آخر المستجدات
انتهاء اجتماع وزاري برئاسة الرزاز لبحث اضراب المعلمين.. وغنيمات: الرئيس استمع لايجاز حول الشكاوى الامن العام: فيديو الاعتداء على الطفلة ليس بالاردن.. وسنخاطب الدولة التي يقيم بها الوافد سائقو التكسي الأصفر يتحضرون لـ "مسيرة غضب" في عمان لا مناص أمام نتنياهو بدون السجن الفعلي المعلمين ترفض مقترح الحكومة "المبهم" وتقدم مقترحا للحلّ.. وتؤكد استمرار الاضراب المصري ل الاردن 24 : قانون الادارة المحلية الى مجلس النواب بالدورة العادية المقبلة .. وخفضنا عدد اعضاء المجالس المحلية بث مباشر لإعلان نتائج الترشيح للبعثات الخارجية مستشفى البشير يسير بخطى تابتة .. ٢٠٠٠ سرير و ٣١ غرفة عمليات وتوسِعات وصيانة ابنية البطاينة : البدء بتوفيق وقوننة اوضاع العمال الوافدين غدا الاحد نديم ل الاردن٢٤:لن نلجآ لاية اجراءات تصعيدية لحين انتهاء الحوار مع الحكومة المتعطلون عن العمل في المفرق يواصلون اعتصامهم المفتوح ،ويؤكدون :الجهات الرسمية نكثت بوعودها جابر ل الاردن ٢٤: ندرس اعادة هيكلة مديرية التأمين الصحي السقاف لـ الاردن24: حريصون على أموال الأردنيين.. ولا ندخل أي استثمار دون دراسات معمقة شكاوى من ارتفاع أجور شركات نقل ذكي.. والخصاونة لـ الاردن24: نفرض رقابة مشددة يونيسف: أكثر من 29 مليون طفل ولدوا بمناطق الصراع العام الماضي التربية: لدى الحكومة الخطط الكفيلة لبدء العام الدراسي.. والنقابة طلبت مهلة 48 ساعة الحوثيون يعلنون وقف استهداف السعودية بالطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية المعلمين تعلن سلسلة وقفات احتجاجية في الأسبوع الثالث من الاضراب "جائزة ياشين".. فرانس فوتبول تستحدث كرة ذهبية جديدة وزير الصحة يوعز بتدريب 1000 طبيب بمختلف برامج الإقامة
عـاجـل :

مشجعة إيرانية تحرق نفسها لتفتح أبواب ملاعب كرة القدم لمواطناتها

الاردن 24 -  
أعلن المتحدث باسم الحكومة الإيرانية، علي ربيعي، اليوم الأربعاء، أن حكومة بلاده وفرت البنية التحتية اللازمة لدخول النساء لمدرجات ملاعب كرة القدم المحظور منذ عام 1979.

وجاء ذلك عقب وفاة مشجعة كرة القدم الإيرانية "سحر خداياري" التي أشعلت النار في نفسها أمام محكمة في طهران، في الثاني من سبتمبر الماضي، خشية تعرضها للسجن.

 
وكانت الفتاة المعروفة في بعض وسائل الإعلام الإيرانية بـ "سحر" أو بـ "الفتاة الزرقاء" أيضا لأنه لون قميص فريقها المفضل "استقلال"، قد أضرمت النار في نفسها بعد أن حكم عليها بالسجن لمدة ستة أشهر بتهمة محاولة دخول ملعب "آزادي" لكرة القدم، في فبراير الماضي، وتعني هذه الكلمة من الفارسية "الحرية"، لمشاهدة مباراة، وهي لابسة زي الرجال.

وقال ربيعي في مؤتمر صحفي، عقب جلسة لمجلس الوزراء الإيراني: "تم توفير البنية التحتية اللازمة للنساء لدخول الملاعب".

وأضاف: "قضية انتحار الشابة المشجعة سحر خداياري وقضية دخول النساء للملاعب جرت مناقشتهما، يوم الأحد، من الأسبوع الماضي".

من جهة أخرى، اعتبر مدير مكتب الرئيس الإيراني، محمود واعظي، أن "وجود المرأة في الملاعب ليس ملائما للأجواء الحالية في البلاد".

وقال واعظي للصحفيين: "في ظل الأجواء الحالية حيث تحدث بين الحين والآخر بعض الاشتباكات بين المشجعين، فإن وجود نساء في مدرجات الملاعب ليس بالأمر المناسب".

وقالت وسائل إعلام حكومية، يوم الثلاثاء، إن إيران ستحقق في وفاة مشجعة كرة قدم، بعد أن أشعلت النار في نفسها خشية تعرضها للسجن، ما أثار دعوات لوضع حد للحظر على النساء اللائي يحضرن المباريات.