آخر المستجدات
اعتداء على كادر طبي في قسم الطوارئ بالبشير.. وزريقات يشرح تفاصيل الحادثة إخلاء سبيل الأمين العام لحزب الوحدة الشعبية إخلاء سبيل عشرين شابا بعد احتجازهم بسبب محاولة الاحتجاج على مخططات الضم الاسرائيلية استمرار الاجتماعات في ديوان التشريع والرأي للاتفاق على تعديلات قانون التنفيذ القضائي تسجيل (3) إصابات جديدة بفيروس كورونا جميعها خارجية صحة إربد: شفاء عاملات مصنع تعرضن للتسمم باستثناء 4 حالات مرزوق الغانم يثمن دور الأردن ويدعو إلى موقف عربي ودولي حاسم في مواجهة الغطرسة الاسرائيلية بدء استخدام الاسوارة الالكترونية للحجر المنزلي باسل العكور يكتب: عن التعديل الوزاري بعد ضياع اللحظة التاريخية وغياب الحلول الاقتصادية موظفو الفئة الثالثة في "التربية" ينتقدون تجاهل مطالبهم ويعلنون موعد وقفتهم الاحتجاجية إخلاء المأجور.. كارثة حقيقية تهدد المستأجرين وكأن الوباء لم يكن كافيا! د. البراري يكتب في الردّ على فايز الطراونة: الامتثال ليس وصفة بقاء استمرار توقيف الزميل حسن صفيرة.. آن للجسم الصحفي أن يخرج عن صمته! تحذير من منظمة الصحة: استفيقوا.. الأرقام لا تكذب بشأن كورونا حتى 2021.. كيف دخل كورونا "مرحلته الجديدة"؟ حماس تنظّم مسيرة حاشدة في رفح رفضاً لمخطّط الضم والد الزميل مالك عبيدات في ذمة الله عبيدات يوضح سبب حالات الاختناق بأحد مصانع الشونة الشمالية وزير العمل يوجه بالتحقيق في حادثة أسفرت عن إصابة 130 عاملة بحالات اختناق التربية: خطأ في تسلسل فقرات امتحان الرياضيات لعدد من الاوراق الفرع الأدبي

مسؤولون إسرائيليون يرجحون تأجيل تنفيذ عملية ضم الضفة

الاردن 24 -  
تحدث رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مساء اليوم مع مستشار الرئيس الأمريكي جاريد كوشنير هاتفيا.

وأفادت هيئة البث الرسمية "كان" ان نتنياهو أوقف جلسة حزب الليكود من اجل اجراء المحادثة السياسية مع كوشنير، والتي شارك بها مسؤولون سياسيون اخرون، وهم-مستشار كوشنير والمسؤول عن ملف السلام في الشرق الأوسط افي بركوفتس، السفير الأمريكي لدى إسرائيل ديفيد فريدمان، والسفير الإسرائيلي في واشنطن رون درمر.


تأتي المحادثة على خلفية ضغوطات- بإسرائيل والعالم- لتأجيل نية الضم، مجلس المستوطنات يضاعف في الأيام الأخيرة ضغوطاته على الوزراء في الحكومة من اجل تأجيل خطة الضم- بادعاء ان الخريطة المخطط تنفيذها غير كافية، وتشكل خطوة لاقامة دولة فلسطينية، في المقابل - في العالم تزداد الضغوطات لتأجيل نية الضم- أيضا من قبل مسؤولين في دول الخليج ودول أخرى مثل الأردن ومصر، وأيضا مسؤولين أوروبيين.لذلك فان مسؤولين إسرائيليين يعتقدون انه من الممكن ان لا يتم الضم في التاريخ الذي حدده نتنياهو في 1 تموز/يوليو القادم.

البيت الأبيض ذكر في تعقيب لهيئة البث الرسمية "كان" بخصوص المحادثة بانها كانت ودية ومثمرة، لكنه لا ينوي التطرق الى قضايا ديبلوماسية بسبب الاحداث التي تعيشها امريكا.

وعلى سياق متصل قررت الشرطة تعيين ضابط برتبة كبيرة يشرف على التجهيزات الأمنية الشرطية لامكانية تطبيق الضم باجزاء من الضفة وتطبيق صفقة القرن. واقامت الشرطة طواقم عمل خاصة تعمل على التجهيزات لهذه الخطوة.معا
 
 
Developed By : VERTEX Technologies