آخر المستجدات
البطاينة لـ الاردن24: موظفو القطاع العام محكومون بنظام الخدمة.. ولا علاقة لهم بأمر الدفاع (6) العميد الفراية: سنواصل تكرار حظر التجول الشامل.. ولن نسمح لأحد بخرقه الحديد يطالب الرزاز باعادة النظر بأمر الدفاع (6): 50% من الراتب لا تكفي أجرة سكن د. توقه يكتب عن: إستراتيجية الأمن القومي في إدارة الأزمات اللوزي لـ الاردن24: سنعلن خطة دعم قطاع النقل وأصحاب مركبات العمومي الأسبوع القادم تسجيل وفاة سابعة بفيروس كورونا في الأردن الأمن: ضبط ٤٦٧ مركبة خالفت اوامر الحظر والتنقل عبيدات يحذّر من التراخي.. ويوضح حول اصابات كوادر صحية بالكورونا فيروس كورونا: رئيس منظمة الصحة العالمية يدعو إلى وقف "تسييس" الوباء السعدي يطالب بالتحقيق في حرمان عمال وطن وسائقين من التصاريح ومواد التعقيم والوقاية العمل تنشر دليلا تفصيليا لأمر الدفاع رقم (6) الأمن يوضح حقيقة هروب زوجة أحد مسعفي الدفاع المدني الصحة العالمية: كورونا غيّر العالم بشكل كبير في فترة زمنية قصيرة العتوم لـ الاردن24: الاجراءات المشددة في اربد ستبقى مستمرة.. ونتائج 200 فحص عشوائي سليمة مدير مستشفى البادية: لا وفيات بكورونا في اللواء الصحة تعتبر الكوادر في مستشفى عمان الجراحي مشتبها باصابتهم بفيروس كورونا وزير العدل: التدرج مستمر بأوامر الدِّفاع لتحقيق العدالة ومراعاة مصلحة الجميع 100 يوم على جائحة كورونا المستجد الإفتاء: من تسبب بالعدوى لغيره متهاوناً فمات فهو قاتل وعليه الدية النعيمي: سنأخذ مجريات السنة لدى وضع امتحان التوجيهي.. وطلبنا فتوى بخصوص رواتب معلمي الاضافي
عـاجـل :

مصير حارة أبو عواد

كامل النصيرات

يرحل (أبو عواد) بعد أن رحل عن الحارة منذ زمن بعيد..! تلك الحارة التي كانت في ثمانينات القرن الماضي ..الحارة التي كل مشاكلها شوية نميمة على شوية فواتير على شوية سلوكيات لم نبرأ منها للآن.. لكنها كانت حارة من الـ (يوتوبيا) ..كانت بلا سياسة ولا أحزاب ولا حتى ضغوط خارجية ..! لكننا أحببناها لأننا كنّا نريد العيش فيها ونكتفي بما لديها من مشاكل..!
يرحل الفنان نبيل المشيني زعيم حارة أبو عواد والذي يقدّمه المسلسل بأجزائه الأولى قبل أن تتفرّق الحارة ويضيع أبطالها في الحارات الأخرى الواقعية ..فيسحقهم الواقع و يصبحون حكايات مؤلمة يتندّر بها الناس لليوم..!
لن ينسى الأردنيون (شي غاد)..والتي سارت بينهم سير المثل وأصبح استخدام هذه الجملة حالة أردنية يومية وكأنها تعبّر عن تحوّل اجتماعي وصلنا إلى مشاهده قبل الأخيرة الآن ..حالة من الرفض المجتمعي يزداد معها العنف والبلادة و التلوث السياسي حتى صار الخراب حديث الانقياء..!
برحيل أبو عواد تكون الحارة قد تفككت تماماً ..فتلك الحارة لا مختار فيها ولا شيخ عشيرة ولا حتى مدرسة ابتدائية ..ولن تجد اليوم من يخرج علينا ليطلب نصيبه من الحارة ولا من مقاعدها الشاغرة ..
رحم الله نبيل المشيني..قاد حارة وتركها مرتين ..مرة حين هاجر عنها ومرّة حين هاجر عن الدنيا..

 
 
Developed By : VERTEX Technologies