آخر المستجدات
جابر: لا فتح للمطارات قبل بداية تموز العثور على مواطن أربعيني فقد منذ خمسة أيام في أودية دير علا الاحتلال يزيل الإشارات التحذيرية التي تمنع دخول الاسرائيليين إلى الاغوار ما هو مبرر استمرار منع السفر؟! المعلمين تورد 360 مخالفة بحق معلمي المدارس الخاصة لوزارة التربية الولايات المتحدة.. عنف ضد السود أم إرهاب دولة! شويكة: قرارات باستئناف السياحة الداخلية الأسبوع المقبل التعليم العالي: توصيات الأعيان قديمة.. والصيفي في موعده هيئة الإعلام تعلن آلية طلب تصاريح المرور خلال الحظر الشامل منظمة التحرير الفلسطينية تعلن انفكاكها وإلغاء الاتفاقيات مع الاحتلال جابر: تسجيل اصابتين جديدتين بفيروس كورونا.. وقمنا بتحليل تركيبته الجينية العضايلة: وزير الصحة قدّم لمجلس الوزراء توصيات بشأن فتح المساجد ومختلف القطاعات.. وحظر شامل الجمعة وزارة العمل حول انهاء خدمات عشرات العمال في أحد مصانع اربد: عقودهم ستنتهي! بلاغ حكومي حول عمل المؤسسات الرسمية والمحاكم: عودة دوام المؤسسات الأحد استياء واسع يجتاح موظفي أمانة عمان الرزاز يصدر تعديلاً لأمر دفاع يخص طلبة الجامعات استياء بعد تنسيب العبوس بتشكيل لجنة لادارة نقابة الأطباء من خاسرين للانتخابات - وثائق المياه: الانتهاء من اعمال اصلاح اعتداء خط ناقل الديسي في خان الزبيب التربية: لا تمديد لتقديم طلبات النقل الخارجي للمعلمين والاداريين الأردنية: تقاضي رسوم التسجيل من طلبة المنح والقروض معمول به منذ سنوات

مستثمرو الحرة يشتكون: نصف البضائع في العقبة لنا.. ولا يمكننا التخليص عليها!

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - طالب رئيس هيئة المستثمرين في المناطق الحرة، محمد البستنجي، الحكومة بوضع المناطق الحرة على سلّم الأولويات في قراراتها القادمة، وذلك نظرا لكون هذه المناطق ومستثمروها يشكّلون العمود الفقري للاقتصاد الوطني.

وقال البستنجي لـ الاردن24 إن المستثمرين في المناطق الحرة والبالغ عددهم نحو 2000 مستثمر لم يحصلوا على أي تصاريح للتخليص على بضائعهم، مشيرا إلى أن 50% من البضائع الموجودة في ميناء العقبة والمعابر الحدودية تعود لهم.

وتساءل عن حقيقة الأنباء التي تحدثت عن قيام إحدى غرف التجارة بتوزيع 90 تصريحا على أشخاص دون معرفة الأسس التي تم اعتمادها لذلك، مشيرا إلى أن الوضع بالمناطق الحرة أصبح يرثى له ولا يستطيع المستثمرون الوصول الى اماكن العمل لتسليم العمالة رواتبها.

ولفت إلى أن المناطق الحرة تعتمد على تجارة الترانزيت وكان هناك باخرة ستقوم بتحميل 400 مركبة إلى إحدى الدول العربية تم الغاؤها بسبب الظروف الحالية وعدم وجود عمالة وتخليص.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies