آخر المستجدات
اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها العضايلة: الأردن في مقدمة دول العالم في إرسال مستشفيات ميدانية لدول شقيقة وصديقة الشبول: التصويت الالكتروني في الانتخابات غير وارد.. والغاء أو تأجيل موعدها ليس قرار الهيئة المستقلة الخدمة المدنية: اعلان التخصصات الراكدة والمشبعة والمطلوبة السبت "ممرضة بيروت الشجاعة" تروي تفاصيل إنقاذها للأطفال الرضع الصحة: تسجيل 4 اصابات بكورونا لقادمين من الخارج وواحدة محلية مجهولة المصدر التربية توضح حول كتاب (أسوة حسنة): فيه مغالطات تمسّ سيرة الرسول المفوضية السامية لحقوق الانسان تعرب عن مخاوفها تجاه التطورات التي يشهدها الأردن اصابة محام في اربد بفيروس كورونا.. وعزل بناية يقطنها الهياجنة يوجه نصائح هامة: القفازات تجلب مخاطر أكبر من المنافع.. ويجب تعديل أمر الدفاع رقم (11) وزير التربية يتحدث عن تفاصيل عودة المدارس: لا طابور صباحي.. وتخفيض مدة الاستراحة تنقلات خارجية في "التربية" (اسماء) أردنيون يلجأون إلى لعبة رمي الفؤوس للتنفيس عن مخاوفهم من كورونا السفيرة اللبنانية المستقيلة: القرار يراودني منذ فترة المشاركة بالانتخابات النيابيّة.. مؤشر حاسم وغاية بحد ذاتها! باسل العكور يكتب: طبائع النهج المستبد في التعامل مع الاعلام الاردني المستقل اعلان تفاصيل المرحلة الخامسة من اعادة الأردنيين في الخارج.. ودعوة المسجلين سابقا لتجديد طلباتهم المستقلة للانتخاب تنشر أسماء رؤساء وأعضاء ومقار لجان الانتخاب المستقلة للانتخاب لـ الاردن24: عرض جداول الناخبين قبل 14 آب العقرباوي يحذّر من تكرار حالات التسمم: هناك نحو 3500 مشغل شاورما.. جزء كبير منها غير مرخص

مستوردو موز يحتجون أمام النواب على وقف الاستيراد.. والوزارة: واجبنا حماية المزارعين - صور

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - نفذ تجار ومستوردو موز اعتصاما أمام مبنى مجلس النواب، الأحد، احتجاجا على عدم فتح باب استيراد الموز من الخارج.

وقال المتحدث باسم لجنة المتضررين، عماد الصدوق، إن منع الاستيراد أثّر على التجار والمستوردين وأدى لارتفاع أسعار الموز بالسوق المحلي، مبيّنا أن قرار المنع أثّر بشكل مباشر على المخامر وأدى إلى تسريح مئات العاملين واغلاق 80 مخمرا، نظرا لعدم توفر مادة الموز، ما عرّضهم لخسائر فادحة.

وأضاف الصدوق لـ الاردن24 إن المزارعين يتحكمون بقرارا فتح الاستيراد دون أن يكون لديهم كميات كافية تغطي حاجة السوق المحلي، مشيرا إلى أن حاجة السوق تقدر بنحو 270 طنا، بينما يورّد المزارعون 120 طنّا يوميا إلى السوق.

من جانبه قال مصدر مسؤول في وزارة الزراعة إن الوزارة اتخذت قرارها بمنع الاستيراد حماية للمزارعين والمنتج المحلي لمدة شهر واحد "شارف على الانتهاء"، ومن أجل ضمان عدم تعرّض المزارعين للخسائر، وهو ما تقوم به كلّ دول العالم.

وأضاف المصدر لـ الاردن24 إن كميات الموز التي ترد للسوق المحالي كافية وتقدر بنحو 180 طنا ويباع الكيلو ب 80 قرشا وهو سعر عادل، لافتا إلى أن "الموز ليست مادة أساسية حتى تقوم الوزارة بالسماح باستيراد كمّيات تكميلية".

وشدد على ان الوزارة لن تتراجع عن قرارها وستعمل على حماية المزارع الأردني ومنع تغول أي طرف على آخر، مشيرا إلى أن الوزارة تتعرض لضغوطات نظرا لقيام تجار باستئجار مزارع موز خارج الأردن ويسعون لادخال منتجاتهم للسوق المحلي وبما يضرّ بمصالح المزارعين الذين يجب على الوزارة حمايتهم.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies