آخر المستجدات
الخارجية تؤكد متابعتها لأوضاع الاردنيين في لبنان عقب انفجار بيروت شاهد.. عقب انفجار هائل.. محافظ بيروت يعلن العاصمة اللبنانية مدينة منكوبة تسجيل 6 إصابات غير محلية بفيروس كورونا مقابل 24 حالة شفاء تفاصيل إمكانيّة مغادرة أراضي المملكة والقدوم إليها نذير عبيدات يوضح أسباب توصية لجنة الأوبئة بتأجيل فتح المطارات الهيئة المستقلة: اعتماد القيود المدنية في توزيع الناخبين.. وامكانية الاعتراض على الجداول الكترونيا راصد يقدم توصيات حول عرض جداول الناخبين وتسجيل المترشحين بيان صادر عن "حماية الصحفيين": أوامر وقرارات حظر النشر تحد من حرية التعبير والإعلام الاعتداء على ممرض وادخاله العناية الحثيثة بسبب "التكييف" في مستشفى اليرموك الخارجية لـ الاردن24: رحلات جديدة لاعادة الأردنيين من الامارات والسعودية الفلاحات يقدم مقترحات لتفادي تكرار حادث التسمم صرف دعم الخبز للمتقاعدين على رواتب الشهر الحالي.. والاستعلام عن الطلبات الخميس أردنيون تقطعت بهم السبل في الامارات يواجهون خطر السجن.. ويطالبون الحكومة بسرعة اجلائهم عودة ساعات حظر التجول إلى ما كانت عليه قبل العيد.. واغلاق المحلات الساعة 12 المستقلة للانتخاب لـ الاردن24: ننتظر جداول الناخبين خلال ساعات.. ونقل الدوائر اختصاص الأحوال المياه لـ الاردن24: تأخر التمويل تسبب بتأخر تنفيذ مشروع الناقل الوطني المحارمة يستهجن نفي وزير الزراعة لعدم تعليق استيراد الدواجن من أوكرانيا حكومة الرزاز.. مراكمة الفشل تستوجب الرحيل القدومي لـ الاردن24: ننتظر اجابة الرزاز حول امكانية اجراء انتخابات النقابات النعيمي لـ الاردن24: أنهينا تصحيح التوجيهي.. ولا موعد نهائي لاعلان النتائج إلا بعد التحقق منه

مصدرو الخضار ينتقدون أساليب التفتيش عن العمالة الوافدة.. ويلوّحون بالتصعيد

الاردن 24 -  
قالت نقابة تجّار ومصدّري الخضار والفواكة إن قرار وزير العمل، نضال البطاينة، بوقف تجديد عقود العمالة الوافدة، المخصّصة للتحميل والتنزيل، سيتسبب بإلحاق الضرر بالعملية التسويقية وتعطيل الصادرات.
 
وأشار بيان أصدرته النقابة بهذا الصدد إلى أنّها تؤيّد أولويّة تشغيل العمالة الأردنية، مشيرا إلى "توقيع أكثر من مذكّرة تفاهم من أجل إحلال العمالة المحليّة مكان نظيرتها الوافدة، كان آخرها اتفاقيّة مكننة الأسواق المركزيّة، ولكن جميع المذكرات ألغيت من قبل وزارة العمل".

واستهجنت النقابة أسلوب التفتيش داخل الأسواق المركزيّة أثناء عمليّات البيع، ما أدى إلى تعطل العملية التسويقية نتيجة انسحاب عدد كبير من العمّال.
 
وأكدت النقابة في بيانها على ضرورة المحافظة على حقوق أعضائها "غير القابلة للمساومة". ونوّهت بأنّها في حال عدم التوصّل إلى حلول ستلجأ إلى اتخاذ إجراءات تصعيديّة.

 
 
Developed By : VERTEX Technologies