آخر المستجدات
الخشمان لـ الاردن24: توقع خروج (10) مصابين بالكورونا من المستشفى.. والحالات الحرجة استقرت العضايلة لـ مواطن عبر تويتر: أنا أيضا لي ابن يدرس في بريطانيا البلقاء: مقتل شخص على يد آخر إثر خلافات سابقة نصف مليون عامل مياومة تقدموا للحصول على مساعدة من الضمان فيروس كورونا: ما وحدة العناية الفائقة؟ ومن يتلقى العلاج فيها؟ الأمن: ضبط ٥١٥ مركبة خالفت أوامر الحظر.. ولا تهاون أو تمييز الهياجنة لـ الاردن24: لا حالات كورونا جديدة في اربد.. والوضع في عمان يثير القلق سيف لـ الاردن24: الحديث عن تشغيل وسائل النقل العام مبكر "الممرضين" تطالب مدير مستشفى عبدالهادي بالاعتذار وتنفيذ مطالب التمريض الصحة العالمية: من السابق لأوانه الحديث عن موعد انتهاء جائحة كورونا وهناك 20 لقاحا مرشحا ضده البلقاء: لا اغلاقات في السلط.. ومخالطو المتوفى سيخضعون للحجر المنزلي عجلون: سحب71 عيّنة لأشخاص خالطوا مصابين السنيد يكتب: الازمة القادمة من تعثر إدارة الملف الاقتصادي مصابو كورونا يروون فترة حجرهم: وحدة قاتلة ونظرات تعكس الموت الهياجنة: 31 عينة لمخالطين في الكريمة سلبية الكباريتي: 67 مليون دينار في صندوق همة وطن.. وأدعو قادة الشركات للتبرع الفراية: تصنيف عمارة في عمان "بؤرة ساخنة" للكورونا.. وبدء اجراء فحوصات عشوائية في اربد العضايلة: لا موعد محدد لحظر التجول الشامل أو مدته.. والمرض ليس عيبا جابر: سجل الاردن (4) اصابات جديدة بفيروس كورونا الثلاثاء.. وشفاء 12 حالة فيروس كورونا: بوريس جونسون حالته "مستقرة وروحه المعنوية عالية" بعد ليلة في العناية الفائقة

مطالبات بإعادة النظر في نتائج امتحان رؤساء الأقسام.. ومتقدمون يصفونها بالفضيحة

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - اشتكى معلمون ومدراء مدارس في مديريات التربية والتعليم من صعوبة امتحان التقدم لشواغر رؤساء الأقسام، الذي تقدم له العشرات من المعلمين، واصفين نتائج الامتحان بالفضيحة.

وقال المعلمون إن الامتحان كان محوسبا، وهو مخصص لرؤساء الأقسام، ولا يستطيع أي معلم اجتيازه، نظرا لعدم وجود خبرة رئيس قسم متخصص لديه.

وأضاف المعلمون لـ الاردن24 إن آلية توزيع العلامات غير منصفة، ولا يمكن القبول بها، مشيرين إلى أن الوزارة اعتبرت من حصل على 20 علامة من أصل 30 راسبا، في حين أن من حصل على 21 علامة يعتبر ناجحا، بسبب قرارها بأن كل من يحصل على 70% يعتبر ناجحا في الامتحان .

وأشاروا إلى أن الامتحان كان بثلاثين سؤلا والمادة غير مكتوبة، وتحتاج إلى خبرة في المجال نفسه، ولذلك كانت نسبة الرسوب مرتفعة ولم تتعد 16%.

وطالبوا وزارة التربية والتعليم بإعادة النظر بالامتحان وإعطاء فرصة أخرى للمتقدمين، واحتساب كل من حصل على علامة 60% ناجحا كما فعلت في امتحانات المدراء.

من جانبها قالت أمين عام وزارة التربية والتعليم بالوكالة نجوى قبيلات إن الوزراة ستعرض على لجنة التخطيط المركزية هذا الملف، كونها هي من وضع تلك الأسس.

وأضافت قبيلات لـ الاردن24 إن الوزارة ستدرس نتائج الامتحان وستعرضها على لجنة التخطيط المركزية تمهيدا لاتخاذ القرار المناسب بشأنها.

وقالت إن نسبة النجاح كانت متدنية جدا ولم تتعد ال 16% من مجموع المتقدمين، وهناك مديريات لم ينجح منها أحد.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies