آخر المستجدات
حوادث مواقع العمل.. درهم وقاية خير من قنطار علاج أمر الدفاع رقم (6).. مبرر التوحش الطبقي! بانتظار العام الدراسي.. هل تكرر المدارس الخاصة استغلالها للمعلمين وأولياء الأمور؟ نقل د.أحمد عويدي العبادي إلى المستشفى إثر وعكة صحية شركات الكهرباء.. جناة ما قبل وما بعد الكورونا!! التربية تعلن اجراءات ومواعيد امتحانات التعليم الاضافي - تفاصيل لليوم الثاني على التوالي.. لا اصابات جديدة بفيروس كورونا وتسجيل (5) حالات شفاء الصحة العالمية تراجع "استجابتها لكورونا".. وتصدر تحذيرا الاتحاد الأوروبي يدرس الرد في حال نفذت إسرائيل الضم التعليم العالي توضح بخصوص طلبة الطب الأردنيين في الجزائر عربيات لـ الاردن24: لن يُسمح للقادمين من أجل السياحة العلاجية بادخال مركباتهم إلى الأردن قلق في الفحيص بعد لجوء لافارج إلى الإعسار: التفاف على تفاهمات البلدية والشركة حول مستقبل الأراضي العمل: مصنع الزمالية مغلق ولن يعود للعمل إلا بعد ظهور نتائج التحقق العجارمة ينفي حديثه عن اتخاذ قرار ببدء العام الدراسي في 10 آب.. ويوضح المراكز الصحية في إربد.. تدني جودة الخدمة يضرّ بالمنتفعين عائلات سائقي خطوط خارجية يعيشون أوضاعا اقتصادية كارثية.. ومطالبات بحلّ مشكلتهم الضمان تسمح للعاملين في قطاع التعليم الخاص الاستفادة من برنامج مساند (2) أردنيون في الخليج يناشدون بتسهيل اجراءات عودتهم بعد انتهاء عقودهم المعونة الوطنية بانتظار قرار الحكومة حول دعم الخبز التربية لـ الاردن24: ضبطنا 58 مخالفة في التوجيهي.. والعقوبات مختلفة

وزير الصحة: طائرة لاعادة الأردنيين من الصين.. ووضعهم في الحجر الصحي لدى وصولهم

الاردن 24 -  
أعلن وزير الصحة، د. سعد جابر، أنه سيتم إرسال طائرة خاصة لنقل الأردنيين المتواجدين في الصين، والراغبين بالعودة، بعد تفشي وباء الكورونا، مشيرا إلى أن 54 أردنيا أعلنوا رغبتهم بالعودة، مقابل 4 يريدون البقاء.

جاء هذا خلال لقاء جمع الوزير بعدد من الصحافيين، حيث أكد أنه سيتم وضع العائدين في حالة حجر صحي فور عودتهم، حتى التأكد من عدم إصابتهم بالفايروس، لضمان عدم اختلاطهم بأحد، منوها في ذات السياق بأنه تم وضع كواشف حرارية في مطار الملكة علياء، وبكافة المعابر الحدودية، لضمان عدم وصول الوباء إلى الأردن.

وأكد جابر أنه تم وضع خطة تتضمن إجراءات عملية لمواجهة الوباء في حال انتشاره، حيث تم وضع بروتوكولات للتعامل مع الحالات المصابة، كما تم تجهيز فريق الحرب الجرثومية والكيماوية في الوزارة، والمكون من ثمانية أشخاص مجهزين بأحدث الأجهزة والمعدات، ومدربين في دول الاتحاد الأوروبي.

وأضاف إنه تم تجهيز مستشفى مستقل داخل حرم مستشفى البشير لاستقبال المصابين، وفي حال زاد العدد عن القدرة الإستيعابية سيتم تحويل الحالات إلى قسم العزل الجرثومي، حيث تم تحديد فريق التشخيص.

وأشار إلى أنه تم التواصل مع الجهات الرسمية في الصين، ومنظمة الصحة العالمية، إثر تفشي الجيل الثالث لفايروس الكورونا، كما تمت دعوة اللجنة الوطنية للأوبئة، وكافة الوزارات المعنية، لمواجهة المرض في حال وصوله إلى المملكة.

ولفت جابر إلى أنه تم تشكيل فريق للتواصل مع الخارج للحصول على كافة المعلومات المتعلقة بالمرض وطرق معالجته، بالإضافة إلى فريق بحثي في جامعة العلوم والتكنولوجيا، إضافة إلى فريق إعلامي للتوجيه حول سبل الوقاية.

 
 
Developed By : VERTEX Technologies