آخر المستجدات
الناصر لـ الاردن٢٤: انتهينا من جدول تشكيلات ٢٠٢٠.. وزيادة وظائف التربية والصحة العوران مطالبا بتدخل ادارة الأزمات لمواجهة الجراد: سيقضي على كل شيء إن وصل! مصدر لـ الاردن٢٤: لا قرار رسمي بزيادة أعداد المستفيدين من المنح والقروض الجامعية.. والنتائج نهاية الأسبوع أجواء باردة اليوم وحالة من عدم الاستقرار الجوي غدا الصين: ارتفاع أعداد وفيات فيروس كورونا بعد إفراطها في الضحك على الهواء... الاردنية منتهى الرمحي "مُستبعَدة" لأسبوعين من "العربية"؟ (فيديو) نتنياهو يُحدد موعد تنفيذ بنود “صفقة القرن” العمل الإسلامي: الورشة التطبيعية والممارسات على الأرض تتناقض مع رفض صفقة القرن القطاع النسائي في "العمل الإسلامي": نستغرب الربط بين المساواة وعدم مراعاة خصوصية المرأة في العمل أزمة إدلب.. رسائل سياسية في الميدان السوري الدفاع المدني ينقذ طفل غرق داخل مياه البحر الميت استطلاع اسرائيلي يؤكد تفوق الليكود على أزرق أبيض مائة يوم وأسبوع.. والطفايلة مستمرون في اعتصامهم أمام الديوان الملكي مطالبات بإعادة النظر في نتائج امتحان رؤساء الأقسام.. ومتقدمون يصفونها بالفضيحة مشروع استيطاني لعزل القدس النسور والرجوب يطلقان أول مؤشر حوكمة شامل للشركات المساهمة العامة أهالي سما الروسان يعتصمون أمام مبنى البلدية.. والمقدادي: لا نعرف مطالبهم بشار الرواشدة.. غصة الحرية وصرخة الأمعاء الخاوية تأخر إعلان قوائم تعيينات موظفي التربية يثير علامات استفهام تحذيرات من تدهور الأوضاع الصحية للمعتقلين السياسيين

مزارعون يطالبون الحكومة بتعويضهم.. والأرصاد لـ الاردن24: الحرارة انخفضت عن صفر في أربع مواقع

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - طالب مزارعو المحافظات الشرقية والجنوبية بتعويضهم عن الخسائر التي تكبدوها في الأحوال الجوية الأخيرة، وما رافقها من صقيع ضرب المحاصيل خلال اليومين الماضيين.

وقال المزارعون لـ الاردن24 إن مئات الدونمات تضررت نتيجة تدني درجات الحرارة إلى (-5) ما أدى إلى تلف المحاصيل في تلك المناطق.

وطالب المزارعون الحكومة ووزارة الزراعة بالتعجل في اجراء الكشف لتعويضهم من صندوق المخاطر الزراعية ليتمكنوا من اعادة زراعتها مرة أخرى، لافتين إلى أنهم قاموا بابلاغ مديريات الزراعة في تلك المناطق.

ومن جانبه، قال الناطق الاعلامي في وزارة الزراعة، لورنس المجالي، إن المملكة لم تشهد أية حالات صقيع والفيصل في ذلك تقارير دائرة الارصاد الجوية.

مدير المرصد الوطني للتنبؤات الجوية، رائد رافد آل خطاب، أكد أن محطات الرصد الجوي التابعة لدائرة الأرصاد الجوية سجّلت فجر يوم الثلاثاء حالات تدني لدرجات الحرارة إلى ما دون الصفر مئوي في أربع محطات ومواقع، وهي "معان، الشوبك، القطرانة، ومطار الملكة علياء".

وأضاف آل خطاب إن محطة المفرق قاربت على الصفر مئوي، وربما تكون الحرارة انخفضت عن ذلك في بعض أنحاء المحافظة، حيث أن محطة الرويشد معطلة.

وحذّر من احتمالية تشكل الصقيع الليلة في مناطق الشوبك.