آخر المستجدات
الاردن يعيد 7 عراقيين من حدود الكرامة الى بلادهم لارتفاع حرارتهم الموافقة على تكفيل بشار الرواشدة نقابة المعلمين تلوح بالتصعيد لإنصاف الإداريين المحرومين من العلاوات “الأوقاف” توضح بشأن الأردنيين المتأثرين بقرار “تعليق العمرة” مزارعو الأزرق يحملون الأشغال مسؤولية مداهمة السيول مزارعهم.. ويطالبون بالتعويض - فيديو وصور لجنة التحقيق في فاتورة الكهرباء تضع الثقة بالمؤسسات الرسمية على محك الإختبار الكويت: ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 43 شخصا الكيلاني لـ الاردن24: أربعة مصانع ستبدأ انتاج الكمامات.. والنقص عالمي السعودية: تعليق الدخول إلى المملكة لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف مؤقتاً اللواء المهيدات يسلط الضوء على أحد رفاق السلاح لأربعة ملوك هاشميين: لم يلتفت إليه أحد - صور النواصرة يكشف آخر مستجدات اتفاقية المعلمين مع الحكومة: آذار شهر الحصاد - فيديو ذبحتونا: الحكومة لم تلتزم بوعدها.. وأكثر من 20 ألف طالب سيحرمون من المنح والقروض العضايلة: سنتعامل بحزم مع أي شخص يُطلق اشاعة حول الكورونا.. ومستعدون للتعامل مع الفيروس ناشطون يعتصمون أمام قصر العدل تضامنا مع المعتقلين - صور المستقلة تنشر سجلات الناخبين للانتخابات النيابية على موقعها الالكتروني اجراءات جديدة لمواجهة الكورونا: مستشفى ميداني في خو ومبنى مستقل في حمزة.. وانتاج كمامات على نطاق واسع القطيشات يكتب: توقيف الصحفيين في قضايا المطبوعات والنشر مخالف للدستور الملكية تعلق رحلاتها إلى روما وتلغي رحلات الى الشرق الأقصى وزارة الشباب تلغي انتخابات نادي موظفي أمانة عمان.. وتعين هيئة ادارية جديدة - اسماء تأجيل مريب لاجتماع لجنة التحقق من ارتفاع فواتير الكهرباء!

وزير الصحة: طائرة لاعادة الأردنيين من الصين.. ووضعهم في الحجر الصحي لدى وصولهم

الاردن 24 -  
أعلن وزير الصحة، د. سعد جابر، أنه سيتم إرسال طائرة خاصة لنقل الأردنيين المتواجدين في الصين، والراغبين بالعودة، بعد تفشي وباء الكورونا، مشيرا إلى أن 54 أردنيا أعلنوا رغبتهم بالعودة، مقابل 4 يريدون البقاء.

جاء هذا خلال لقاء جمع الوزير بعدد من الصحافيين، حيث أكد أنه سيتم وضع العائدين في حالة حجر صحي فور عودتهم، حتى التأكد من عدم إصابتهم بالفايروس، لضمان عدم اختلاطهم بأحد، منوها في ذات السياق بأنه تم وضع كواشف حرارية في مطار الملكة علياء، وبكافة المعابر الحدودية، لضمان عدم وصول الوباء إلى الأردن.

وأكد جابر أنه تم وضع خطة تتضمن إجراءات عملية لمواجهة الوباء في حال انتشاره، حيث تم وضع بروتوكولات للتعامل مع الحالات المصابة، كما تم تجهيز فريق الحرب الجرثومية والكيماوية في الوزارة، والمكون من ثمانية أشخاص مجهزين بأحدث الأجهزة والمعدات، ومدربين في دول الاتحاد الأوروبي.

وأضاف إنه تم تجهيز مستشفى مستقل داخل حرم مستشفى البشير لاستقبال المصابين، وفي حال زاد العدد عن القدرة الإستيعابية سيتم تحويل الحالات إلى قسم العزل الجرثومي، حيث تم تحديد فريق التشخيص.

وأشار إلى أنه تم التواصل مع الجهات الرسمية في الصين، ومنظمة الصحة العالمية، إثر تفشي الجيل الثالث لفايروس الكورونا، كما تمت دعوة اللجنة الوطنية للأوبئة، وكافة الوزارات المعنية، لمواجهة المرض في حال وصوله إلى المملكة.

ولفت جابر إلى أنه تم تشكيل فريق للتواصل مع الخارج للحصول على كافة المعلومات المتعلقة بالمرض وطرق معالجته، بالإضافة إلى فريق بحثي في جامعة العلوم والتكنولوجيا، إضافة إلى فريق إعلامي للتوجيه حول سبل الوقاية.