آخر المستجدات
الغضب يجتاح أميركا.. طوارئ وحظر تجول وآلاف أمام البيت الأبيض رفع العزل عن حي الإسكان وبناية مدينة الشرق بالزرقاء الفراية: قرار مرتقب يسمح بالتنقل بين المحافظات خلال الأيام القادمة صوت العمال: بلاغ الرزاز مقدمة لتسريح أعداد كبيرة من العمال.. ويثبت انحياز الحكومة لرأس المال سيف لـ الاردن24: لا موعد نهائي لفتح حركة الطيران واستقبال الرحلات الجوية أحداث مينيابوليس.. قتلى ومظاهرات في 30 مدينة أميركية ومسيرات بلندن وبرلين تقرير أممي يحذر من ضم إسرائيل أراضٍ فلسطينية الافراج عن الأستاذ الجامعي محمد بني سلامة ابلاغ عاملين في جمعية المركز الاسلامي بالاستغناء عن خدماتهم.. ودهيسات: ملتزمون بأوامر الدفاع الأوقاف تصدر تعليمات فتح المساجد: لا سنّ محدد للمصلّين.. ورفع المصاحف عن أيدي تسجيل (5) اصابات بالكورونا لقادمين من خارج الاردن.. واستثناء المحامين من نظام الفردي والزوجي التعليم العالي يقرّ بوجود مشكلات في التعليم عن بعد.. ويشكل ثلاث لجان لتقييم التجربة المرصد العمالي: البلاغ الحكومي كرس سياسة تخلي الحكومة عن مسؤولياتها في دعم الاقتصاد الحكومة تقرر رفع أسعار البنزين بمقدار (5- 5.5) قرشا لشهر حزيران التربية تبدأ استقبال طلبات العمل على حساب التعليم الإضافي - رابط الكيلاني يحذّر الحكومة من عدم القدرة على توفير مطاعيم الانفلونزا والأمراض الموسمية المركزي يوافق على طلبات قروض بقيمة 233 مليون دينار لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة استثناء المحامين من نظام الزَّوجي والفردي اعتبارا من الاثنين.. والسماح بتنقلهم بين المحافظات خبراء لـ الاردن24: بلاغ الرزاز الأخير يعزز انتهاك حقوق العمال ويتركهم في صراع مع أصحاب العمل الخطوط القطرية تستأنف رحلاتها إلى مطار الملكة علياء في 19 حزيران

مصر التي تزحف

كامل النصيرات

لن أقول لكم : أخاف على مصر و يدي على قلبي ..! فالخوف لم ينتهِ و اليد لمّا تنزلْ عن القلب بعد ..لا عندي ولا عند غيري ..! لكنها مصرُ يا جدعان ..مصر التي إنْ ابتسمت ..ابتسمنا معها و رقصنا معها و مع المصريين ..و إن قالت نكتة ؛ انقلبنا على قفانا من شدة الضحك ..! و إن نزلت من عينها دمعة ؛ سحبنا كل مناديلنا و بكينا معها حتى قبل أن نعرف السبب ..!

لذا ..لا سمح الله ..إن احترقت مصر الثورة اليوم ..فإننا سنحترق بحريقها ..و سندفع ثمناً أكبر من ثمنها ..لأن مصر ( الأم ) تبقى أمّاً و أسطورة و إن احترقت فإنها قادرة على أن تنهض من رمادها و تأتلق من جديد ..ولكننا إن احترقنا فإننا شهداء حبها و حريقها ..!

بالتأكيد إن مصر الآن لا تمشي على قدميها ..رغم أن قدميها بلا علّة ..و فيهما صلابة و قوّة ..ولكن أبناءها يبطحونها أرضاً صراعاً عليها ..فهي تزحف بطيئة ..لا تلوي على شيء ..! و أبناؤها الذين يقفون على ظهرها و يتناوشون هناك يغنّون لها في ذروة المناوشات :( مصر هيّ أمّي ) و ( مصر يما بهيّة ) ..!

على المصريين جميعاً ..اسلاميين و أقباطاً و يساريين و قوميين و يميناً و شمالاً و فوقاً و تحتاً ..أن يعلموا أن مصر ليست لهم وحدهم ..أن هناك من يحترق بها و معها ..أن أيتاماً يجثون على ركبهم ليل نهار رافعين أياديهم للسماء بدموعٍ لا تنضب و هم ينتحبون و يصرخون : قومي يا مصر و شدّي الحيل ..!
(الدستور )

 
Developed By : VERTEX Technologies