آخر المستجدات
"الصحة العالمية": كورونا أثبت عدم جاهزية العالم لمواجهة الجائحات الكلالدة: الانتخابات العشائرية الداخلية لا تختلف عن حفلات الزفاف.. وأحلنا (4) قضايا للادعاء العام سعد جابر: لقاح كورونا قد يتوفر في كانون.. وسننتقل إلى عزل الكوادر الصحية والأطفال منزليا فرض حظر التجوّل الشامل في سويمة والروضة بلواء الشونة الجنوبيّة اعتباراً من الأحد الناصر لـ الاردن24: ملتزمون باستكمال تعيين الكوادر الصحية خلال أسبوعين.. و447 ممرضا اجتازوا الامتحان الاردن: تسجيل ثلاث حالات وفاة و(211) اصابة محلية جديدة بفيروس كورونا #نظرية_الضبع تجتاح فيسبوك الأردنيين - فيديو المطاعم السياحية تطالب بالتراجع عن اغلاق صالاتها: قرار ظالم وغير مبرر اربد: نقل الكلب المصاب بكورونا إلى منطقة عزل حرجية سالم الفلاحات يكتب: العشائر والأحزاب السياسية.. خبز الشعير 1/2 لجنة الأوبئة : اصابة بعض الحيوانات بالكورونا لا تعتبر مصدرا كبيرا لانتقال العدوى للانسان العضايلة: مخالفة التجمعات تشمل جميع الحضور وليس صاحب المناسبة فقط بين مناعة المجتمع الأردني والتفشي المجتمعي للوباء.. خبراء يوضحون دلالة الدراسة الحكومية الأخيرة خبراء لـ الاردن24: الأردن أمام أزمة حقيقية.. والاقتصاد يعيش أوضاعا كارثية التعليم العالي تعلن معايير القبول الجامعي الجديدة: نريد تخفيف عقدة التوجيهي! أكاديميون يحذّرون من تغيير أسس القبول الجامعي: هدم للتعليم العالي.. والواسطة ستكون المعيار الممرضين تعلن أسماء المقبولين للتدريب والتشغيل في ألمانيا التعليم العالي: لا تغيير على دوام طلبة الجامعات الفاشونيستا.. عندما تغزو فتيات البلاستيك المنظومة الثقافية! محافظ العاصمة : فك الحجر عن 13 بناية في عمان

مستو: 18 آب قد لا يكون موعد فتح المطارات.. ولا محددات على مغادرة الأردنيين

الاردن 24 -  
قال رئيس هيئة تنظيم الطيران المدني، الكابتن هيثم مستو، إن استئناف مطار الملكة علياء الدولي للرحلات مقرون بمستجدات الحالة الوبائية عالميا، لافتا إلى أن 18 آب الحالي قد لا يكون موعدا لاستئناف الرحلات المنتظمة.

وأضاف، في مقابلة مع وكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الثلاثاء، أن تردي الحالة الوبائية عالميا تطلب التريث في استئناف الملاحة الجوية أمام المسافرين والسياح، مؤكدا أن هذا التراجع في الحالة الوبائية فرض محددات سفر جديدة.

وقال إن الأردن يجري تحديثا وتعديلا مستمرين على متغيرات الحالة الوبائية كافة ومحددات السفر، إذ جرى مؤخرا إدراج شرط الحجر الصحي المؤسسي بالنسبة للمسافرين القادمين من الدول الخضراء لمدة 7 أيام ومثلها للمنزلي، فيما أبقي على مدة الحجر الصحي لمدة 14 يوما بالنسبة للقادمين من الدول غير الخضراء إضافة إلى 7 أيام حجر منزلي.

وأكد مستو عدم وجود محددات لمغادرة الأردنيين وغيرهم تمنع مغادرتهم المملكة، قائلا إنهم يستطيعون مغادرة البلاد كلما وفرت شركات الطيران الرحلات.

وأكد مستو أن أولوية الأردن حاليا هو ترتيب رحلات طيران لعودة الأردنيين من المدن العالمية التي يتركزون بها إلى جانب دول الخليج العربي، وعن طريق الملكية الأردنية، وعبر المنصة الرسمية لنقلهم، مشيرا إلى أن المرحلة الخامسة لعودة الأردنيين المتدرجة جوا ستبدأ اعتبارا من 15 آب الحالي.

وشدد على أن "هيئة الطيران" تتأكد باستمرار من جاهزية كافة أركان عملية السفر لاستئناف الطيران، وتبحث الجاهزية الفنية للمطارات وشركات الطيران.

وتعامل مطار الملكة علياء الدولي، وفق مستو، مع زهاء 2500 رحلة جوية منذ فرض محددات على الملاحة الجوية في 17 آذار الماضي وحتى مطلع آب الحالي، شملت 80 ألف مسافر، ,قرابة 22 ألفا سافروا إلى العقبة علاوة على 12 ألفا و 500 طن شحن.


(بترا)
 
Developed By : VERTEX Technologies