آخر المستجدات
الرزاز: نأمل أن يكون كل أردني مشمولا بالضمان الاجتماعي والتأمين الصحي إعادة انتشار أمني لتطبيق أوامر الدفاع مستو: 18 آب قد لا يكون موعد فتح المطارات.. ولا محددات على مغادرة الأردنيين العضايلة: الزام موظفي ومراجعي مؤسسات القطاع العام بتحميل تطبيق أمان جابر: تسجيل (13) اصابة محلية جديدة بفيروس كورونا.. إحداها مجهولة المصدر الحكومة تقرر تمديد ساعات حظر التجول.. وتخفيض ساعات عمل المنشآت اعتبارا من السبت وزير الصحة لـ الاردن24: ايعاز بالحجر على العاملين في مركز حدود جابر التربية: نتائج التوجيهي يوم السبت الساعة العاشرة جابر لـ الاردن٢٤: سنشتري لقاح كورونا الروسي بعد التحقق من فاعليته بدء تحويل دعم الخبز لمنتسبي الأجهزة الأمنية والمتقاعدين المدنيين والعسكريين اعتبارا من اليوم العضايلة: قد نلجأ لتعديل مصفوفة الاجراءات الصحية.. ولا قرار بشأن مستخدمي مركبات الخصوصي عبيدات: لا جديد بخصوص الصالات ودوام الجامعات.. والاصابات الجديدة مرتبطة بالقادمين من الخارج الكلالدة لـ الاردن24: نراقب الوضع الوبائي.. ونواصل الاستعداد المكثف للانتخابات بني هاني لـ الاردن24: نحو 7000 منشأة في اربد لم تجدد ترخيصها.. وجولات تفتيشية مكثفة استقبال طلبات القبول الجامعي بعد 72 ساعة من اعلان نتائج التوجيهي الأمير الحسن: مدعوون كعرب ألا نترك بيروت معجزة أثينا.. حكاية المعلم في الحضارة الإغريقية الكباريتي يحذر من انكماش الأسواق ويطالب الحكومة بمعالجة شح السيولة صرف دعم الخبز سيبدأ نهاية الشهر.. وأولويات تحدد ترتيب المستحقين طلبة توجيهي يطالبون بعقد دورة تكميلية قبل بدء العام الجامعي الجديد

مدير الدوريات الخارجية يُحذر من مخالفات خطيرة نتائجها قاتلة

الاردن 24 -  

-قال مدير إدارة الدوريات الخارجية العقيد الدكتور حسام القاضي أن الحوادث المرورية على الطرق الخارجية باتت مؤرقة ويذهب ضحيتها مواطنون أبرياء في ظل إصرار البعض على ارتكاب المخالفات الخطرة.

وحذر القاضي من بعض المخالفات التي قد تكون نتائجها قاتلة على الطرق الخارجية، مثل مخالفة تغيير المسرب، والتجاوز الخاطئ، والسرعات العالية، والتي تعد أسبابا رئيسية لوقوع حوادث خطرة قد تنتهي بنتائج مؤلمة، لا قدر الله.

وأكد القاضي ضرورة تقيد مركبات الشحن الكبيرة بالمسرب الأيمن، مشيراً إلى تفعيل الرقابة عليها من قبل الدوريات العاملة لإلزامها بذلك تحقيقاً لقواعد الأمان على الطرق الخارجية، وإلزام الصهاريج المحملة بالنفط والمواد الخطرة بسلوك طريق الجفر- الأزرق كبديل عن الطريق الصحراوي.

ودعا القاضي في حديث لإذاعة الأمن العام (أمن أف أم)، السائقين إلى الالتزام بالسرعات، والابتعاد عن المخالفات حفاظاً على الأرواح والممتلكات.

وأوضح انه تم رفد الطرق الخارجية بدوريات آلية ثابتة ومتحركة والتي ضبطت العديد من التجاوزات الخطرة، مؤكداً أن الحل الأمثل يكمن في تعاون المواطنين، لتعزيز ثقافة الالتزام بقواعد السير، ورفض ارتكاب المخالفات وحث الآخرين على الالتزام.

وبين القاضي أن الدوريات الخارجية لا تغفل عن الجانب الإنساني، خاصة أن بعض المركبات تقل عائلات أو أفراد على الطرق الخارجية، وقد تحتاج لمساعدة صحية أو إنسانية أو حتى أمنية، والتي تقدمها أقرب دورية متواجدة في الموقع، أو يتم تحريكها باتجاهه بعد التواصل مع أرقام الطوارئ.الغد

 
 
Developed By : VERTEX Technologies