آخر المستجدات
فتح وحماس تتفقان على خطة مشتركة لمواجهة الضم المعلمين لـ الاردن24: التربية تخالف قانون النقابة.. وسنلجأ للقضاء توقيف 11 شخصا في "الجويدة والبلقاء" في قضايا فساد جديدة الافراج عن الناشط صبر العضايلة بعد 13 يوما من الاضراب عن الطعام النعيمي لـ الاردن24: اضافة 10 دقائق لامتحان التوجيهي.. ونجري مراجعة لورقة الامتحان الأول الممرضين تلتقي وزير الصحة وتطالب بتعيين ممرضين واقرار نظام الحوافز.. وجابر يدعم المطالب الفاتيكان يستدعي سفيري أمريكا وإسرائيل بشأن خطوات الضم رغم ظروفهم الاقتصادية.. كهرباء اربد ستبدأ بفصل التيار عن المواطنين السبت “الزراعة” تحذر مربي المواشي والنحل والدواجن من “الإجهاد الحراري” متضررو التنمية والتشغيل يشتكون.. والسفاسفة لـ الاردن24: حلّ قريب.. وبدأنا باجراء تسويات تجمع مزارعي الأردن يطالب بالسماح بعودة العمالة الوافدة المجازة تشكيلات ادارية في الداخلية: الماضي محافظا لمادبا.. والقعايدة لجرش والنسور للكرك "الأوبئة" بصدد قياس مناعة الأردنيين من فيروس كورونا العضايلة: نسعى لإعلان الأردن منطقة "آمنة للسفر".. وخطة الضم الإسرائيلية ستنسف فرص السلام احالات واسعة على التقاعد في مختلف المؤسسات والوزارات - اسماء رسميا.. دعوى قضائية تطعن بقرار وقف زيادات رواتب موظفي القطاع العام الاردن24 تنشر تفاصيل الزيادة على أجور العاملين على التوجيهي اعتصام في جرش للمطالبة بالافراج عن الناشط علاء العياصرة ومعتقلي الرأي جابر يحظر التدخين والأرجيلة في الاماكن المغلقة بنسبة 100% طلبة توجيهي يشتكون من ضيق الوقت في امتحان التوجيهي.. والتربية ترد

مزارعون يشتكون سوء التنظيم أمام المركزي.. ومحادين لـ الاردن24: خاطبنا الأمن العام

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - شكا مزارعون تأخر فتح السوق المركزي لاستقبال المنتجات الزراعية من الخضار والفواكه إلى الساعة التاسعة مساء، ما يُجبرهم على الوصول إلى منازلهم في المحافظات مطلع الفجر، ويزيد من عنائهم.

وقال المزارعون لـ الاردن24 إن هناك فوضى عارمة على مدخل السوق نظرا لتجمع أعداد كبيرة من المزارعين وعدم وجود قوة أمنية تحفظ النظام وتنظّم الدور وتمنع التجاوز عليه كما كان في السابق.

وطالبوا ادارة السوق بالعودة للنظام السابق بدلا من الانتظار لساعات طويلة، سيما وأن المزارع يكون منهكا من عمليات القطف، ولا مبرر لبقاء السوق مغلقا حتى التاسعة.

من جانبه، قال مدير السوق المركزي، أنس محادين، إن ادارة السوق خاطبت مديرية الأمن العام من أجل تخصيص دورية شرطة لتنظيم الدور كما كان معمولا به سابقا، وسيبدأ عملها اعتبارا من اليوم الاثنين.

وأضاف محادين لـ الاردن24 إن التأخير في استقبال المزارعين يعود إلى اعادة تنظيف وتعقيم السوق المركزي من عمليات البيع نهارا نظرا لمتطلبات الصحة والسلامة العامة ولضمان عدم انتقال العدوى ووباء كورونا للآخرين إذا كان هناك مصابا.

وقال إن بعض المزارعين مازال يتعامل مع السوق المركزي كالسابق، وذلك من خلال احضار الخضار والفواكه بأوقات مبكرة وهي صورة نمطية لدى المزارعين.

وبيّن أن السوق المركزي يستقبل يوميا 4500-4800 طن خضار وفواكه ومن بينها البطيخ، مشيرا إلى أن الخضار تباع بأسعار متدنية وأقل من سعر التكلفة في معظم الحالات.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies