتحدى الحظر وعائلته تطالب بالعدالة

الاردن 24 -  
تواصلت المظاهرات في معظم أنحاء الولايات المتحدة على خلفية مقتل الرجل الأميركي من أصول إفريقية جورج فلويد، واستمرت الاحتجاجات حتى في المدن التي فرصت فيها السلطات حظرا للتجول.


وتصاعدت الاحتجاجات في مدن أميركية عدة، في حين شهدت البلاد حفل تأبين كبير لفلويد في مدينة مينيابوليس في ولاية مينيسوتا، التي توفي فيها على يد الشرطة في 25 مايو الماضي.

وترأس الناشط الحقوقي الأميركي آل شاربتون، الخميس، مراسم تأبين فلويد، الذي أطلقت وفاته مظاهرات احتجاج رافضة للعنصرية في الولايات المتحدة.

وطالبت عائلته فلويد بالعدالة لمقتل ابنها، الذي توفي إثر قيام ضابط شرطة بالضغط بركبته على عنقه لمدة 8 دقائق، وذلك في عدة تسجيلات مصورة وثقت الحادثة بكاملها.


واعتقلت الشرطة في نييورك عددا من المتظاهرين بسبب خرقهم حظر التجول الليلي، في حين رفعت السلطات الأميركية الحظر عن واشنطن، التي شهدت مظاهرات سلمية طيلة النهار وتواصلت خلال الليل، وفقا لمراسلة "سكاي نيوز عربية" في العاصمة.

ومن المتوقع أن يمثل 3 من بين 4 رجال من الشرطة الذين اعتقلوا فلويد قبل وفاته أمام المحكمة للمرة الأولى، حيث ستوجه لهم تهمة التواطؤ في موته.

ولم تشهد الولايات المتحدة مثل هذه الموجة من الاضطرابات منذ اغتيال زعيم حركة الحقوق المدنية مارتن لوثر كينغ، عام 1968.

ونددت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل الخميس بـ"قتل" فلويد على أيدي رجال الشرطة، منتقدة "العنصرية" المنتشرة في "مجتمع أميركي شديد الاستقطاب" بحسب تعبيرها.

وتظاهر عشرات الآلاف ومعظمهم من الشباب، في عواصم أوروبية مختلفة، في إطار التعبئة الدولية ضد العنصرية وتنديدا بوفاة فلويد، حسبما أفاد وكالة فرانس برس.

 
 
Developed By : VERTEX Technologies