آخر المستجدات
العمري لـ الاردن24: سنتوسع في دعم أجور نقل الطلبة بعد انتهاء تطبيق "الدفع الالكتروني" العوران يطالب الرزاز بترجمة تصريحاته إلى أفعال برية يكتب: نقابة الصحفيين.. (1) الغابر ماثلاً في الحاضر النقابي الصحة: 71 اصابة بالانفلونزا الموسمية الخدمة المدنية: قرار زيادة العلاوات يشمل كافة موظفي أجهزة الخدمة المدنية وفاة طفلين وإصابة أربعة آخرين إثر حريق شقة في عمان بلدية الزرقاء توضح حول انهيار جدار استنادي لعمارة بسبب مياه الصرف الصحي والشرب نتنياهو: سأستقيل من مناصبي الوزارية بريزات يعلن التزامه بزيارة المعتقلين السياسيّين ويتسلّم مذكّرة بمطالب حراك أبناء قبيلة بني حسن برلين تتجاوز عقدة الهولوكوست.. فماذا سيكون الردّ الأردني على رسالة هنيّة؟! بعد "هجوم المشارط".. المعلمين تستهجن ممطالة التربية وتطالب بحماية أرواح الطلبة مزارعو زيتون يغلقون طريق (جرش - عجلون) بعبوات زيت زيتون العبادي لـ الاردن24: الحكومة تحاول تجميل القبيح في موازنتها.. وحزم الرزاز لم تلمس جوهر المشكلة النعيمي لـ الاردن24: لا تغيير على نظام التوجيهي.. ولن نعقد الدورة التكميلية في نفس الموعد السابق توق لـ الاردن24: اعلان المستفيدين من المنح والقروض الجامعية قبل منتصف شباط أبو حسان لـ الاردن24: ندعم رفع الحدّ الأدنى للأجور “الضمان” للمتقاعدين: القانون لا يسمح بزيادات مجلس الشيوخ قد يبدأ مساءلة ترامب الشهر المقبل ارشيدات لـ الاردن24: مستوى الحريات انحدر إلى حدّ لم يصله إبان الأحكام العرفية البطاينة لـ الاردن24: نحو 100 ألف عامل صوبوا أوضاعهم.. ولن نمدد
عـاجـل :

مستوردو موز يحتجون أمام النواب على وقف الاستيراد.. والوزارة: واجبنا حماية المزارعين - صور

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - نفذ تجار ومستوردو موز اعتصاما أمام مبنى مجلس النواب، الأحد، احتجاجا على عدم فتح باب استيراد الموز من الخارج.

وقال المتحدث باسم لجنة المتضررين، عماد الصدوق، إن منع الاستيراد أثّر على التجار والمستوردين وأدى لارتفاع أسعار الموز بالسوق المحلي، مبيّنا أن قرار المنع أثّر بشكل مباشر على المخامر وأدى إلى تسريح مئات العاملين واغلاق 80 مخمرا، نظرا لعدم توفر مادة الموز، ما عرّضهم لخسائر فادحة.

وأضاف الصدوق لـ الاردن24 إن المزارعين يتحكمون بقرارا فتح الاستيراد دون أن يكون لديهم كميات كافية تغطي حاجة السوق المحلي، مشيرا إلى أن حاجة السوق تقدر بنحو 270 طنا، بينما يورّد المزارعون 120 طنّا يوميا إلى السوق.

من جانبه قال مصدر مسؤول في وزارة الزراعة إن الوزارة اتخذت قرارها بمنع الاستيراد حماية للمزارعين والمنتج المحلي لمدة شهر واحد "شارف على الانتهاء"، ومن أجل ضمان عدم تعرّض المزارعين للخسائر، وهو ما تقوم به كلّ دول العالم.

وأضاف المصدر لـ الاردن24 إن كميات الموز التي ترد للسوق المحالي كافية وتقدر بنحو 180 طنا ويباع الكيلو ب 80 قرشا وهو سعر عادل، لافتا إلى أن "الموز ليست مادة أساسية حتى تقوم الوزارة بالسماح باستيراد كمّيات تكميلية".

وشدد على ان الوزارة لن تتراجع عن قرارها وستعمل على حماية المزارع الأردني ومنع تغول أي طرف على آخر، مشيرا إلى أن الوزارة تتعرض لضغوطات نظرا لقيام تجار باستئجار مزارع موز خارج الأردن ويسعون لادخال منتجاتهم للسوق المحلي وبما يضرّ بمصالح المزارعين الذين يجب على الوزارة حمايتهم.